فوائد مدهشة لحبوب الحديد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد مدهشة لحبوب الحديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد مدهشة لحبوب الحديد

حبوب الحديد
القاهرة - فلسطين اليوم

من الطبيعي ان تحتاج المرأة الحامل إلى عناية خاصة واهتمام شديد خاصة في بداية فترة حملها حيث تعتبر تلك الفترة من أصعب المراحل التي تمر بها المرأة خلال حياتها والتي لا يجب الاستهانة بها أبدًا أو منحها القليل من الاهتمام والرعاية.

ومن الضروري ان تقوم كل امرأة بتثقيف نفسها نفسيًا واجتماعيًا وصحيًا في تلك الفترة والبحث في كافة الوسائل المتاحة عن الطرق الصحية التي تساعدها في الحفاظ على صحتها وصحة جنينها، وتكون في تلك الفترة بحاجه كبيرة إلى المعادن والكثير من العناصر الطبيعية اللازمة لنمو الجنين وتعويض ما يأخذه من جسمها.

تعتمد المرأة في فترة الحمل على الغذاء الصحي فهو العامل الرئيسي الذي يمد جسمها بالعناصر المفيدة كما يمكنها تناول المكملات الغذائية لضمان حصولها على النسبة الكافية من العناصر التي يحتاجها جسمها وجنينها في الوقت ذاته ومن أهمها حبوب الحديد  ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناول المكملات الغذائية.

يحتاج جسم المرأة أثناء الحمل إلى كميات كبيرة من معدن الحديد للأسباب التالية:
-الهيموجلوبين:

تحتاج الأم لمزيد من الهيموجلوبين اللازم لتكوين الدم حيث تتمدد كمية الدم التي تحتاجها المرأة خلال الحمل.
-زيادة الوزن:

هناك الكثير من التغيرات التي تطرأ على جسم المرأة أثناء الحمل منها زيادة الوزن وزيادة حجم الثدي وزيادة حجم الرحم تلك التغيرات تحتاج إلى المزيد من الدم لتكوين الأنسجة والخلايا الجديدة هذا وهذا الأمر يحتاج بالضرورة إلى المزيد من الحديد.
-نمو الجنين:

لنمو الجنين بشكل سليم وبدون تشوهات لابد من توفر معدن الحديد في دم الأم.
-نقص الحديد:

في الغالب نجد الكثير من النساء يبدأن فترة حملهن وهن يعانين من نقص حاد بنسبة الحديد بالدم وذلك يعد من أكبر المخاطر التي تواجه الحمل ولابد من تعويض النقص في هذه النسبة سريعًا لتجنب حدوث تشوهات بالجنس أو لتجنب خطر الإجهاض أو الولادة المبكرة.
-المكملات الغذائية:

ينصح الأطباء بضرورة تناول الحامل العديد من المقويات والمكملات الغذائية لمساعدتها في الحفاظ على صحتها وصحة الجنين منها الكالسيوم والحديد والفيتامينات المختلفة، وتلك المقويات تقوم بدور قوي وفعال في الحفاظ على صحة المرأة خلال فترة الحمل بالكامل كما أنها تساعدها في تحمل أعباء الحمل والتغيرات التي تحدث بجسمها وزيد من فدرتها على تحمل آلام المخاض والولادة الشديدة حيث تحتاج المرأة ان تكون بكامل صحتها وقوتها لتستطيع التحمل.

يحتاج جسم المرأة أثناء الحمل أى كميات متفاوتة من الكالسيوم خاصة في أخر ثلاثة شهور من الحمل بينما تزيد احتياجاتها للحديد خلال أول ثلاثة شهور من مرحلة الحمل، ويزيد احتياجها من الكالسيوم في نهاية مرحلة الحمل لاكتمال نمو عظام الجنين قبل خروج من رحم أمه، ولابد من تناول الحليب ومشتقاته خلال فترة الحمل حتى يحصل الجسم على كفايته من الكالسيوم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد مدهشة لحبوب الحديد فوائد مدهشة لحبوب الحديد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday