الذرة لتخفيض نسبة السكري في الدم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الذرة لتخفيض نسبة السكري في الدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الذرة لتخفيض نسبة السكري في الدم

الذرة
القاهرة - فلسطين اليوم

تستحق بعض التوابل والأعشاب أن تنتقل من المطبخ إلى رفوف صيدلية المنزل، لما لها من فوائد طبية وصحية، بعد أن أثبتت الأبحاث أن فيها مكونات طبيعية تدمر الميكروبات والفطريات وتقاوم التسمم كما تفيد في علاج الأمراض.

الاسم بالإنجليزية: MAIZE. الاسم العلمي: Zea Mays. الأسماء المرادفة: ذره صفراء، ذره «شاميه»، كورن، بذرة الطحن. الجزء المستخدم:البذور، وشعرها. طبيعة الاستعمال: داخلي وخارجي.

طريقة الاستعمال: مغلي، منقوع، مستحضر سائل، كمادات، صبغات. الفصيلة: النجيلية الموطن: جنوب المكسيك وغواتيمالا زراعته: تنتشر زراعتها بشكل كبير في أمريكا الوسطى والجنوبية وهولندا وبشكل عام تنتشر زراعتها في أغلب دول العالم لأهميته الغذائيه.

الوصف: نبات حولي صيفي يرتفع عن الأرض في حدود المترين ساقه صماء مقسمة يحتوي مادة بيضاء، أوراقه طويلة عريضة نوعا ما ، ثمره عبارة عن اكواز تحتوي البذور وتغطيها أوراق تلتصق بالحبوب وعلى رأسها شواشي ما يشبه الشعر حيث تكمن فيها أسرار علاجية كبيرة. المواد الفعالة:

نسبة نشا عالية جدا، أحماض فلافونيات، قلوانيات، صابونيات ، فيتامينات واهما فيتامين c وk الذي يدخل في عمليات التجلط ، زيت طيار بنسبه قليله جدا والاهم من ذلك كله البوتاسيوم الذي يعمل على ترطيب الجهازالبولي وبالذات النبيبات الكلويه واليه يرجع الفضل بعد الله في علاج مشاكل الجهاز البولي. الاستخدامات الطبية: - يستعمل شعر الذرة لمشاكل الجهاز البولي.

- علاج مشاكل الجهاز التناسلي من الالتهابات. - حبوب الذرة تعتبر خافض لنسبة السكر في الدم. - تدخل في علاج حصى الكلى. - مفرج لتشنجات المثاني المحتقنة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الذرة لتخفيض نسبة السكري في الدم الذرة لتخفيض نسبة السكري في الدم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday