تمارين رياضية للوقاية من أمراض المكاتب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تمارين رياضية للوقاية من أمراض المكاتب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تمارين رياضية للوقاية من أمراض المكاتب

تمارين رياضية للوقاية من أمراض المكاتب
القاهرة - فلسطين اليوم

تعاني المراة العاملة ، على وجه الخصوص من الام الظهر والساقين ، على نحو يفوق مايشعر به الرجل ، وتزداد حدة هذه المعاناة لعوامل عديدة منها تدهور مستوى الرشاقة وزيادة الوزن ، فضلا عن الضغوط النفسية الناجمة عن الاعباء المجهدة في البيت والعمل . لهذا نقدم اليك سيدتي بعض التمارين الخفيفة تساعدك في حل هذا المسكل فابقي معنا من فضلك .

– التمرين الاول :
اسندي مؤخرة راسك بكفيك ، وتنفسي بعمق لرفع رقبتك والجزء العلوي من الصدر ببطء للوصول الى اقصى مستوى من شد العضلات الخلفية من الذراعين ، حافظي على هذا الوضع لعشر توان ، قم عودي الى وضع الاستلقاء لإكمال الحركة. التي يمكن تكرارها عشر مرات .

– التمرين التاني :
اذا كانت الرجلان في التمرين السابق تمثلان نقطة ارتكاز للجسم ، يتطلب منك في التمرين رفعهما الى مستوى تشكل فيه الركبتان زاوية قائمة ، مع رفع الراس والرقبة بالطريقة السابقة نفسها

– التمرين الثالت :

لا تختلف هذه الحركة كثيرا عن سابقتها ، ولكنها يمكن ان تكون اصعب قليلا ، وستشعرين بالمزيد من الضغط على عضلات البطن ، حيث يجب ان تشكل الركبتان زاوية اكثر انفراجا .

– التمرين الرابع :
على العكس تماما من التمرينين السابقين ، يجب ان تكون الساقين ممدودتين ، وذلك برفعها تدريجيا عن الارض ، مع بقاء الراس مرفوعا بالكفين ، ويفصل ان تكون حركة رفع الرجلين متزامنة مع رفع الجزء العلوي من الجسم ، وكذلك عند الحال عند الرجوع الى الوضع الاصلي.

– التمرين الخامس:
بعد اداء التمرينات السابقة يصبح جسمك اكثر استعدادا للقيام بحركات قد تبدو صعبة بالنسبة اليك سيدتي . ومن وضع الانطلاقة السابقة ، اثني الجانب الايسر من الجذع ، وكأنك تحاولين ملامسة ركبة الرجل اليمني ، كررى الحركة عشر مرات على الاقل . قبل الانتقال الى الجهة الثانية من الجسم .

– التمرين السادس والاخير :
في هذا التمرين يتطلب منك سيدتي وضع قدميك اليمني فوق الفخذ الأيسر واثني الجانب الايسر من الجسم ، فيما تكون اليمني ممدودة. كررى الحركة عشر مرات مع الجانب الايسر .

– بعض النصائح :
تناسب هذه المجموعة من الحركات المبتدئات ، واذا شعرت بتحسن مستوى لياقتك سيدتي وأردت تبني مجموعة اخرى ، فيمكنك الاستفادة من هذه المجموعة ، خاصة وانك تصبحين قادرة على ادائها خلال مدة لا تزيد عن 10 دقائق . كما انصحك سيدتي بإتباع نظام غذائي متوازن ، والحرص على الحركة خلال ساعات العمل ، بالاظافة الى الانتظام ببرنامج رياضي لأطول فترة زمنية ممكنة مع تغير نمط التمرينات من حين الى اخر ، لان الالتزام بتمرين رياضي ، مثل الجري او المشي او السباحة يقي المراة من هذه الاعراض التي من الممكن ان تشتد خطورتها ، وتتحول الى معاناة مزمنة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمارين رياضية للوقاية من أمراض المكاتب تمارين رياضية للوقاية من أمراض المكاتب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday