مضادات حيوية طبيعية من مطبخك
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

مضادات حيوية طبيعية من مطبخك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مضادات حيوية طبيعية من مطبخك

مضادات حيوية طبيعية
القاهرة - فلسطين اليوم

المضادات الحيوية هي مواد تساعد على قتل البكتيريا. على الرغم من أن كثيرا ما يتم وصف المضادات الحيوية التركيبية للقضاء على العدوى البكتيرية المختلفة، كما أن هناك عدد من المضادات الحيوية الطبيعية التي يمكن استخدامها في العلاجات الشعبية. قد تستخدم الأعشاب والعلاجات الطبيعية الأخرى لاستكمال العلاج الطبي. لذلك، يراعى دومًا استشارة الطبيب المعالج قبل تجربة مثل تلك العلاجات البديلة.

جميع المضادات الحيوية التركيبية قد تحمل العديد من المخاطر والأثار الجانبية. فقد تتسبب في تلف البكتيريا المعوية النافعة، كما أنها قد تؤدي لإضعاف المقاومة للمضادات الحيوية مع مرور الوقت. وعلى الرغم من ذلك، فإن المضادات الحيوية الطبيعية تدعم الجسم بالعديد من الفوائد الصحية المختلفة التي تساعد الجسم على سرعة الشفاء بطريقة أمنة دون أي أثار جانبية ضارة.
تعرفي معنا إلى بعض أنواع المضادات الحيوية الطبيعية المذهلة التي تساعد على مكافحة العدوى وتعزيز الجهاز المناعي.
الخضروات والفواكه

الخضروات والفواكه غنية بفيتامين C، وهو أحد العناصر الغذائية الأساسية القابلة للذوبات في الماء والتي تساعد على مكافحة العدوى. فيتامين C يساعد على تعزيز الجهاز المناعي، وزيادة المقاومة للعدوى. من أفضل مصادر فيتامين C هي الفراولة، الأناناس، الكيوي، الحمضيات، الكانتالوب، البطيخ، البروكلي، الكرنب، اللفت والقرنبيط.
الليمون

وفقًا لكتاب " الشفاء بالأطعمة"، فإن عصير الليمون له تأثير كمضاد حيوي طبيعي فعال. كما قد أثبت فعالية ضد نمو مرض الكوليرا، وهي مرض جرثومي في الأمعاء.
الثوم

يحتوي الثوم على مركب الليسين، والذي يتمتع بتأثيرات مضادة للجراثيم والفطريات. ووفقا لدراسة نشرت في عام 1999 من علوم التغذية وعلم الغذاء، فإن زيادة تركيزات الثوم في الغذاء، يعمل على خفض نسبة البكتيريا وخاصة بكتيريا الإي كولاي المعوية والبكتيريا العنقودية. كما ينبغي أن نذكر أن قدرات الثوم المضادة للبكتيريا والجراثيم قد تتراجع عند تعرضه للحرارة لمدة 30 دقيقة. بالإضافة إلى ذلك، فإن جميع الأطعمة التي تنتمي لنفس فصيلة الثوم تعمل جميعا كمضادا حيوية ومنها البصل، الكرات، والثوم المعمر.
الفجل الحار

وفقا لكتاب "العلاج بالأطعمة"، فإن الفجل الحار يساعد على الوقاية ضد الأمراض التي قد تنقلها بعض الأطعمة. حيث يحتوي الفجل الحار على مركب الأليل أيزوثيوسيانات، وهو المركب النشط المسؤول عن التأثيرات المضادة للبكتيريا.
زيت جوز الهند

ذكر خبراء التغذية والكيمياء الحيوية أن سلسلة الأحماض الدهنية المتوسطة الموجودة في زيت جوز الهند لديها تأثيرات مضادة للبكتيريا، الفيروسات، والفطريات أيضا. كما يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك، الذي يساعد على تدمير مسببات الأمراض من خلال إذابة الدهون والفسفوليبيدات الموجودة في الغلاق الدهني المحيط بها، مما يؤدي إلى تدميرها. المصدر الوحيد الأخر لحمض اللوريك هو حليب الثدي البشري.
زيت الريحان

زيت الريحان قد أثبت قدراته المضادة للبكتيريا والفطريات. حيث يحتوي زيت الريحان على بعض المركبات النشطة كالثايمول الكارفاكول، والتي تمنع نمو البكتيريا التي عادة ما ترتبط مع التهابات البشرة.
العسل والقرفة

القرفة هي عامل فعال مضاد للفطرياة والبكتيريا. كما تحتوي القرفة على زيت أساسية موجودة في اللحاء وهي التي تتمتع بالعديد من القدرات الشفائية. خليط القرفة مع العسل يتمتع بالمزيد من القدرات الشفائية كمضاد حيوي. فقد استخدم العسل أيضا لما يقرب من 2000 عام لمكافحة البكتيريا والفطريات. فهو فعّال ضد ما لا يقل عن 60 من سلالات البكتيريا.
خمائر البروبايوتيكس

البروبايوتيكس لديها تأثير مضاد حيوي غير مباشر. فهي تساعد على زيادة البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي، والتي بدورها تساعد على مكافحة الكائنات الدقيقة الغازية. كما أن الكائنات الدقيقة الأولية الموجودة في حليب الأم هي عوامل فعالة لمكافحة العديد من الكائنات المسببة للمرض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مضادات حيوية طبيعية من مطبخك مضادات حيوية طبيعية من مطبخك



GMT 20:48 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الزعتر في محاربة البكتيريا والفيروسات

GMT 10:24 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أوراق الزعتر تعالج التهابات الشعب الهوائية

GMT 01:05 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

أمراض يعالجها البصل بامتياز
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday