تعرف على أضرار مشروبات الطاقه والبديل الطبيعي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعرف على أضرار مشروبات الطاقه والبديل الطبيعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على أضرار مشروبات الطاقه والبديل الطبيعي

أضرار مشروبات الطاقه
القاهرة - فلسطين اليوم

تحتوي مشروبات الطاقة على خمسة أضعاف الكافيين الموجود في القهوة، لكن الاندفاع والنشاط الذي تؤمنه عابر يرافقه آثار جانبية غير مرغوبة مثل التوتر، الانزعاج وزيادة دقات القلب.

إضافةً إلى ذلك، تحتوي مشروبات الطاقة عادةً على معدلات عالية من التورين، وهو محفز أساسي للجهاز العصبي، إضافةً إلى ما يقرب 50 غراماً من السكر في العلبة الواحدة (أي ما يعادل 13 ملعقة صغيرة من السكر!). ترفع هذه المواد الحلوة سكر الدم إلى أقصاه لفترة مؤقتة ثم ينحدر بعد ذلك بقليل إلى مستويات منخفضة، مما يسبب لك الشعور بالكسل والتشوش ويدفعك بالتالي للبحث عن مشروب طاقة آخر.

أحياناً تبدو مشروبات الطاقة حلاً سريعاً للأفراد كثيري الحركة، والطريق الوحيد للقضاء على الإرهاق الذي يعانونه طوال اليوم، ولكن عدد من خبراء التغذية أشاروا إلى أن هذه المشروبات لا تقدم ما تسوق نفسها به، فعادةً ما تضعك في حالة متقلبة من النشاط والإعياء. وفي أغلب الأوقات نسرف في تناول مشروبات الطاقة، حيث لا نستطيع النوم أثناء الليل، وينتهي بنا الحال إلى إرهاق بالغ في اليوم التالي.

مشروبات طبيعية بديلة لمشروبات الطاقة "

المياه: الماء من أفضل مشروبات الطاقة في العالم فتخيل عدم شربك للماء لمدة يوم كامل كيف سيؤثر على طاقتك ونشاطك , شرب كثير من الماء يقاوم الجفاف وينشط الجسم ويتخلص من السموم ويمكنك ان تضيف اليه بعض شرائح الفاكهة كالتوت أو الفراولة.

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على نسبة قليلة من الكافيين فلا تؤثر على صحتك وتمد جسمك بالكافيين الطبيعي المطلوب, بل هو أيضا مصدر طبيعي للعديد من المواد المضادة للاكسدة القوية التي قد تساعد على محاربة السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، وتقلل من العصبية.

عصير الشمندر «البنجر»: يحتوي عصير الشمندر الأحمر على الكثير من السكر و الفيتامينات مثل فيتامين ج، ب1 وب2 ويحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم وأملاح المنجنيز والحديد ويساعد على تخفيف الاجهاد والتغلب على الارهاق.

الكوكتيل «سلطة الفواكه» عموما: تحتوي سلطة الفواكه على بروتينات وفيتامينات مفيدة للجسم وتساعد على تحمل مشاق العمل والاجهاد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أضرار مشروبات الطاقه والبديل الطبيعي تعرف على أضرار مشروبات الطاقه والبديل الطبيعي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday