عشبة القلب تعالج الاكتئاب والتبول الليلي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عشبة القلب تعالج الاكتئاب والتبول الليلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عشبة القلب تعالج الاكتئاب والتبول الليلي

عشبة القلب
القاهرة - فلسطين اليوم

عشبة العرن أو حشيشة القلب أو عشبة الورت (سانت جونز) كلها مسميات لهذه العشبة المعمرة ذات السيقان الدقيقة وأزهارها صفراء جميلة، و تنمو برياً في كثير من أنحاء العالم وهي متواجدة في سورية بكثرة وخاصة بجبل عبد العزيز كما كتب عنها الانطاكي قي تذكرته.وقد انتشرت بشكل واسع في اوروبا وامريكا حتى باتت توصف في مستشفيات تلك البلاد بشكل منتظم لمرضى الاكتئاب.

الاسم العلمي لنبتة سانت جونز هو:  Hypericum perforatum . والجزء الذي يستخدم من هذه العشبة  السيقان المزهرة،

لهذه العشبة فوائد مدهشة فهي تعالج الاكتئاب والقلق والرهاب والحزن ،مهدئة ومريحة للأعصاب، تعالج الوسواس القهري

تعتبر العشبة مقوية للكبد والمرارة، والزيت الأحمر المستخرج من الأوراق مطهر ممتاز ويستخرج خارجياً لعلاج الجروح والحروق ولتفريج المغص وألم العصب.

تم استخدام العشبة لعلاج العديد من الآلام، مثل آلام النساء أو العصب الوركي، و عضات الزواحف السامة, كما أنها علاج شعبي لآلام الكلى و الرئة بالإضافة إلى الضعف و الوهن العام للجسم وكعلاج للهستريا واضطرابات الطمث.

تحتوي هذه النبتة على فلافونيدات وأهم المركبات في هذه العشبة هي زيت طيار والذي يشمل الكارفيلين كما تحتوي على الهيبرسين وشبه الهيبرسين وروتين وهيبرين وكاتيكول وراتنج وبكتين وكولين ونورسيتين.

لقد أثبتت الدراسات فائدة هذه العشبة في علاج التبول الليلي الاإرادي خاصة عند الأطفال، وهذه الفاعلية هي من خلال الجهاز العصبي. كما تستخدم لعلاج بعض حالات الكآبة والقلق والكوابيس والأحلام المروعة عند الأطفال. كما يستخدم زيت العشبة لعلاج القرحة في المعدة حيث يستعمل بمعدل ملعقة صغيرة صباحاً على معدة خالية وأخرى عند المساء والاستمرار لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر.

و يستخدم بمعدل ملء ملعقة صغيرة من مجروش الأزهار ورؤوس الأغصان مع ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة 10دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل مرة في الصباح وأخرى في المساء. كما يوجد منه مستحضر مقنن يباع في محلات الأغذية التكميلية.

هناك وصفات خاصة عند بعض أطباء الأعشاب والطب التكميلي لعلاج أمراض القلب والشرايين ووصفات لعلاج التبول اللا إرادي وتم الشفاء منه في أقل من شهر.

التحذيرات :
- يوصي الدّكتور دونالدبراون من جامعة باستير الأشخاص ذو البشرة الفاتحة أن يتجنبوا التعرض لأشعة الشمس القوية و المصادر الأخرى  للضوء فوق البنفسجيه عند أخذ نبتة الهيوفاريقون ( سانت جونز) بسبب بعض الحالات للحساسية الضوئية التي قد أبلِغت .

- أيضًا ينصح تجنب الأطعمة ألتي تحتوي على تيراماين, و تجنب المشروبات الكحولية, و علاجات الإنفلونزا أثناء أخذ عشبة سانت جونز .
- أيضًا عشبة سانت جونز لا يجب أن تُؤخذ أثناء أخذ أدوية مضادات للاكتئاب أو للأطفال أو النساء أثناء الحمل أو الرضاعة إلا باستشارة الطبيب.
- أما أكثر خبراء الاعشاب فانهم صرحوا أنه لا مخاطرات صحية أو آثار جانبيّة معروفةً لجرعات الهيوفارقون العلاجية المحدّدة .

في الختام:

هذه معلومات تثقيفية لكن ننصح بمراجعة الطبيب المختص أو خبير الأعشاب لمعرفة الجرعة حسب الحالة الصحية لمن أراد استخدام هذه الأعشاب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشبة القلب تعالج الاكتئاب والتبول الليلي عشبة القلب تعالج الاكتئاب والتبول الليلي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday