القهوة تقلل من حدوث سرطان الكبد
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

القهوة تقلل من حدوث سرطان الكبد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القهوة تقلل من حدوث سرطان الكبد

القهوة تقلل من حدوث سرطان الكبد
رام الله - فلسطين اليوم

يقلل الديبترين الموجود بالقهوة من سمِّية المواد المسرطنة ويقلل من حدوث سرطان الكبد بالأخص. ووجد أيضاً فى دراسة حديثة لجامعة هارفارد أن الرجال الذين يحتسون القهوة يومياً عرضة أقل لسرطان البروستاتا، ومن المعروف أن الكافيين يسرع من ضربات القلب ويرفع من الضغط، ووجد أيضاً فى دراسات متعددة أن شرب القهوة يقلل من فرص حدوث مرض الألزهايمر والشلل الرعاش والنوع الثانى من السكر والتليف الكبدى. والقهوة تحمى من حدوث السكر من النوع الثانى ليس بسبب الكافيين ولكن بسبب مضادات الأكسدة التى تحتويها، التى تمنع الشوارد الحرة من تدمير الخلايا وخاصة خلايا البنكرياس والكبد. وأيضاً شرب القهوة يقلل من حدوث الاكتئاب عن طريق زيادة معدلات الدوبامين فى المخ، كما أن القهوة تزود من فرص حدوث فقر الدم الناتج عن نقص الحديد بسبب إعاقة امتصاص الحديد من الأمعاء بسبب مادة البوليفينول. وبالتبعية تقلل القهوة من ترسيب الحديد فى الكبد وتحميه من السرطان. فى نفس الوقت فإن شرب القهوة يزيد من حدوث ارتجاع المرىء ومضاعفاته. وشرب القهوة بكثرة يزيد من حدوث نوبات الصداع. كما أن النسكافيه يحتوى على كافيين وأكرليميد أكثر من القهوة العادية ويزيد أكثر ضربات القلب ونوبات الصداع النصفى واضطرابات النوم وتيبس جدار الشرايين، والكبد السليم يكسر الكافيين بأنزيمات الأيض إلى بارازانسين وثيوبرومين وثيوفللين.. وكبار السن ومرضى تليف الكبد يزداد عندهم الكافيين فى الدم ويسبب تسارع ضربات القلب وزيادة ضغط الدم ولذا ننصحهم بشرب قهوة منزوعة الكافيين. ودراسات عديدة أثبتت أن شرب القهوة بانتظام يحسن من وظائف الكبد ويقلل من التليف ويقى من سرطان الكبد بفضل مضادات الأكسدة وحمض الكلوروجينيك والديبترين، وقد لوحظ أن اليابانيين المقيمين بالبرازيل وحاملى فيروس «بى» عرضة أقل للإصابة بالسرطان عن نظرائهم اليابانيين فى اليابان لشربهم القهوة بانتظام، وفى دراسة حديثة وجد أن شرب القهوة بانتظام يقلل من نسب حدوث سرطان الكبد بنسبة 51%، وكلما زادت نسبة شرب القهوة كلما زادت الحماية من سرطان الكبد، وقد وجد أيضاً فى دراسة أمريكية حديثة أن شرب القهوة يقلل من حدوث التليف لمرضى فيروس بى وسى. والدراسات المبدئية فى مصر تؤكد هذه الدراسة، ليس هذا فقط فشرب القهوة يحسن الاستجابة المبدئية والنهائية أيضاً للأنترفيرون بسبب وجود مضادات الأكسدة وبسبب أيضاً تحفيز عمل الأنسولين. ولكن هذه الدراسة الأوروبية لم تثبتها الدراسة المصرية التى قام بعملها فريق بحثى بقيادة الأستاذ الدكتور هشام الخياط على المرضى المصريين. التأثير الإيجابى للقهوة على الكبد ناتج عن وجود مضادات للأكسدة فى القهوة بكميات كبيرة، بالإضافة إلى معضدات مستقبلات الأدنوسين التى تمنع وتتخلص من الشوارد الحرة وتمنعها من تدمير الخلايا الكبدية. بالإضافة لمادة الكافيستول والكاويول التى تقلل من سمية المواد المسرطنة مثلها مثل حمض الكلوروجينيك الموجود فى القهوة، وأخيراً فإننا ننصح مريض الكبد بتناول فنجان قهوة واحد على الأقل يومياً وننصحه بفلترته قبل الشرب بالفلتر الورقى وليس المعدنى، وفى وجود تليف ننصح بشرب قهوة منزوعة الدسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القهوة تقلل من حدوث سرطان الكبد القهوة تقلل من حدوث سرطان الكبد



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday