أفضل 3 توابل لحياة أطول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أفضل 3 توابل لحياة أطول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل 3 توابل لحياة أطول

التوابل
القاهرة - فلسطين اليوم

احرصي على اختيار بعض التوابل التي تساعد على إضفاء بعض الفوائد الصحية والمذاق اللذيذ لطبخاتك. وقد تم استخدام التوابل والأعشاب المختلفة في الطب الصيني الشعبي القديم وغيرها من العلاجات الشعبية لعلاج العديد من الأمراض الشائعة وللحفاظ على الصحة العامة لعدة قرون. فعلى سبيل المثال، استخدم الأطباء الصينيون القدماء الزنجبيل منذ القدم لتسكين الألام والأوجاع. كما استخدمت الوصفات الهندية القديمة، معجون من الكركم لتنقية البشرة والتخلص من البثور. إليك 3 من أفضل التوابل والأعشاب التي يمكنها أن تساعدك على تحسين الصحة والحياة لفترة أطول.
الزنجبيل لتحسين الهضم

عرف الزنجبيل بخصائصه المضادة للغثيان، كما أنه العشب الأكثر استخداما في العلاجات الشعبية على مدى فترات طويلة. وقد استخدم الصينيون الزنجبيل في كلا من أغراض الطهي والعلاج. حيث يستخدم الزنجبيل في طهي المأكولات البحرية، فيعمل كمادة مضادة للسموم للوقاية من التسمم الناتج عن المأكولات البحرية.
 
إلى جانب خواصه التي تساعد على تحسين الهضم، فقد وجد أن الزنجبيل يحتوي على مادة الجيرانيول، والتي تعمل على الوقاية من السرطان. كما أن للزنجبيل أيضا خواص مضادة للالتهابات مما يساعد على تخفيف الألم، ومنع تجلط الدم، والوقاية من الصداع النصفي. ومنذ القدم قد استخدم الأطباء الصينيون مشروب الزنجبيل للحفاظ على الحيوية.
الصنوبر لزيادة الحيوية

منذ القدم، وقد لاحظ الطاويين الذين يعيشون في جبال الصين أن النباتات التي تظل خضراء أثناء الشتاء الثلجي هي الصنوبر. ومن خلال التجربة، فقد اكتشفوا الخواص العلاجية لجميع أجزاء شجرة الصنوبر. فيتميز الصنوبر بخواص معززة للطاقة العقلية والبدنية، وخواص أخرى مضادة للبكتيريا والميكروبات، كما يمكن أيضا تناول الصنوبر كنوع من المكسرات. لذلك، فيعتبر الصنوبر رمزًا لطول العمر في الثقافة الصينية.
 
كما يحتوي الصنوبر على مادة البيكنوجينول المضادة للأكسدة والتي تعمل على حماية الخلايا البطانية التي تبطن جدران الأوعية الدموية والقلب من التلف جراء التعرض للشوارد الحرة، كما تعمل أيضا كمادة مضادة للالتهابات ويحافظ على صحة بنية البشرة. وهو واحد من مضادات الأكسدة القليلة التي تعبر حاجز الدماغ عبر سريان الدم لحماية خلايا الدماغ من الآثار المدمرة للشوارد الحرة. كما تتوافر مادة البيكنوجينول على هيئة مكملات غذائية، لكن يفضل تناول الصنوبر للحصول عليها حيث تتوافر الفلافونويدات أيضا من خلال تناوله.
الثوم للقدرة على التحمل

يستعمل الثوم كمنكه لإضفاء مذاق لذيذ للعديد من وصفات الطبخ وخاصة الأطعمة الإيطالية، لكن لا يتوقف دور الثوم على ذلك فقط. فقد أوضحت الدراسات أن المادة الحيوية في الثوم والتي تسمى أليسين، تساعد على الوقاية من تصلب الشرايين وانسداد الشريان التاجي، خفض الكوليسترول، الحد من تجلط الدم، تحفيز الغدة النخامية، تنظيم مستويات السكر في الدم والوقاية من السرطان أيضا.
 
وكمادة مضادة للبكتيريا، يستخدم الثوم أيضا لعلاج بعض الإصابات الطفيفة. ولتحقيق التوازن، يمكنك تناول القليل من البقدونس للتخلص من رائحة غير المرغوبة نتيجة تناول الثوم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 3 توابل لحياة أطول أفضل 3 توابل لحياة أطول



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday