أطعمة هامة تُعالج آلام الرأس بدلاً من العقاقير
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أطعمة هامة تُعالج آلام الرأس بدلاً من العقاقير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطعمة هامة تُعالج آلام الرأس بدلاً من العقاقير

أطعمة هامة تُعالج آلام الرأس بدلاً من العقاقير
القاهرة - فلسطين اليوم

نعانى كثيراً من آلام الصداع فى الرأس، وربما يأتى الصداع بدون أسباب واضحة، لكنها فى النهاية تنصب فى عدة أسباب، منها التوتر النفسى والمشاكل، أو عدم الراحة والإضطراب، وربما الحساسية الغذائية من تناول إحدى الأطعمة، والتى تسبب آلام الرأس المختلفة، والتى قد لا ننتبه الى أضرارها، لهذا فهناك بعض الأطعمة التى تسبب الصداع والتعب، كما أن هناك أيضاً بعض الأطعمة التى أثبتت قدرتها فى القضاء على الصداع، فما رأيكِ فى أخذ جولة لنتعرف معاً على أهم تلك الأطعمة؟
الخضراوات والفاكهة

إذا كنتِ تعانين من آلام الصداع خاصة بعد إنتهائكِ من التنزه، أو بعد بذل المجهود، أو حتى فى الصباح بعد الأستيقاظ، فربما تكون أهم أسباب هذا الصداع، هو الجفاف، فعند التعرض للجهد، مع عدم شرب الماء الكافى، يجف الجسم وتبدأ الأعضاء فى طلب الترطيب الذى يعينها ويساعدها على إكمال بقية وظائفها بشكل تام وسليم، لهذا ننصحكِ بتناول الخضراوات والفاكهة المختلفة، التى ستمد جسمك بالترطيب الذى يحتاجه، يمكنك عمل السلطة الخضراوات وتناولها صباحاً قبل وجبة الإفطار، ومساءاً بدلاً من وجبة العشاء.
القهوة

تعمل القهوة على انقباض الاوعية الدموية بالجسم، وبتالى تعالج آلام الصداع، كما انها تمنع افراز مادة الهيستامين المسببة للحساسية الموسمية، لهذا يمكنك أغحتساء كوب واحد من القهوة ليعالج لك آلام الصداع، ولكن احذرى من تناولها بكثرة.
الفلفل الأحمر

إذا كنت تعانين من ألام الصداع الناجمة عن إلتهاب الجيوب الانفية، فيمكنكِ تناول الفلفل الأحمر بإضافته الى الطعام، أو أى من الأطعمة الحريفة، فهى تساعد على تخفيف احتقان الجيوب الانفية، فتعالج بالتدريج الصداع، هذا بالإضافة الى إحتواء الفلفل الأحمر على فيتامين إى والذى يساعد كثيراً فى استرخاء ألاوعية الدموية.
منتجات الألبان

انصحك بتناول منتجان الألبان المختلفة إن كنتِ تعانين من آلام الصداع، فالكالسيوم الموجود بتلك الأطعمة، هو عنصر اساسى لمساعدة الدماغ والعقل للعمل بكفاءة، لهذا فنقص الكالسيوم بالجسم قد يسبب لك ىلام الصداع المختلفة، لذلك عليك بإمداد الجسم يومياً بما يحتاجه من عنصر الكالسيوم، فالزبادى والحليب ولجبنة البيضاء من أهم مصادر هذا العنصر.
السبانخ

السبانخ من اهم الاطعمة الفعالة فى علاج الصداع، وذلك لإحتواء أوراق السبانخ على الماغنسيوم، كما تستطيع السبانخ على خفض ضغط الدم المرتفع وأيضاً علاج الصداع المزمن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة هامة تُعالج آلام الرأس بدلاً من العقاقير أطعمة هامة تُعالج آلام الرأس بدلاً من العقاقير



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 08:15 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

دوف حنين يطالب بالتحقيق مع "ام ترتسو" لتطرفها

GMT 01:04 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

الإصابات السامة للنحل سببًا في وفاة الآلاف

GMT 14:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسحق فريق "الصيد" في دوري السيدات للطائرة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حذف اسم "نوير" من تصنيف المستوى العالمي لإصابة في قدمه

GMT 07:16 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أسلوب مدونة الأزياء المحجبة سحر فؤاد

GMT 02:42 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الإيطالي يحذر من تعديل الموازنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday