9 فوائد للذرة تدفعك لأكلها باستمرار
آخر تحديث GMT 06:51:38
 فلسطين اليوم -

9 فوائد للذرة تدفعك لأكلها باستمرار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 9 فوائد للذرة تدفعك لأكلها باستمرار

9 فوائد للذرة تدفعك لأكلها باستمرار
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تعد الذرة من الأطعمة الشهية التي يرغب الكثيرون وخاصة الأطفال في تناولها، وتدخل في العديد من وصفات الطعام كما تصنع من بعض أنواعها حبات الفيشار الشهية. وبالإضافة إلى طعمها الشهي تحمل الذرة العديد من الفوائد لجسم الإنسان : 1- غني بالألياف تحتوي الذرة على نسبة عالية من الألياف صعبة الانحلال، والتي تساعد في التخلص من العديد من مشاكل الجهاز الهضمي كالإمساك والبواسير. 2- حمض الفوليك يساعد حمض الفوليك الذي تحتوي الذرة على نسبة عالية منه على الوقاية من أمراض القلب من خلال منع تراكم الحموض الأمينية في الجسم. 3- المواد المضادة للأكسدة يعد الذرة من المصادر الغنية بالمواد المضادة للأكسدة المفيدة في الوقاية من السرطان، لذلك ينصح بتناول كميات كبيرة منها عند الأشخاص المعرضين للإصابة بهذا المرض الخبيث. 4- تنظيم سكر الدم أظهرت الأبحاث أن البروتينات والألياف التي تحتوي عليها الذرة تساعد على منع الامتصاص البطيء أو السريع للسكر في الدم، مما يساعد على استقرار نسبته ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري. 5- فيتامين بي من المعروف أن فيتامين بي ومكوناته وخاصة الثيامين والنياسين تساعد في الحفاظ على صحة الأعصاب وتنشيط الوظائف المعرفية، وتعد الذرة من أهم المصادر النباتية لهذا الفيتامين الهام لصحة الجسم. 6- فيتامين إي تحتوي الذرة على نسبة عالية من فيتامين إي الضروري للحفاظ على صحة الجسم والوقاية من طيف واسع من الأمراض. 7- الفوسفور والمغنيزيوم جميع أصناف الذرة غنية بالفوسوفر مما يجعلها خيار مناسب لنمو الأطفال والحفاظ على صحة العظام وأداء الكلى لوظائفها على النحو الأمثل، كما ان المغنيزيوم يساعد على تنظيم معدل طربات القلب وتقوية العظام. 8- الوقاية من السرطان وفقر الدم تعد الذرة من المصادر الأساسية للمواد المضادة للأكسدة كما ذكر سابقاً، ونخص بالذكر مادة الفيروليك المضادة لنمو الخلايا السرطانية، ويساعد على مكافحة الأورام التي تؤدي للإصابة بسرطان الثدي وسرطان الكبد على وجه الخصوص، كما أن فيتامين بي 12 وحمض الفوليك تلعب دور هام في منع الإصابة بفقر الدم الناتج عن نقص هذه الفيتامينات. 9- صحة الشعر والجلد يساعد تناول الذرة على تعزيز قوة الشعر والبشرة لغناه بمادة بيتا كاروتين التي تساعد على بناء فيتامين أ في الجسم وتفيد في الحفاظ على صحة الجلد والأغشية المخاطية وتقوية جهاز المناعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 فوائد للذرة تدفعك لأكلها باستمرار 9 فوائد للذرة تدفعك لأكلها باستمرار



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 06:51 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إليك مجموعة مختارة من إطلالات ديمة الجندي بالكاجول
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة مختارة من إطلالات ديمة الجندي بالكاجول

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday