أهم 10 فوائد للموز
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أهم 10 فوائد للموز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهم 10 فوائد للموز

أهم 10 فوائد للموز
القاهرة - فلسطين اليوم

فوائد الموز والاستخدامات

الإسهال
خليط الموز والزبادي علاج رائعة للإسهال. الإسهال شائع جداً بين صغار الأطفال والرضع، لهذا ينبغي خلط الموز مع قليل من الملح يضاف إلى ذلك. وهذا ثبت أنه حل فعال لهذه المشكلة.

أغراض التجميل
ويستخدم الموز كمطهر جلد ممتاز وطبيعي،. قناع الوجه الي يتم إعداده من الموز يبقى الجلد نظيف ولين، وهو منشط للبشرة أفضل. تأخذ نصف موز وجعله في لصق النموذج، ثم إضافة ملعقة واحدة من الحليب الجاف وبضع قطرات من ماء الورد، وينطبق هذا على الوجه، والعنق و يغسل بعد نصف ساعة. وهذا يساعد في ترطيب الجلد.

مصدر للطاقة
وبصرف النظر عن كونها غنية جداً بالمعادن والفيتامينات، الموز يحتوى على طاقة عالية جداً. يمكن الحكم على ذلك من حقيقة أن بأكل موزتين فقط تتلقى ما يكفي من الطاقة لمدة ساعة سيرا على الأقدام بسهولة. من المستحسن أن يأكل الموز في الوقت الي تشعر بالتعب .

تقليل التوتر
البوتاسيوم، وموجودة في كمية سخية إلى حد ما في موز، هو معدنية حيوية التي تضطلع بالمهام الهامة جداً في الجسم. البوتاسيوم يحافظ على ضربات القلب طبيعية ويحمل الأكسجين إلى الدماغ وأيضا يحافظ على توازن ناضح في الجسم. عندما نعاني التوتر، يقع مستوى البوتاسيوم لدينا أقل من المعدل الطبيعي كما يزيد من معدل الأيض لدينا. الموز غني بالبوتاسيوم، إذا كان يؤكل في ذلك الوقت، يحل محل البوتاسيوم المستخدمة أعلى ومن ثم جلب مرة أخرى لدينا مستوى البوتاسيوم إلى وضعها الطبيعي الذي يبدأ بتطبيع لدينا التوتر.
الموز يبقى لنا الهدوء كما أنه يحتوي على فيتامين ب الذي يريح النظام العصبي بأكمله. استخدام الموز لتهدئة الأعصاب حل ممتاز للقلق. هذا له تأثير إيجابي على مزاج الشخص كما أنه يصبح مبتهج وسعيد. ويستخدم الموز أيضا للتعامل مع المشاكل التي تنشأ في جسم الإنسان بسبب التغيرات المناخية. تم العثور على بروتين، يدعى "التربتوفان" في الموز الذي يغير الحالة المزاجية للشخص ويجعله يشعر بالراحة.

إعادة التأهيل المدخنين
استخدام الموز يساعد الشخص على الإقلاع عن التدخين. الفيتامينات B6 و B12، التي توجد في موز، تساعد على التقليل من تأثير النيكوتين الذي يوجد في السجائر. على الرغم من أن العملية الفعلية أن، هذه الفيتامينات تقلل أعراض انسحاب النيكوتين حيث أن الشخص يمكن أن الإقلاع عن التدخين أكثر سهولة لأن النيكوتين الإدمان.

ضغط الدم
بسبب محتوى العالي من البوتاسيوم جنبا إلى جنب مع محتوى منخفض من الملح، الموز لا يؤثر على ضغط الدم تأثيراً سلبيا. هو يعتبر في الواقع اداة ظبط لضغط الدم.

إنتاج الخضاب
ويشكل الحديد، الذي موجود بكمية كبيرة في موز، في تشكيل الخضاب الموجود في خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين. ويوفر هذا العنصر الأساسي لتشكيل الهيموغلوبين أكل الموز.

وكيل الجهاز الهضمي
الموز يحتوي على "البكتين" وألياف بصرية حل "الغروانية المائية" التي تحافظ على الألياف للجهاز الهضمي نظيف. وهذا يساعد أيضا في تخليص الشخص من الإمساك المزمن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم 10 فوائد للموز أهم 10 فوائد للموز



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday