الشاي الأبيض الأفضل في مقاومة السرطان
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الشاي الأبيض الأفضل في مقاومة السرطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشاي الأبيض الأفضل في مقاومة السرطان

الشاي الأبيض الأفضل في مقاومة السرطان
القاهرة - فلسطين اليوم

عرف مشروب الشاي منذ عقود طويلة، وبعد مروره بعدة مراحل معالجة، إنتشر استخدامه ليصبح المشروب الأكثر شهرة في العالم، إلى أن بدأت الأنظار تتجه إلى الشاي الأخضر، وبعد عدة دراسات أثبتت أن فوائدة تتفوق على الشاي الأسود، وبدأ يستخدم كمضاد قوي للأكسدة ومساعد على حرق الدهون. وفي السنوات الأخيرة ظهر فرد جديد في عائلة هذا النبات، وهو الشاي الأبيض، وبعد خضوعه للعديد من الأبحاث الطبية أثبت فاعلية وتفوقاً على أنواع الشاي الأخرى. الدكتور خالد يوسف أخصائي السمنة والنحافة، يوضح نتائج تلك الأبحاث، وأهم الفوائد التى يحتويها الشاي الأبيض، قائلاً "الشاى الأبيض هو جزء من نبات الشاي، وهو عبارة عن البراعم، أي الأوراق الصغيرة جداً من هذا النبات. وتتميز تلك الأوراق بانتشار العديد من الشعيرات الزغبية البيضاء على السطح السفلي لها، وهو السبب الذي أدى إلى تسميته بالشاي الأبيض. كما يتكون الشاى الأبيض من البراعم والأوراق الباكورية الأولى من النبات المستخدم لإعداد الشاي الأخضر، والأسود وهو المشروب الأكثر شعبية في بريطانيا، وبلدان غربية أخرى، ومن الجدير ذكره، أن معالجة هذا النوع من الشاي، هى أقل من أنواع أخرى من الشاي، ومع هذا فهو يحتوي على مكونات يعتقد أنها فعالة في الحد من السمنة. وكغيرة من أنواع الشاي الأخرى تختص بإنتاجه دول معينة، وهذا النوع تحديداً تنتجه الصين واليابان، وقد أكدت جميع الدراسات التي أجريت عليه أنه أفضل من الشاى الأخضر والأسود، ويتفوق عليهما بمزاياه الطبية، حيث إنه مضاد للأكسدة، نظراً لوجود أنواع قوية من مركبات بوليفينول ومركبات الكافيين وثيوبرومين التي تمنحه الصفات المقاومة للطفرات. كما أنه مقاوم لمرض للسرطان ويقضي على البدانة، حيث يعمل الشاي الأبيض على منع خلايا السمنة من الاكتمال، كما يساعد في حرق الخلايا الدهنية المتكونة. وآخر ما توصلت إليه الأبحاث التي خلصت نتائجها إلى القول بأن كوباً واحداً يومياً من الشاي الأبيض، يمكن أن يساعد في القضاء على البدانة طبقاً لما يقوله العلماء والباحثون الذين أشرفوا على هذه الدراسة، وأنه وفقاً لأحدث الأبحاث المتعلقة بذلك، فإن خلاصة الشاي الأبيض تمنع خلايا السمنة التي تساهم فى تشكل أنسجة الجسم الدهنية من الإكتمال، كما تساعد في حرق الخلايا التي كانت قد تكونت للتو. كما أن الخميرة العشبية الموجودة فيه، تزيد من عملية الأيض الـMetabolism، أو ما يعرف أيضاً بالاستقلاب، وتساهم في عملية التنحيف عبر إمتلاكها لكميات كبيرة من مانعات التأكسد بالمقارنة على ما يحتويه الشاي الأخضر المشروب الشعبي الآخر المعروف. كما أن انتشار مرض السمنة على مستوى العالم جعل الأطباء أكثر حرصاً للبحث عن كل ما هو جديد وفعال في مكافحة هذا المرض، حيث يعتبر إرتفاع مخاطر حدوث الإضطرابات المرافقة للسمنة، بما فيها أمراض الأوعية القلبية والسكر، معضلة متصاعدة باضطراد في دول الغرب الصناعية، ولقد خلصت الأبحاث إلى أن الشاي الأبيض، يمكن أن يكون مصدراً طبيعياً مثالياً كمادة منحـفة". وقد قام العلماء في أبحاثهم تلك بزرع خلايا سمنة إنسانية المصدر في المختبر، واكتشفوا بعد معالجتها بالشاي الأبيض، بأن كمية الدهون فيها قد انخفضت. بصورة كبيرة وأشارت نتائج تلك الأبحاث التي نشرت في جريدة الصحة العالمية. وأن محلول العصارة المستخلص من الشاي الأبيض أدى إلى إنخفاض الجينات المسئولة عن نمو خلايا السمنة، كما ساعد الجينات الموجودة على تفتيت الدهون التي تحتوى عليها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاي الأبيض الأفضل في مقاومة السرطان الشاي الأبيض الأفضل في مقاومة السرطان



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 05:26 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على طريقة عمل قراقيش بالسمسم بطريقة سهلة

GMT 01:30 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

بوسي سكر تكشف عن شكل جديد للحجاب العصري

GMT 04:58 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

هيفاء وهبي تلوم منتقديها بشدة عبر سناب شات وتتهمهم بالغيرة

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 07:09 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

نهاية الأسبوع

GMT 01:25 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

تاثيرات ترتيبات رعاية الطفل غير المتناسقة على النوم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday