الأسماك وعين الجمل الحل الأبرز لمشاكل الذاكرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الأسماك وعين الجمل" الحل الأبرز لمشاكل الذاكرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأسماك وعين الجمل" الحل الأبرز لمشاكل الذاكرة

"الأسماك وعين الجمل" الحل الأبرز لمشاكل الذاكرة
القاهرة - فلسطين اليوم

يعد النسيان وضعف الذاكرة من المشاكل الشائعة التى يواجهها الكثير من الشباب هذه الأيام، وتسبب لهم الضيق والإحراج نظراً لنسيان الكثير من الأمور الضرورية والتى تتعلق غالباً بحياتهم اليومية، ويشير الأطباء والمتخصصون إلى أن غالبية تلك المشاكل غاباً ما تعود إلى وجود قصور بالذاكرة المؤقتة أو قصيرة المدى الخاصة بهم.

وكشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من جامعة بتسبرج فى الولايات المتحدة الأمريكية عن معلومات هامة تتعلق بهذا الموضوع، وأشارت إلى أن الأطعمة الغنية بالأوميجا-3 مثل الأسماك، وبالأخص سمك التونة والسالمون والمكسرات والبيض ومنتجات الألبان، أثبت قدرتها الكبيرة على حل مشاكل الذاكرة المؤقتة والتحسين منها ورفع أدائها لدى الشباب الأصحاء، والذين لا يعانون من أى أمراض عضوية بالمخ.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية المكتبة العامة للعلوم "PLoS ONE"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الجارى.

وأضافت الدراسة أن الجوز أو عين الجمل "walnuts" يعد من أكثر المصادر الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية "أوميجا-3"، حيث يمد ربع كوب من عين الجمل الإنسان بحوالى 2.3 جرام من الأوميجا-3،

وهى تمثل حوالى 90% من الاحتياجات اليومية الخاصة بالإنسان، وكما أشارت إلى أن زيت السمك يعد أيضاً من أكثر المصادر الغذائية المحتوية الأوميجا-3 وهى متوفرة داخل الصيدليات فى صورة كبسولات. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسماك وعين الجمل الحل الأبرز لمشاكل الذاكرة الأسماك وعين الجمل الحل الأبرز لمشاكل الذاكرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday