نصائح هامة للتخلص من حبوب الظهر
آخر تحديث GMT 09:24:03
 فلسطين اليوم -

نصائح هامة للتخلص من حبوب الظهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح هامة للتخلص من حبوب الظهر

نصائح هامة للتخلص من حبوب الظهر
القاهرة - فلسطين اليوم

حبوب الظهر مشكلة تؤرق الفتيات والسيدات خصوصا عندما تكبرفي الحجم وتصبح مُزعجة، عند الرغبة في حكها، وفي أغلب الأحيان لانعرف سببا لظهور تلك الحبوب.
إليكِ بعض الخطوات البسيطة للتخلص من حبوب الظهر:

أولا: زيارة طبيب الجلدية

يجب أولا تحديد نوعية هذه الحبوب وهل هي حبوب حادة أم لا.
  فمن المهم أن تتوجهي لزيارة طبيب جلدية متخصص لمعرفة سبب الحبوب وطريقة علاجها، فربما تحتاج الحبوب لبعض الكريمات الطبية الخاصة، و قد يلزم الأمر تحليل مزرعة للدهن الخارج من الحبوب ومعرفة نوع المضاد المناسب للميكروب إن وجد.

وكخطوة هامة في علاج مشكلة حبوب الظهر أياً كانت نوعها هي الراحة النفسية، لأن التوتر والخجل يزيد خلل الهرمونات ومن ثم ينعكس على الجلد، كما أن سر نضارة الجلد هو صحة الجسم الداخلية.
ثانيا:تناول الفيتامينات والماء: 

يجب تناول حبوب فيتامين( أ ) وهي هامة جداً وتتوفر في الطبيعة في الجزر وزيت السمك، والإكثار من شرب الماء (8 أكواب يوميا على الأقل)، كما ينُصح بتعديل الغذاء بحيث يتم الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة  والتقليل من الدهون والتوابل والأملاح، حيث تناول الدهون والتوابل يزيد من شدة الحساسية وزيادة إفراز حبوب الظهر.
ثالثا: استعمال مطهر طبي:

هناك أصناف متعددة كثيرة منه متوفرة في الصيدليات، حيث يُمسح الظهر، بقطعة قطن والقليل من هذا المحلول بشكل يومي، أو حسب التعليمات الواردة مع المطهر، و يمكن استعمال المراهم الموضعية وهي متعددة حسب درجة المشكلة ومرحلتها منها كريم فيتامين أ (Vitamin A) الموضعي، وأيضاً المراهم ذات التركيبة العشبية المكونة (من الزنك و الجلسرين، زيت السمسم والكبريت الأصفر).
رابعا:إستعمال كريم الببيروكسيد بنزيول:

ويتم ذلك بوضع طبقة خفيفة من كريم الببيروكسيد بنزيول على المنطقة الملتهبة فقط، وتجنب ارتداء الثياب فور وضع الكريم حتى لا يسبب البقع.(يتم بإشراف الطبيب).
خامسا: التدليك بملح الطعام:

يتم تدليك الظهر بملح الطعام اليودي مزود بالكركم وزيت الليمون العطري، (نصف كيلو ملح + 10 جرام زيت لوز حلو + 6 جرام كركم + 50 نقطة زيت ليمون عطري). ويعمل هذا الخليط على تطهير منطقة الظهر، ويساعد على تفتيحه باتحاد عنصر الليمون مع الكركم، وتستخدم هذه التركيبة قبل الحمام مباشرةً ويعرض الجسم بعدها للماء الجاري حتى يلين الجلد، ويدلك الجلد بعدها بالتكييس (قفاز صوف مفتول من وبر الجمل) لتخليص الجسم من الخلايا الميتة وتمارس تلك العملية مرة يومياً، لكن اذا احسستي بحرقة ننصحك بالتوقف وشطف الجسم بالماء ومراجعة الطبيب، إذا كنتِ تتحسسين من هذه الخلطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح هامة للتخلص من حبوب الظهر نصائح هامة للتخلص من حبوب الظهر



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 06:51 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إليك مجموعة مختارة من إطلالات ديمة الجندي بالكاجول
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة مختارة من إطلالات ديمة الجندي بالكاجول

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday