5 أطعمة لا تقتربي منها أبداً
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

5 أطعمة لا تقتربي منها أبداً

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 5 أطعمة لا تقتربي منها أبداً

5 أطعمة لا تقتربي منها أبداً
رام الله - فلسطين اليوم

عند التحدث عن النظام الغذائي المتبع، لا بد من الاهتمام بكل ما يتعلق بالغذاء المناسب لصحة سليمة وبنية قوية، لأن ما يأكله الإنسان قد يؤثر إيجاباً أو سلباً على صحته.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي تطلع قارئات "سيدتي نت"، في القائمة الآتية، على بعض الأطعمة المصنفة بـ"السيئة"، والتي من المفضل عدم تناولها بتاتاً:

_اللحوم المصنّعة: استناداً إلى منظمة الصحة العالمية، إن اللحوم المصنّعة يمكن أن تصيب الإنسان بسرطان الأمعاء. كما أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء يعتبر من الأسباب المرجحة للمرض. لذلك، من المفضل عدم تناولها ناهيك بغنى اللحوم المدخنة مثل المرتديلا والسلامي... بالصوديوم والدهون.
تعرفي الى منافع 5 زيوت طبيعية

_السكر الاصطناعي: كشفت بعض الأبحاث العلمية أن تناول بديل السكر بكميات مرتفعة قد يجعل الأشخاص أكثر عرضة لمشكلة البدانة وزيادة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، فقد أظهرت الدراسات أن تخفيض تناول السكر الاصطناعي قد يؤثر إيجاباً من ناحية الشعور بطاقة أكبر وجوع أقل.

_المرغرين: يعتقد العديد من الأشخاص بأنَّ المرغرين هي بديل صحي للزبدة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ ولا يمت للحقيقة بصلة، ذلك لأن المرغرين غنية بالدهون المهدرجة الضارّة والتي ترفع مستوى الكولسترول الضار في الجسم. لذلك، من المفضل الحدّ من تناول المرغرين والتخفيف قدر المستطاع من استعمال الزبدة، والتركيز على إضافة الزيوت الصديقة للقلب عند الطبخ مثل زيت الزيتون.

_الأطعمة المعلبة: تحتوي الأطعمة المعلبة على نسبة مرتفعة من المواد الحافظة، من أجل الحفاظ على الطعم والنكهة وحمايتها من التلف. لذلك، تعتبر هذه الأطعمة غير صحية ومن المحبذ الحدّ من تناولها.

_الشوكولاتة البيضاء: أجمعت الأبحاث العلمية على منافع الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على الكاكاو بنسب مرتفعة و ذلك لغناها بالمواد المضادة للتأكسد التي تحارب الجذور الحرة في الجسم و تقي من أمراض مختلفة. بالإضافة إلى دورها الإيجابي في تحسين المزاج ومحاربة الاكتئاب.
وجميع هذه المنافع الصحية تفتقدها الشوكولاتة البيضاء التي تزوّد الجسم بالسعرات الحرارية الخالية من أية منافع صحية. و بالإمكان اعتبارها من الأطعمة العدوة للقلب ولصحته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 أطعمة لا تقتربي منها أبداً 5 أطعمة لا تقتربي منها أبداً



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday