الزنجبيل يساعد على الهضم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الزنجبيل يساعد على الهضم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الزنجبيل يساعد على الهضم

الزنجبيل يساعد على الهضم
رام الله - فلسطين اليوم

من المعروف عن التمارين الرياضية أنها الطريق المثالية لخسارة الوزن ورفع معدل التمثيل الغذائي، إلا أن المفتاح الأساسي لحرق الدهون والسعرات الحرارية أسرع يكمن في رفع معدل التمثيل الغذائي الخاص بك وزيادة معدل عمليات الأيض. 
يتأثر معدل التمثيل الغذائي عن طريق عدة عوامل أهمها النظام الغذائي ومجموعة من الأطعمة التي تساعد في رفعه والتمتع بمستوى أيض عالي وبالتالي التمتع بصحة ووزن أفضل.
 
من أفضل الأطعمة التي تتوافق مع النظام الغذائي الصحي، سنعرّفك في تقريرنا اليوم على أهم أنواع التوابل والبهارات التي تسرّع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، فإضافة التوابل كفيل برفع معدل الأيض بجسمك بدرجات تصل إلى 20%. 
 
-الزنجبيل: 
إستخدام الزنجبيل في التوابل والمواد الغذائية والأدوية يساعد على الهضم ويحفز عملية التمثيل الغذائي لحرق المزيد من السعرات الحرارية بنسبة 20% خلال 3 ساعات. الحرارة الموجودة في جذر الزنجبيل تخفف الشهية، وتساهم في عملية الهضم بعد تناول الطعام. لذا، حاولي إضافة شرائح من الزنجبيل أو برشه الى الشاي أو إضافته إلى الوصفات المطبوخة.
 
-القرفة: 
للقرفة القدرة على زيادة معدل الأيض بنسبة 8% بصورة مؤقتة لمدة 20 دقيقة عند تناولها. إضافة إلى قدرتها على مساعدة الجسم في المحافظة على مستوى السكر وتخفيض مستوى الكوليسترول في الجسم، كما أنها مفيدة أيضاً لمرضى السكري من النوع الثاني، وتقلل أيضاً من ألام التهاب المفاصل. يمكنك إضافة بعض من القرفة ذات النكهة الرائعة للشاي، أو رشها على بعض الأطعمة. 
 
-الفلفل الحريف: 
الفلفل الأحمر الحريف المعروف بنكهته اللاذعة للطعام، يساعد في تسريع حرق الدهون والسعرات الحرارية. كما هناك عدة دراسات أثبتت ان إضافة هذا الفلفل للطعام يجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول. 
 
-الكركم: 
يساعد الكركم في تنظيم عمليات الأيض في الجسم، وقد أثبت قدرته على حرق الدهون. فوفق دراسات عديدة وجد أن الكركم يمكن أن يكون مفيداً لعلاج والوقاية من الأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة. حيث أن من بين فوائد الكركم للتخسيس أنه يعمل على تقليل الالتهابات المميزة للكثير من الأمراض المزمنة مثل السكري والتهاب المفاصل وأمراض القلب، التي إلى حدوث اضطرابات في التمثيل الغذائي بالجسم مثل مقاومة الإنسولين ومرض السكري. 
 
ولكن يجب ملاحظة أن التوابل الحارقة لا يمكنها وحدها خفض وزن الجسم حيث أن أفضل طريقة لخفض الوزن هو تناول السعرات بكميات قليلة مع ممارسة الرياضة بانتظام ويمكن أن تساعد هذه التوابل في زيادة معدل حرق الدهون لتأثيرها على معدل التمثيل الغذائي بالإيجاب. وللتكيف مع الطعم الحار للتوابل الحارة السابقة، إبدأي مع شيء خفيف من ثم بردي لسانك بعد تناول الطعام حار عن طريق تناول الزبادي المنخفض الدسم. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزنجبيل يساعد على الهضم الزنجبيل يساعد على الهضم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday