تناول الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تناول الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تناول الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع

تناول الزبادي
رام الله - فلسطين اليوم


أثبتت دراسة حديثة أن تناول كمية معقولة من الزبادي أسبوعياً يمكن أن تقي من مخاطر ارتفاع ضغط الدم. وقد رأت الدراسة التي عرضت على مؤتمر بحوث ضغط الدم المرتفع لجمعية القلب الأميركية الذي عقد مؤخراً بواشنطن، أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي لفترات طويلة من حياتهم يكونون أقل عرضة للإصابة بضغط الدم المرتفع مقارنة بمن لا يتناولون هذا الطعام الصحي. وفي هذه الدراسة قام الباحثون بتتبع ما يزيد على 2000 شخص لمدة 15 عاماً وإعطائهم قائمة استبيان لملئها عن عاداتهم الغذائية اليومية على ثلاث فترات من الدراسة. وقد ثبت أن المشاركين في الدراسة أقل عرضة للإصابة بضغط الدم المرتفع بنسبة 31% إذا ما حصلوا على 2% من سعراتهم الحرارية علي الأقل من الزبادي، وهو ما يساوي قدحاً من الزبادي منخفض الدسم كل ثلاثة أيام. كما اكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي بشكل منتظم لديهم ضغط دم انقباضي أقل. ويشير ضغط الدم الانقباضي لأعلى رقم في قراءة ضغط الدم الذي يعكس قوة الدم في مقابل جدار الشرايين أثناء نبض القلب، وإذا ما ترك هذا الأمر دون سيطرة فإن ضغط الدم الانقباضي المرتفع قد يؤدي للإصابة بالسكتة أو الأزمات القلبية أو هبوط القلب أو عطب الكلى أو العمى. وقد يفيد تناول الزبادي في صحة القلب لأنها تحتوي على البوتاسيوم الذي قد يساعد الجسم في التخلص من الصوديوم الزائد - الذي يتسبب في زيادة ضغط الدم - من الجسم. كما يحافظ الكالسيوم في الزبادي على صحة الأوعية الدموية. وصرحت ديسبينا هايد، خبيرة التغذية في مركز Langone الطبي التابع لجامعة نيويورك بأن "الزبادي مصدر جيد للكالسيوم، وتشير دراسات متعددة إلى أنه يساعد في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة"، إلا أنها عادت لتحذر من تناول الزبادي كاملة الدسم لأنها تحتوي على المزيد من الدهون المشبعة والتي يمكن أن تزيد من الكولسترول السيئ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع تناول الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday