الفوائد الصحية للحلاوة الطحينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الفوائد الصحية للحلاوة الطحينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفوائد الصحية للحلاوة الطحينية

الفوائد الصحية للحلاوة الطحينية
القاهرة - فلسطين اليوم

عليك ان تعلم بأن الطحينة التي تحتوي على  بذور السمسم بنسبة 100% ،منها يتم تصنيع حلاوة الطحينية التي بدورها تحتوي على 50% من الطحينية.
 فوائد جمة نجدها في الطحينية أو حلاوة الطحينية على حد سواء بسبب احتوائهما على  ملك الزيوت الأكثر فائدة من بين الزيوت “زيت السمسم” ، حيث أن هذا الزيت غني بالعناصر المضادة للأكسدة مما يجعله ذو فائدة كبيرة.
فوائد الحلاوة الطحينية على صحة الأنسان:
تجعل القلب يتمتع بصحة جيدة:
الأوعية الدموية التي تضخ الدم إلى القلب  تتغذى على الكالسيوم ، وبذور السمسم المتواجدة في حلاوة الطحينية تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم.
كما أن زيت السمسم يعمل على تخفيض مستويات الكروسترول لأنه غني بالأحماض الدهنية الغير مشبعة وبالتالي فأنه يعمل على تليين الأوعية الدموية.
التغذية السليمة للجسم:
كما ذكرنا مسبقاً بأن السمسم له فوائد صحية كثيرة وذلك بسبب مكوناته الهامة والغنية، حيث أن السمسم يحتوي أيضاً على كمية من البروتينات ذو جودة عالية تصل إلى (20%) وكمية كبيرة من الدهون تصل إلى (50%) ، إضافةً إلى الكالسيوم، الحديد  وفيتامينات B1,B2 ,E ، وكل هذه المكونات توفر الطاقة والحيوية للجسم بطريقة متوازنة كما أنه مقوي جيد وهام للعضلات.
تناول زيت السمسم أو حلاوة الطحينية يساعد الجسم على امتصاص المواد الغذائية المتواجدة في بذور السمسم، بسبب أن هذه البذور لا يمكن أن تطلق جميع موادها الغذائية إلا إذا تم مضغها أو تحليلها.
الاستجابة المناعية:
تناول حلاوة الطحينية المحتوية على السمسم، يساعد على تعزيز وتقوية مناعة الجسم واستجابته ، كما أن السمسم يحمي الجسم ضد عدة أنواع من السرطانات كسرطان القولون والجلد.
سلامة الكبد:
أثبتت الدراسات المختبرية بعد ان قامت بتحليل أنسجة جسم الحيوانات، أن زيت السمسم الذي يتواجد في حلاوة الطحينية يساعد على حماية الكبد من المشاكل التي قد تواجهه، لكن هذه الدراسة لم تكتمل على جسم الأنسان بعد.
الحفاظ على جلد البشرة :
لزيت السمسم خصائص ترطيبيه وخاصةً عندما يتم تدليكه على الجسم بسبب قدرته على التغلغل إلى داخل الجلد وبالتالي فأنه يطرد السموم الجلدية التي تتواجد في الاعماق الداخلية من الجلد ، ويغذي بشرة الجلد ويساعد بشكل كبير في شفائها من الأمراض الجلدية المزمنة كأمراض (المكورات العنقودية، الفطريات الجلدية والسبحية) مما يجعله مضاد فعال للجراثيم والالتهابات المصاحبة للجلد.
وتجدر الاشارة بان تدليك الجلد بزيت السمسم يساعد على تهدئة وازالة علامات حروق الشمس ، إضافةً إلى ذلك أن الدراسات أثبتت بان زيت السمسم يعد من الزيوت المضادة للشيخوخة.
لذلك فأن تناول حلاوة الطحينية يساعد على حماية الجلد وتغذيته وطرد السموم منه، لأن حلاوة الطحينية غنية بالسمسم.
الحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي:
من مهام بذور السمسم أيضاً، انها تقوم بإزالة الديدان من أمعاء الإنسان وبالتالي تسهل من عملية الهضم وتحد من الإمساك وتعمل على تنشيط الدورة الدموية.
الحفاظ على الخلية وسلامتها:
زيت السمسم المتواجد بشكل أساسي في حلاوة الطحينية يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة كـ(السيسامولين، السيسامول والسيسامين) التي تحمي أنسجة الجسم من المركبات المؤكسدة، حيث انها تمنع أكسدة الدهون داخل الأوعية الدموية وبالتالي تمنع تصلب الشرايين.
يحفز نشاط فيتامين E:
فيتامين E يعد أحد مركبات حلاوة الطحينية، ويتميز هذا الفيتامين بإذابته للدهون فهو مضاد قوي للأكسدة وبالتالي يحمي الجسم من المركبات المؤكسدة التي تضر الجسم ، كما ان فيتامين E  يحد من أمراض القلب المبكرة والشيخوخة والسرطان، بالإضافة إلى قدرته على تخفيف أعراض ألآم ما قبل الدورة الشهرية لدى النساء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفوائد الصحية للحلاوة الطحينية الفوائد الصحية للحلاوة الطحينية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday