الفوائد المتعددة للقرفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الفوائد المتعددة للقرفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفوائد المتعددة للقرفة

الفوائد المتعددة للقرفة
رام الله - فلسطين اليوم

هناك العديد من الإضافات التي نضعها على أطعمتنا من أجل أن نجعل لها نكهات أفضل لكن العديد من هذه الإضافات تمنح الأطعمة بالإضافة للنكهات فوائد صحية عديدة و أحد أهم هذه الإضافات القرفة.
و للتعرف على فوائد القرفة لأجهزة الجسم المختلفة ننصحك بقراءة السطور التالية التي نسرد فيها هذه الفوائد بشيء من التفصيل :
الدماغ :
رائحة القرفة وحده يمكنها أن تزيد من قدرات الدماغ على معالجة المعلومات و المعرفة كما أن تناولها يحسن من كافة وظائف الدماغ و الذاكرة و التركيز و الانتباه كما إنها تقلل من الإصابة بمرض الخرف لو تم تناول مقدار منها كل يوم كما إنها تخلصك من الاكتئاب و التهيج و تقيك من الإصابة بالصداع.
القلب :
مفيدة لصحة القلب و أوعيته الدموية كما أن إضافتها للأطعمة المختلفة مع التوابل الأخرى مثل الكركم يقلل من الآثار السلبية لها و خاصة لو كانت دسمة.
إنقاص وزن الجسم :
إذا كنت تتبعين نظاما غذائيا صحيا و تمارسين التمرينات الرياضية بشكل منتظم فإن القرفة يمكنها أن تساعدك في عملية إنقاص وزنك فهي تزيد من عملية تمثيل الجسم للغذاء و تقوم بتنظيم مستويات السكر في الدم.
الأمعاء :
مفيدة لصحة القناة الهضمية فتمنع عسر الهضم و تقي الجسم من الإصابة باضطرابات الوقولن العصبي و الحموضة و الإسهال و الآلام المزمنة مثل التهاب المفاصل و الرثية
السرطان :
تستطيع القرفة أن تمنع خلايا السرطان من الانتشار في أنحاء الجسم فالخلايا السرطانية تستهلك الجلوكوز و لا تمتثل للإشارات التي يطلقها التمثيل الغذائي و لذلك فإن تناول القرفة يجعل الجسم يسيطر على مستويات السكر في الدم و يستعيد عملية التمثيل الغذائي في شكلها الصحي الصحيح.
تقلبات المزاج في فترة الحيض :
تحتوي القرفة على كمية وفيرة من معدن المنجنيز و الذي يساهم في السيطرة على تقلبات المزاج و القضاء على التقلصات التي تحدث أثناء الدورة الشهرية كما أن مادة سينمالدهيد التي توجد فيها تساعد الهرمونات في الجسم على التوازن.
الفم و الأسنان :
تحتوي على عدة عناصر مضادة للجراثيم و التي تحمي الفم و الأسنان و اللثة من التلف و من الفطريات كما إنها تمنح الفم نفسا أزكى رائحة و لذلك فإن القرفة من أكثر المكونات الطبيعية التي تدخل في صناعة العلكات.
البشرة :
تساعد في تخفيف الشعور بالحكة و الاحمرار في الجلد نظرا لاحتوائها على خصائص مضادة للباكتيريا كما إنها تساهم في القضاء على حبوب الشباب و البثور و نظرا لوجود حرارة طبيعية فيها فيمكن استخدامها في تدليك الجسم فتساعد في تخفيف آلام العضلات و المفاصل.
استخدامات متعددة :
تأتي القرفة أساسا من لحاء شجرة القرفة و يتم زراعة أشجارها في البلدان الاستوائية مثل أمريكا الشمالية و الجنوبية و أفريقيا و آسيا و يتم تقشير لحاء الشجرة ثم تجفف و تطحن و ةتظهر على صورتها التي نستخدمها بها و من هذه الاستخدامات إعداد المخبوزات و إضافتها لأطباق اللحوم و إلى الحلويات الشرقية مثل الكنافة و القطائف و غيرها من الاستخدامات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفوائد المتعددة للقرفة الفوائد المتعددة للقرفة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday