أفضل الأطعمة لصحة وسلامة القلب
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أفضل الأطعمة لصحة وسلامة القلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل الأطعمة لصحة وسلامة القلب

أفضل الأطعمة لصحة وسلامة القلب
القاهرة - فلسطين اليوم

عندما يذكر القلب نتذكر الحب والمشاعر والسعادة, وننسي دائماً أنه عضو من أعضاء الجسم الأساسية, بل يعتبر العضو الرئيسي في الجسم لأن به تدب الحياة في أجسمانا, وغالباً ما يرافق مشاكل القلب أمراض أخرى مثل ضغط الدم والكوليسترول اللذان أصبحا من آفات العصر.
- نقدم لكِ أفضل 10 أطعمة لتقوية عضلة القلب وصحته:

- الخضروات الخضراء الورقية :

مثل السبانخ الجرير والفجل والبروكلي والخس بأنواعها كلها خضروات خفيفة بالسعرات وأثبتت الدراسات أن وجودها بكثرة في نظامكِ الغذائي يقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب وسرطان القلب.
- الشوفان :

فهو غني بالبيتاجلوتين وهو نوع من الألياف التي تساعد على تقليل الكوليسترول بالجسم وخاصة الكوليسترول السئ لذا أحرصي على تناول حصة واحدة يومياً من الشوفان أو كوكيز الشوفان أو حتى شريحة من خبز الشوفان ويفضل تناولها صباحاً لتحدث تأثير قوي .
-زيت الزيتون :

من أكثر أنواع الزيوت والدهون الصحية في تناولها بشكل يومي, فهى تقوم بشحن جسمكِ بمضادات الأكسدة والدهون الجيدة لعضلة القلب والشرايين, ولأنها تقوم على تقليل الكوليسترول السئ بالجسم.
-الصويا:

هى إحدى أنواع البروتينات البديلة للحوم والمهم إدماجها في النظام الغذائي لمن يعانون من مشاكل بالكوليسترول, ويفضل الأطباء إستبدال اللحوم الحمراء العالية في الدهون بالصويا ليحصل الشخص على التغذية اللازمة من البروتين بالإضافة للدهون القليلة وحصولها على الخواص المخفضة للكوليسترول بالجسم .
-  الحبوب الكاملة :

تناولي القمح والبقوليات والعدس هذه أغذية رائعة للقلب فهي توفر للجسم الألياف والفيتامينات المختلفة بالإضافة لفوائده لعضلة القلب وشفط الدم بالجسم لذا إحرصي على تناول النشويات الكاملة لحصتين باليوم على الأقل.
-الطماطم :

فالطماطم غنية بالفيتامينات بالإضافة لإنها تعتبر منقية للدم فتناولها طازجة بدون طهي أفضل لقلبكِ حيث تساعد على صحة شرايين القلب لذا تناولي منها على الأقل حصتين باليوم.
-التفاح :

فهو غني بالفيتامينات والفوائد لجسمكِ وصحتكِ وبسبب إحتوائها على مضادات للالتهاب فهى تقي من تجلط الدم بالشرايين. حصتين باليوم رائعة لصحة قلبكِ.
-اللوز :

مفيد جداً لعضلة القلب بسبب إحتوائه على فيتامين B والحديد والماغنسيوم ويعتبر مصدر رائع للدهون الغير مشبعة المفيدة للقلب وأثبتت الدراسات فائدتها وتأثيرها على تقليل الكوليسترول السئ بالجسم ولكن يفضل إستهلاكها بإعتدال.
-الشوكولاتة الداكنة:

فتناول الشوكولاتة الداكنة أو الغير محلاة تقوي عضلة القلب ويسبب مضادات الأكسدة الموجودة بها تساعد في الحفاظ على عضلة القلب ووقايتها.
-الأوميجا 3 :

تناولي الأطعمة المحتوية على الأوميجا 3 كالأفوكادو والتونة والسلمون والبيض والخرشوف فهي تقلل من خطورة الإصابة بالسكتات القلبية المفاجئة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الأطعمة لصحة وسلامة القلب أفضل الأطعمة لصحة وسلامة القلب



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday