7 أغذية تعمل على التخلص من الوزن الزائد
آخر تحديث GMT 08:10:37
 فلسطين اليوم -

7 أغذية تعمل على التخلص من الوزن الزائد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 7 أغذية تعمل على التخلص من الوزن الزائد

7 أغذية تعمل على التخلص من الوزن الزائد
القاهرة - فلسطين اليوم

كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بعلم التغذية أن هناك سبعة أطعمة ومشروبات صحية تفقد جسم الانسان حوالي 5 كيلوجرامات من الوزن الطبيعى خلال عام واحد. وقال الباحثون أن أول تلك المشروبات الماء بالليمون حيث خضعت حوالى 240 سيدة أمريكية من المتبعين لأنظمة غذائية صحية واللاتي قمن بإبدال المشروبات الغازية بمشروب الماء والليمون. وأشار الباحثون إلي أن الأشخاص الذين خضعوا للدراسة تمكنوا من فقد 1.5 كيلوجرام من وزنهم خلال عام واحد بعد تناول الماء والليمون بصورة دورية مقارنة بأقرانهم، مشيرين إلى أن حمض الفوسفوريك في المشروبات الغازية يساهم في فقد الكالسيوم، وبالتالي الاصابة بهشاشة العظام بسبب تغيير توازن الأحماض في الدم. وأوضح الباحثون أن تناول النساء لألواح "الجرانولا" كوجبة إفطار حيث تحتوى على نسب عالية من الألياف الغذائية والكربوهيدرات يتم حرق الدهون بمقدار الضعف خلال ممارستهم للرياضة ، مقارنة باللاتي تناولن أطعمة ذات محتوى منخفض بالألياف الغذائية. ولفت الباحثون الى أن بذور الكتان المطحون التى تشتهر بغنى محتواها من الألياف الغذائية والأحماض الدهنية الصحية تساعد على ثبات مستويات السكر في الدم، ويمكن إضافتها إلى حبوب الإفطار والحساء والسلطة كما يمكن إضافتها للعجة العربية أو البانكيك أو الوافل. وأكد الباحثون أن تناول الجوز أو عين الجمل بدلا من تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس (الشيبس) يعطى جسم الانسان مصدرا غنيا بالأحماض الدهنية الصحية (أوميجا-3) والتي تحافظ على الشعور بالإشباع لفترة أطول. ووجد الباحثون أنه بتناول 8 إلى 10 حبات من الجوز خلال اليوم فقد المشاركون المصابون بمرض السكر والذين يتبعون نظاما غذائيا ذي نسب منخفضة بالدهون معدلات كبيرة من الدهون والشحوم علاوة على إنخفاض مستويات الإنسولين لديهم ، بالاضافة الى تناول الشطة الحارة تخفض مستويات الإنسولين الذي يحفز تخزين الدهون في الجسم في الدم بنسبة 32 %، وتعمل الشطة الحارة على تحسين قابلية الجسم للتخلص من الإنسولين من الدم بعد تناولها فعلى الأغلب تحرق الدهون بعد تناول وجبة حارقة ملتهبة بالفلفل الحار أو الشطة مقارنة بالوجبة العادية، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط". وأشار الباحثون الى أن تحلية مشروبات القهوة والشاي بالقرفة بدلا من السكر يوفر للانسان حوالي 200 سعر حراري في الأسبوع مما يجعله يفقد حوالى 2 كيلوجرام من الوزن دون الحاجة لممارسة التمارين الرياضية، بالاضافة الى أن تناول سمك السلمون المعلب يعطي 530 وحدة حرارية من فيتامين "د" وتعطي 181 مليجراماً من الكالسيوم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 أغذية تعمل على التخلص من الوزن الزائد 7 أغذية تعمل على التخلص من الوزن الزائد



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday