5 وسائل طبيعية لعلاج العصب الوركي أو عرق النسا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

5 وسائل طبيعية لعلاج العصب الوركي أو عرق النسا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 5 وسائل طبيعية لعلاج العصب الوركي أو عرق النسا

علاج العصب الوركي أو عرق النسا
القاهرة ـ فلسطين اليوم

أعراض متلازمة القولون العصبي كلها تشعرك بعدم الراحة، وفي كثير من الأحيان تسبب مواقف محرجة أيضاً. واعراض القولون العصبي عادة ما تظهر كتقلصات في منطقة البطن، الشعور بالانتفاخ، تزايد الغازات، الاسهال او الامساك. كل هذه الاعراض ليست مريحة وتكون بالفعل محرجة إذا ماكنت في الخارج مع عائلتك أو اصدقائك أو حتى في المنزل. ومتلازمة القولون العصبي ليست مرض وانما هي خلل وظيفي في الأمعاء. ولذلك فيمكن التغلب على هذه الاعراض ببعض الوصفات والعلاجات المنزلية البسيطة، والتي نستعرضها سوياً في السطور القادمة.
ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية يعنبر علاج فعال في كثير من الامراض المتعلقة بالتوتر، والاكتئاب والقلق، وكثير من الامراض النفسية. وخاصة إذا ما تمت ممارسة الرياضة بانتظام. واي شيء يقلل التوتر يساعد في علاج متلازمة القولون العصبي، ويساعد على تحسين الحركة الطبيعية للأمعاء. ينصح الأطباء بممارسة الرياضة ببطء ثم زيادة الوتيرة الى نصف ساعة يومياً ولمدة 5 ايام في الاسبوع.
الاسترخاء

الاسترخاء سيساعدك على التخلص من التوتر، وكما ذكرنا فالتخلص من التوتر سيساعد على اختفاء أعراض متلازمة القولون العصبي. جربي الجلوس في غرفة خافتة الاضاءة والتمدد لمدة نصف ساعة بدون التفكير فيما يشغلك وتكرار هذا الامر ثلاث مرات أسبوعياً.
تناول الكثير من الألياف

تناول الالياف قد يصلح مع بعض أعراض متلازمة القولون العصبي، وقد لا يصلح مع بعض الاعراض الأخرى او يزيدها سوءً. فالالياف سوف تساعد على علاج الامساك لكن قد تزيد من الغازات والتقلصات. ومع ذلك ينصح بها الأطباء في الطعام مع زيادتها تدريجياً لمدة 3 أسابيع. وقد ينصح الاطباء بانواع من الحبوب التي تباع في الصيدليات وتحتوي على الالياف، الألياف توجد في الفاكهة والخضروات والبقوليات.
تقليل تناول منتجات الألبان

بعض من يعانون من متلازمة القولون العصبي يكونون في الأصل يعانون من حساسية اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان. وهكذا ينصح الاطباء بتقليل تناول منتجات الألبان، وتناول الزبادي بدلاً من الحليب. ويفضل الزبادي الذي يحتوي على الخمائر الطبيعية والانزيمات الهاضمة.
تجنب استعمال الادوية بدون استشارة الطبيب

في كثير من الأحيان يتناول البعض أدوية مضادة للاسهال او ملينة للقضاء على الإمساك. ولكن ينصح الأطباء بعدم تناول أي من الادوية بدون استشارة الطبيب، لأنه في كثير من الاحيان قد تتسبب تلك الادوية في زيادة اعراض متلازمة القولون العصبي.
اختيار الأطعمة الصحيحة

هناك بعض الاطعمة التي تسبب التقلصات والغازات للأشخاص الطبيعيين ولا حاجة للقول بأنها تزيد من اعراض متلازمة القولون العصبي سوءً. وعليك بتجنبها تماماً، وهذه الاطعمة مثل البروكلي، الفاصوليا، الكرنب والقرنبيط، الشيكولاتة والمشروبات الغازية ومنتجات الألبان. احرصي ايضاً على تناول الأطعمة التي تحتوي على الخمائر الطبيعية وانزيمات الهضم والتي تريح الجهاز الهضمي، وتقلل اعراض متلازمة القولون العصبي.

متلازمة القولون العصبي يمكن أن تسبب آلام في المعدة، ولكن يمكنك اتخاذ خطوات لمنع أو تخفيف الأعراض. تحكمك في التوتر، ومراقبة النظام الغذائي الخاص بك من أفضل الطرق للتخفيف من أعراض القولون العصبي من المنزل.قومي بالتحدث إلى طبيبك إذا كنت لا تشعرين بالراحة وإذا ما زادت عليك حدة الاعراض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 وسائل طبيعية لعلاج العصب الوركي أو عرق النسا 5 وسائل طبيعية لعلاج العصب الوركي أو عرق النسا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday