حارب البدانة بالليمون والماء الساخن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حارب البدانة بالليمون والماء الساخن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حارب البدانة بالليمون والماء الساخن

حارب البدانة بالليمون والماء الساخن
رام الله - فلسطين اليوم

مشروب الماء الساخن بالليمون يحوي عدة عناصر تساعد في فقدان الوزن، وهذه العوامل تشمل الجرعة القوية من فيتامين C في الليمون مع مضادات الأكسدة وقدرة الماء الساخن على تحسين عملية الهضم، ولإعداد هذا المشروب تحتاج إلى أن تضع الماء ليغلي على الموقد ثم تتركه حتى يبرد لدرجة تستطيع معها تناوله، ثم تقوم بعصر ليمونه كبيرة طازجة عليه وتناوله.

حارب البدانة بالليمون والماء الساخن

وينصح بعدم استخدام المايكروويف في تسخين الماء وكذلك لا تستخدم الليمون المبستر الذي يأتي جاهزاً في زجاجات، وعلى الرغم من أن هذه الوصفة تساعد جيداً في فقدان الوزن، إلا أنه من الواجب اتباعها بالتمارين الرياضية والتغذية الصحية لفقدان الوزن.

الماء والليمون مدر للماء وملين :

أهم أسباب قوة هذه الوصفة في تخفيف الوزن هي قدرة الليمون على إدرار البول، وهذا يعني انك باستخدام هذه الوصفة سيكون عليك أن تزور الحمام لمزيداً من المرات لتتخلص من وزن الماء الزائد الموجود في الجسم، كما أن الماء الساخن معروف قدرته في العمل كملين، حيث أن الماء الساخن يخفف من الإمساك لأنه يجعل البراز أكثر ليونة، كما أن الليمون يعزز من إنتاج الكبد للانزيمات الهضمية وهذه الانزيمات تقلل من حموضة المعدة ومن الانتفاخ، وإذا تم شرب مشروب الماء الساخن مع الليمون أثناء الطعام فيساعد في انتاج العصارة المعوية وهي العصارة الهاضمة للطعام.

فيتامين C وإنقاص الوزن :

جزء من سبب التأثير القوي لهذه الوصفة هو احتواء الليمون لنسبة محترمة من فيتامين C، ووفقاً لمقال نشر في “دورية الكلية الأمريكية للتغذية” عام 2005، فان فيتامين C يرتبط ارتباطاً عكسياً بكتلة الجسم، وأكد الباحثون في بحثهم هذا أن وجود كمية كافية من فيتامين C في الجسم يساعد في تكسير الدهون عن طريق سلسلة من التفاعلات الكيميائية وتحويل هذه الدهون إلى مصادر طاقة للجسم، وأن من يعانون من نقص  فيتامين C يقاوم جسهم هذه السلسلة من التفاعلات.

الماء الساخن والليمون ومرضي السكري :

أشار بحث نشر عام 2008 في “دورية التغذية البيوكيميائية” إلى أن بوليفينول الليمون، وهي الجزيئات الموجودة بالليمون ذات الصفات المضادة للأكسدة، أعاقت بشكل كبير زيادة الوزن وتراكم الوسادات الدهنية، كما ساعدت في تخفيف نسبة دهون الدم، وخفضت من مستوي سكر الدم، وقللت من مقاومة الجسم للانسولين، وباعتباره من الفاكهة الحمضية فالليمون يحتوي على نسبة جيدة من مركبات الفلافونويد وهي من احد اهم المواد المقاومة لزيادة الوزن، كما أن من المعروف أن مركبات الفلافونويد قادرة علي تخفيض إنتاج الكبد للدهون الثلاثية و الكولسترول، وكما أن هذه الخصائص قادرة علي تخفيض وزن الجسم فهي أيضاً قادرة علي المساعدة في علاج مرضي السكري.

فوائد الماء الساخن :

حسب تصريح الدكتورة Susan Brown لموقع BetterBones.com فإن الماء الساخن يبني جهاز هضمي قوي، والماء المغلي مع الليمون سوف يقوم بتحفيز عملية الهضم، كما أن شرب الماء الساخن سيرفع من درجة حرارة الجسم مما يسمح بحدوث زيادة طفيفة في توليد الحرارة وهذه العملية سيستخدمها الجسم في حرق المزيد من السعرات الحرارية، كما أن الماء الساخن كذلك يساعد في حالات الانتفاخ والألم المصاحب للإمساك، عند تناول الماء الساخن تأكد من أن الماء يمكن شربه ولا يكون ساخن للغاية حتي يحرقك.

التحذيرات والآثار الجانبية :

حسب تقرير جامعة بوردو فان الاستخدام اليومي للماء الساخن والليمون من الممكن أن يؤدى إلى تآكل مينا الأسنان، ولذلك ينصح بمحاولة شرب الماء الساخن والليمون بعيداً عن الأسنان ومباشرة في الجزء الخلفي من الفم. وبالرغم من أن هذا النوع من العلاج ثبتت له فوائد صحية إلا أنه من الواجب عدم استعماله وحده بدون العلاجات الموصوفة من الطبيب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حارب البدانة بالليمون والماء الساخن حارب البدانة بالليمون والماء الساخن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 02:09 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

منى زكي تدخل المنافسة الرمضانية وتصور فيلم جديد

GMT 01:07 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

5 أمور هامة لاتعرفها المقبلات على الزواج عن ليلة الزفاف

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هل الجلوس لفترة طويلة خطر على طفلك؟

GMT 09:28 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"حماس" تؤكد جاهزيتها لأي تعاون مع أجهزة الأمن المصرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday