5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية

5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية
القاهرة - فلسطين اليوم

من الفلفل الأسود إلى القرفة الى كل التوابل الشائعة الأخرى، هل تسألت يوما ما أهمية إضافة هذه التوابل أو المطيبات أو النكهات الى غذائك. وفقا للعديد من الدراسات، والتجارب، والخبرات المتوارثة عن الأجداد في مختلف الحضارات، تعتبر التوابل علاجا فعالا ووقائيا من الكثير من الأمراض، حتى أن بعضها يوصف لمحاربة السرطان وأمراض القلب، والعديد من المشاكل الصحية الأخرى. نقدم لكم فوائد البهارات والتوابل لعلها تساعدك في علاج بعض الحالات المرضية والوقاية من حالات صحية أخرى. 1. الفلفل الأسود. قد لا تكون طاحونة الفلفل الأسود أو الأسمر هذه مجرد أداة سهلة لطحن بذور الفلفل القاسية. فوفقا للبحوث العديدة يمكن أن يساهم الفلفل الأسود في وقف انتشار ونمو خلايا السرطان. فهناك مكون في الفلفل يعرف باسم piperine يعمل على تعطيل المؤشرات الأولية لإنتشار خلايا السرطان والترويج لخلايا صحية. يمكنك إضافة الفلفل الأسود لكل الاطباق تقريبا ولكن إذا كنت تتبع حمية صحية قليلة الملح من الخضار المطهوة بالبخار فلا تنسى رشة الفلفل لتحسين الطعم وزيادة المنفعة الصحية. 2. الثوم المعمر. توقف عن استعمال هذه النبتة الغنية بالفوائد لتزيين الأطباق، فالثوم المعمر قادر على تحييد تأثيرات المواد المسرطنة وتساعد على تكميم نمو الاورام في مجموعة كبيرة من أمراض السرطان المختلفة. الثوم المعمر جزء من عائلة الأعشاب البصلية، ومنها البصل، الثوم، نبات الكراث، البصل الأحمر، والبصل الصغير. كما كشف بحث جديد بأن الأشخاص الذين يأكلون الكثير من هذه الأعشاب  البصلية تراجعت لديهم الإلتهابات بشكل عام وخصوصا إلتهاب الورك المفاصل الضموري. الثوم المعمر نبتة صحية 100 بالمائة. 3. القرفة. تعتبر القرفة إحدى أكثر التوابل سهولة للإستعمال، فهي تساعد على طرد وباء مرض السكر بحيث تحافظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة. كيف؟ تساعد القرفة الخلايا على أخذ السكر واستعمال الأنسيولين بشكل أفضل. ولكنها لن تمنحك نفس النتيجة إذا أكلتها مع الكعك المحلى، بالطبع. أنت بحاجة الى 1/4 -1/2 ملعقة في اليوم للحصول على الفائدة. جربه مع كوب القهوة أو كشاي مع شرائح التفاح. 4. الزنجبيل. غالبا ما تستعمل هذه الجذور اللاذعة مع أطباق السوشي لإضافة نكهة قوية وأحيانا تضاف الى البسكويت ولكن الزنجبيل أهم من أن يضاف بهذه الطريقة لحميتك. الزنجبيل علاج ناجع لمشكلة الغثيان، كما أنه يهدئ حموضة المعدة، ويخفف التهاب الركب، ويخفض الكولوستيرول، ويحمي من  الاصابة بالجلطات، ويخفف التقرح بعد التمارين، ويمنع نمو وانتشار خلايا السرطان، ويقمع الإلتهابات الضارة. بشرط أن تتناوله طازجا. 5. الاوريجانو: عندما احضر الجنود الامريكيون الزعتر الايطالي الاوريجانو من إيطاليا بعد الحرب العالمية الثانية، لم يكونوا يعرفون بأن هذه العشبة تحتوي على مانعات تأكسد أكثر من التفاح -- أو بأنها تحتوي على مادة ستكتشف لاحقا بأنها مضادة للالتهابات، وخصوصا امراض القلب والسرطان. الاوريجانو ليس لتزيين البيتزا بل هو علاج فعال مضاد للالتهابات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية 5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:51 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

سويسرا موطن البحيرات الخلابة لقضاء عطلة ساحرة ومميزة

GMT 14:19 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 16:41 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

هاني شاكر يطرح كليب"وعد مني"للاحتفال بعيد الحب

GMT 09:04 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أطعمة "خادعة" لا تساعد في إنقاص الوزن رغم أهميتها

GMT 03:10 2015 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

فوائد الكرز الأسود للجسم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday