فضل غذاء لمرضى الكلى
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

فضل غذاء لمرضى الكلى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فضل غذاء لمرضى الكلى

أفضل غذاء لمرضى الكلى
القاهرة - فلسطين اليوم

الكليتين في جسم الانسان من معجزات الخالق سبحانه وتعالي ، اذ هي المصنع الذي يعمل ليل نهار لتكرير وتنقية الدم من السموم وتخليص الجسم منها للخارج ، ومن واجب شكر الخالق

على هذه النعمة الحفاظ عليها سليمة ووقايتها من الامراض وذلك بعدم تناول الكثير من الاملاح التي قد تترسب وتكون الحصوات الكلوية وتناول الكم المناسب الذي يحتاجه الجسم من

اللحوم ، وشرب الماء بكثرة وبشكل مستمر لانها من افضل السوائل للجسم وللكليتين وللتخلص من الاملاح الرملية الكلسية من الجسم ، وتناول الاغذية المفيدة.

افضل الأغذية لمرضى الكلى :-
1-الجريب فروت : يعمل على تنظيف الجهاز الهضمي والدم من الفضلات والسموم مما يعمل على عدم تكون حصوات الكلى ، كما أنه غني بالسكريات المفيدة في الحصول على الطاقة .

2- الافوكادو : يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة مثل الجلوتاثيون وهي تساعد في تخليص الكليتين من السموم .

3- الليمون : يعد الليمون من الأغذية المطهرة للجسم والتي تعمل على حماية الجسم من الاصابة بالألتهابات والأمراض وهو غني بمضادات الأكسدة لذا يوصى بالأكثار من تناوله أو شرب عصيره للوقاية من التهاب الكليتين .

4- البقدونس : من أشهر الأغذية التي يوصى بها عند الاصابة بأمراض الكلى والالتهابات لما يتميز به البقدونس من قدرة على القضاء على الالتهابات ، كما أنه عامل مساعد قوي لادرار البول مما يساعد على التخلص من الرمال والحصوات من المثانة والمسالك البولية ، ويمكن تناول عصير البقدونس المغلي أو أكله طازجا.

5- الاسماك : وخاصة الأسماك الاسطوانية فهي غنية بكم وافر من الأحماض الدهنية اوميجا 3 تلعب دورا هاما في تقلي مستويات الكالسيوم البولي للمصابين بحصوات الكلى كما تمنع تكون جلطات الدم لمن يقومون بالغسيل الكلوي .

6- الكرنب : غني بمضادات الأكسدة التي تفيد في حالات التهاب الكلى ، وهو أيضا مدر للبول لذا فينصح بالاكثار منه لمرضى الاحتباس البولي والحصوات مما يعمل على تخليص الجسم من الرمال وتنظيف الكلى .

7- العنب : يعتبرمن افضل الأغذية للمصابين بالتهابات الكلى لما يحتويه من نسبة منخفضة من الصوديوم وكم كبير من الماء وأملاح البوتاسيوم ، كما يحتوي على كم كبير من السكريات سهلة الهضم والامتصاص التي تمد المريض بالطاقة اللازمة له والتي تسهل من تخلص الكليتين من السموم .

8- البطيخ : يقوم البطيخ يتنظيف الكلى من الترسبات الاملاح الكلسية مما يمنع تكون الحصوات ولذك نتيجة لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يخلص الجسم من الاملاح ، كما يعمل البوتاسيوم على تخفيض نسبة حمض اليوريك في الدم وهومدر قوي للبول لاحتوائه على نسبة عالية من الماء لذا يعد من افضل انواع الفاكهة لمرضى الكلى .

9- الكرز : غني بنسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على تنشيط الكليتين وتخليص الجسم من السموم واملاح الصوديوم الضارة ، كما انه مضاد للالتهاب .

10- الخيار : من الخضروات الغنية بنسبة كبيرة من الماء لذا فهو مدر للبول ويمنع تكون الحصوات ويساعد في علاج التهابات الكلى ويخلصها من السموم .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فضل غذاء لمرضى الكلى فضل غذاء لمرضى الكلى



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 16:49 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

ناصيف زيتون يحيي حفل رأس السنة في دبي

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 01:31 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

المغربية فاتي خليفة تقدم نشاطها الإنساني الأول

GMT 03:24 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

العلاج المبكر من سرطان الثدي يمنحهن عمرًا أطول

GMT 12:03 2020 الجمعة ,14 شباط / فبراير

الصورة الكبيرة في سورية

GMT 14:42 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يحتفل بعيد ميلاد تريزيجيه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday