فوائد حليب الماعز الساخن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد حليب الماعز الساخن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد حليب الماعز الساخن

فوائد حليب الماعز الساخن
رام الله - فلسطين اليوم

الحليب من أكثر الأغذية المفيدة لجسم الإنسان فهو يمنحه العديد من الفوائد الصحية لكن الحليب عندما يتم ذكره فكل الفكر يذهب إلى الحليب البقري لكن هذا النوع من الحليب يتسبب في إصابة الإنسان بمشكلات صحية مثل الحساسية و مشاكل المعدة بسبب التعديلات الوراثية التي يتم إجراؤها على الأبقار.

أما النوع الآخر من الألبان فهو حليب الماعز الذي لم يعد متوافرا بشكل كبير لكن له عدة فوائد يمنحها للإنسان كما أنه لا يسبب نفس المشكلات التي يتسبب فيها الحليب البقري و هو يستخدم بشكل أكبر في صناعة الجبن لأنه لا يحتاج إلى عملية تكسير حبيبات الدهون كما تتم في الحليب البقري لأن هذا موجود فيه بشكل طبيعية و حبيباته صغيرة الحجم على عكس الحليب البقري.

ولذلك سنعرض عليك فيما يلي الفوائد الجمة التي تحصلين عليها بتناول حليب الماعز و استخداماته المختلفة/

– يقوم بتقليل الالتهابات:

حليب الماعز يقلل الالتهابات التي توجد في أجزاء الجسم المختلفة فهو يخلص الجسم من الالتهابات التي توجد في المعدة على عكس الحليب البقري الذي قد يؤدي إلى تزويدها.

– يساعد في عملية تمثيل الجسم للغذاء:

على حسب إحدى الدراسات التي قامت بها وزارة الزراعة الأمريكية فإن حليب الماعز يقوم بتعزيز عملية التمثيل الغدائي و خاصة لعنصري الحديد و النحاس فهو مفيد لمن يعانون من عسر الهضم و امتصاص الطعام.

– يفيد العظام والأسنان:

كما هو الحال في الحليب البقري فإن حليب الماعز يحتوي على الكالسيوم الذي يحمي الأسنان و يقوم بتقوية العظام لكن الفرق أن الأضرار التي قد يتسبب بها أقل بكثير من الأضرار التي يتسبب بها الحليب البقري عند تناوله.

– يقوم بتقليل المخاط:

من أهم مميزات حليب الماعز أنه لا يحتوي على نسبة عالية من الدهون كما هو الحال مع الحليب البقري الذي يتسبب في الإصابة بالحساسية و تزويد المخاط فحليب الماعز لا يسبب هذه المشكلة للجسم.

– يقوم بتزويد مناعة الجسم:

يحتوي حليب الماعز على أحماض دهنية و بروتينات تساهم في تقوية مناعة الجسم كما أنه يحتوي على معادن يحتاجها الجسم لكنها نادرة الوجود في الأغذية مثل معدن السيلينوم.

– يقوم بحماية المعدة:

يتميز حليب الماعز بأنه خفيف و تستطيع المعدة هضمه بشكل سهل لأن تركيبة الدهون فيه صغيرة الحجم تجعل إنزيمات المعدة تقوم بهضم الطعام بشكل أفضل كما إنه يساهم في إنماء الباكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي مما يجعل عملية الهضم تتحسن.

– يفيد البشرة:

يحتوي حليب الماعز على فيتامينات أ و ب 12 و د و ك كما يحتوي على اليود و الماغنسيوم و البوتاسيوم و هذه المركبات تقوم بتحسين البشرة و ترطيبها و لذلك فإن استخدام حليب الماعز في صناعة الصابون من شأنه أن يساعد في علاج ظهور التجاعيد و علامات الشيخوخة في البشرة كما يقوم بتخليصها من خلايا الجلد الميتة و يعالج حب الشباب و يقضي على الالتهابات بها.

– يفيد الأطفال:

فهو لا يسبب نفس المشاكل التي يتسبب فيها الحليب البقري لكن لا ينفع أن يشربه الطفل قبل وصوله إلى الشهر السادس من عمره كما هو الحال مع بقية الأغذية فلا ينفع مع الطفل في هذه المرحلة غير حليب الأم.

حاولي أن تجدي حليب الماعز كي تستفيدي من فوائده الجمة لجسمك و بشرتك و التي لا تتوفر في الحليب البقري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد حليب الماعز الساخن فوائد حليب الماعز الساخن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 15:02 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"البيئة" تفحص الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز

GMT 14:57 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

سرقة نجمة لبنانية مشهورة على يد مساعدها الأقرب لها

GMT 09:38 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال ينقل 120 أسيرًا من سجن نفحة إلى "ريمون"

GMT 01:36 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ماجد المصري يستأنف تصوير " the out cast" ويستعد لـ"كارما"

GMT 17:45 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يعين منسقًا جديدًا لشؤون الأسرى والمتغيبين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday