الخلّ الطبيعي يلقى رواجًا شعبيًّا بين سكان غزة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الخلّ الطبيعي يلقى رواجًا شعبيًّا بين سكان غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخلّ الطبيعي يلقى رواجًا شعبيًّا بين سكان غزة

الخلّ الطبيعي يلقى رواجًا شعبيًّا
غزة– حنان شبات

داخل محله الصغير المليء بزجاجات الخلّ الطبيعي وأنواع أخرى من الأعشاب الطبيعية، وسط أحد أقدم أحياء غزّة وتعٌرف بمنطقة السامر، يشرح علي محيسن (63 عامًا) والملقب بـ"السلماني" فوائد الخل لأحد زبائنه.

أثبت محيسن أنَّ للخل أو الخمر الحلال كما يُطلق عليه البعض، استخدامات علاجية كثيرة للعديد من الأمراض المختلفة التي تصيب الإنسان.

إذ أكد محيسن أنَّ الخلّ الطبيعي يلقى رواجًا بين سكان غزة، وله فوائد طبية عديدة ويعتبر علاجًا للعديد من الأمراض المختلفة مما زاد من إقبال المواطنين على شرائه.

فيما أوضح محيسن أنه اكتسب مهنة صناعة الخل منذ ما يزيد عن 43 عامًا من والده منذ أنَّ كان صغيرًا بالإضافة إلى تعلمه زراعة الأعشاب وتحضير الوصفات الطبية منها، إذ ترك الدراسة بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة، وفضّل أنَّ يعمل في مجال زراعة الأعشاب والتركيز فيها.

ونوّه إلى أنه خلال حياته الزراعية قام بتطوير خبراته للاستفادة من الأعشاب بالشكل الأمثل، وقام بزراعة أعشاب ونباتات مختلفة مثل أكليل الجبل والميرامية والزعتر والينسون وغيرها من الأعشاب المختلفة والتي تُعرف باستخداماتها الطبية المختلفة.

كما أشار محيسن إلى أنَّ خبرته واطلاعه على العديد من الأبحاث، التي تتعلق بالخلّ والأعشاب، دفعته للتوصل إلى علاج متكامل طبيعي يساعد الإنسان على مواجهة بعض الأمراض المعقّدة وغيرها.

وأكد على أنَّ الخل يعتبر مادة حافظة للخلايا البشرية، ويعطي استخدامه صحة لأعضاء الجسم، ويمنحها القدرة على الأداء بشكل أفضل كما أنَّ مستخدمه غالبًا ما يتمتع بصحة جيدة إذ يعمل على تقوية عضلة القلب, وإزالة الدهون من الأحشاء، كذلك يستخدم لتخفيف متاعب الغازات.

ثم تابع: "كذلك يساعد على تجاوز مشاكل الجهاز الهضمي، أما خل التفاح فهو غذاء وطاقة طبيعية يستخدم في إنقاص الوزن, وعلاج النقزة وتنظيف الفم والأسنان. ويعتبر أكثر العناصر المفيدة للكبد".

لفت محيسن إلى أنَّ الخلّ يخدم الفرد على أكمل وجه، ويقي الجسم من أيّة أمراض مفاجئة، ويعتبر أفضل وسيلة للوقاية من الدهون الثلاثيّة التي يسمّيها الأطباء والطب الحديث القاتل الصامت، ويحافظ على أوعية دمويّة سليمة.

كما بيّن محيسن أنَّ الخل يعتبر علاج ناجح لما يحتويه من عناصر طبيعيّة مضادة لأكسدة الخلايا، والتي تحافظ على الخليّة البشريّة وتمنعها من التلف، وهو ما يميزه عن الأدوية الصناعيّة التي تحتوي على نسبة من المواد الكيميائيّة،  التي تعمل على تلف الخليّة البشريّة خلال تناولها بشكل مستمر.
 
فيما أشار محيسن إلى أنه أطلق اسم "السلماني" على منتج الخلّ الخاص به، تكريمًا لاسم والده  "سليمان" الذي علمه زراعة الأعشاب منذ الصغر.

وأضاف محيسن إلى أنه لا يحتاج إلى معدات كثيرة ولا إلى أدوات معقدة في صناعة خلّه، بل يعتمد على طريقة بسيطة تبدأ بتخمير جميع أنواع الفاكهة السكريّة الناضجة والتي تأتي مكتملة العناصر الغذائيّة، وتحتاج هذه العمليّة إلى 45 يومًا، تحفظ في خلالها مياه الفاكهة المستخرجة في أواني بلاستيكيّة من دون إضافة أيّة مواد كيميائية وثمن الزجاجة يتراوح مابين 10 إلى 20 شيكل للعبوة الواحدة بحسب حجمها.

وأخيرًا طالب بضرورة وجود الخل في كل بيت لما له من منفعة حقيقة، وأنَّ يتناول الفرد على الأقل كوب واحد على الأقل يوميًا للحفاظ على صحتهم ولاسيما الأطفال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخلّ الطبيعي يلقى رواجًا شعبيًّا بين سكان غزة الخلّ الطبيعي يلقى رواجًا شعبيًّا بين سكان غزة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 10:31 2016 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات "تويوتا هايلكس" 2017 البيك اب

GMT 19:49 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تعرّف على أهم قواعد إتيكيت المطاعم لتجنّب الإحراج

GMT 21:02 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

جوكو ويدودو يلتقي وزير الخارجية التونسي

GMT 19:55 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ريم عكرا تعرض مجموعتها الجديدة من فساتين الزفاف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday