أطعمة تحمي قلوب النساء وفق دراسات علمية
آخر تحديث GMT 13:41:57
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أطعمة تحمي قلوب النساء وفق دراسات علمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطعمة تحمي قلوب النساء وفق دراسات علمية

أطعمة تحمي قلوب النساء
رام الله - فلسطين اليوم

قد لا يعير بعض النساء صحة القلب اهتماماً، ظناً منهنّ أنّهنّ بمنأى عن المشاكل المتّصلة به. لكن الإحصائيات تشير إلى أنَّ أمراض القلب والشرايين أشدّ فتكاً بالنساء من السرطانات.
"سيدتي نت" يختار لك قائمة بمجموعة من الأطعمة التي تؤمن الحماية للقلب، إذا ما تمَّ إدخالها ضمن نظام غذائي وحياتي صحيّ:

1- السلمون
الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والرنجة معززة للصحة بفضل غناها بالـ أوميغا 3. ويمكن لهذه الأحماض الدهنية القوية المضادّة للالتهابات تقليل احتمالات الوفاة بأمراض القلب بنسبة تزيد عن 33 في المئة، وتساعد على خفض خطر الإصابة بالتهاب المفاصل أيضاً.

2- الشوكولاتة الداكنة
تظهر عشرات الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون الكاكاو كشراب ساخن أو يتناولون الشوكولاتة الداكنة أكثر صحة في ما يخصّ القلب والأوعية الدموية. ووجدت دراسة استمرّت لمدة تسع سنوات أنَّ النساء اللواتي يتناولن 1-2 حصة في الأسبوع من الشوكولاتة ذات الجودة العالية، كنَّ أقلّ عرضة لقصور القلب بنسبة 32 في المئة.
ويعزو الباحثون فوائده إلى التركيز العالي من مادتي البوليفينول والفلافانول، والمركّبات المضادّة للالتهابات التي تساعد على حماية القلب على أن تحتوي 74 في المئة أو أكثر من الكاكاو.

3- الجوز
واحدة من كلّ أربع نساء أمريكيات يفارقن الحياة بسبب أمراض القلب كلّ عام، و 90 في المئة من النساء أو أكثر يمتلكن عاملاً من عوامل الخطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
يمكن حماية القلب بإضافة بعض الجوز إلى النظام الغذائي، لأنه غنّي بمضادات الأكسدة وأوميغا 3. وقد وجدت دراسة حديثة أن تناول القليل منه يحفّز بصورة ملحوظة تدفق الدم، من وإلى القلب، في 8 أسابيع فقط. وقد وجدت دراسة أخرى أنّه يساعد في تأخير الإصابة بسرطان الثدي لاحتوائه موادّ مضادة للأكسدة، تسمّى فيتوسترولس، ويُعرف عنها مقاومتها للسرطان.
 
سيعجبك  تعرفي على المزيد من فوائد الثوم

4- الثوم
نحو ثلث النساء بين 45 _ 55 عاماً عرضة لارتفاع ضغط الدم، الذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب أو السكتة الدماغية. ويزيد هذا العدد عن 50-70 في المئة للنساء من سن 55 _ 65 فما فوق.
وتبين أنَّ الثوم فعّال في ما يخصّ أمراض القلب، كونه يحتوي على الموادّ الكيميائية النباتية، بما في ذلك الأليسين، الذي قد يقلّل من ارتفاع ضغط الدم بنسبة تصل إلى 10 نقاط مماثلة لمعيار دواء ضغط الدم. يمكنه أيضاً منع تطوّر الإصابة بأمراض القلب عن طريق الحدّ من تراكم البلاك ومنع تشكّله في الشرايين.
الطبخ يدمّر هذا المركب المفيد، لذلك يجب استخدام مسحوق الثوم، أو الثوم المعمّر أو النابت.

5- زيت الزيتون
ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة نيو إنجلاند الطبية أن حمية البحر الأبيض المتوسط، التي تشمل الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، تقي من نحو 30 في المئة من النوبات القلبية والسكتات الدماغية والوفيات الناجمة عن أمراض القلب لدى الأشخاص المعرّضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
زيت الزيتون خصوصاً غني بالدهون غير المشبعة الأحادية التي ترفع الكولسترول الجيّد HDL، الذي يساعد في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

6- التفاح
من أفضل الأطعمة التي يجب على المرأة تناولها. ثبت أنّ لمتلازمة التمثيل الغذائي، وهي متلازمة تشمل مجموعة من الأمراض مثل مقاومة الأنسولين، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكولسترول في الدم، دوراً رئيسياً في الإصابة بأمراض القلب.
بيّنت دراسة شملت 34000 امرأة منذ نحو 20 عاماً أنَّ التفاح، من بين ثلاثة أطعمة، هو الأكثر فاعلية في الحدّ من مخاطر الوفاة بأمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية لدى النساء.

7- دقيق الشوفان
ارتفاع الكولسترول في الدم يمكن أن يؤدي إلى تراكم الترسّبات على جدران الشرايين. وإن تركت من دون علاج، فقد تؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية. ببساطة، يعتبر اتباع نظام غذائي صحي، يشمل الحبوب الكاملة الغنية بالألياف القابلة للذوبان، مثل الشوفان، عاملاً مساعداً في منع ذلك.

8- البقول
البقول خالية من الدهون غير الصحية. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا البقول أربع مرات على الأقلّ في الأسبوع أقلّ عرضة بنسبة 22 في المئة للإصابة بأمراض القلب مقارنة بأولئك الذين تناولوها أقلّ من مرة في الأسبوع. وتناول 3/4 كوب من البقول يومياً يمكن أن يقلّل مستويات الكولسترول الضارّ في الدم بمعدل 5 في المئة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة تحمي قلوب النساء وفق دراسات علمية أطعمة تحمي قلوب النساء وفق دراسات علمية



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday