الفراولة تحمي من الأورام وتقي من سرطان الثدى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الفراولة تحمي من الأورام وتقي من سرطان الثدى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفراولة تحمي من الأورام وتقي من سرطان الثدى

الفراولة
القاهرة - فلسطين اليوم

الفاكهة غذاء ودواء، لأنها تنشط الجهاز المناعى للإنسان فيقاوم الأمراض والفيروسات لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم للعمليات الحيوية، وتعتبر الفراولة الأكثر انتشارا فى العالم وذلك لأهميتها الغذائية. الفراولة، يمكن أن تعطى الإنسان احتياجاته اليومية من فيتامين ج الذى يعتبر كمضاد فعال للأكسدة وله القدرة على تقوية جهاز المناعة، كما أنه يساعد الجسم على امتصاص الحديد والذى يمثل أهمية خاصة للمرأة والفراولة غنية بمحتوياتها من البوتاسيوم والمنجنيز وحمض الفوليك، لذا ننصح بعصير الفراولة أو تناولها لعلاج الروماتيزم وحالات فقر الدم وثمار الفراولة منقية للدم ومدرة للبول وأحيانا قد تسبب حساسية لبعض الأشخاص وننصح بعدم تناولها للأشخاص الذين يعانون من الحساسية لثمار الفراولة، وفى هذه الحالة ننصح الأشخاص الذين يشتكون من الحساسية أثناء تناول الفراولة بشرب كوب من النعناع، وأحيانا قد يحدث التهابات فى القولون عند بعض الأشخاص الذين يشتكون من القولون فننصحهم بعدم تناول الفراولة. وبالنسبة للمرأة فيمكنها استعمال ثمار الفراولة مع زلال البيض للبشرة الدهنية أو استعمال ثمار الفراولة وصفار البيض للبشرة الجافة لعمل قناع للبشرة رائع لمدة نصف ساعة ثم غسله بماء فاتر فتكسب المرأة بشرة ناعمة وجميلة وتحتوى ثمار الفراولة على مشتقات حمض كافييك ومواد فلافونيدية ومواد قابضة وحمض “ايلاجيك بروانفوسينيدين “والفراولة تقى من الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان الثدى، ولذا ننصح المرأة بتناولها للوقاية من هذا المرض، وننصح بتناول عصير الفراولة، لأنها تحتوى على ماء وبروتين وألياف ودهنيات وسكريات، مما يفيد صحة الإنسان لذلك فهى غذاء ودواء. أما أوراق الفراولة فلها فوائد عديدة ويمكن استخدامها فى علاج التهاب المفاصل وعلاج الإسهال وأمراض الكبد والصفراء والنقرس وحصى الكلى، كما أنها مدرة للبول والمواد القابضة الموجودة فى الأوراق يمكن أن تفيد فى التهابات الفم وعلاج الإسهال، ويمكن استعمال هذا المغلى أيضا كغرغرة للفم فى حالات التهاب اللثة لاحتواء الأوراق على المواد القابضة. ويمكن لربة الأسرة إحضار أوراق الفراولة وغسلها جيدا وتجفيفها ووضعها فى الهواء الطلق لتجفيفها تماما ثم يتم طحنها واستعمالها، وتجرى أبحاث بكلية الصيدلة على 5 أنواع من الفراولة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفراولة تحمي من الأورام وتقي من سرطان الثدى الفراولة تحمي من الأورام وتقي من سرطان الثدى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday