غذاء من الطبيعة لعلاج الأمراض
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

غذاء من الطبيعة لعلاج الأمراض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غذاء من الطبيعة لعلاج الأمراض

غذاء من الطبيعة لعلاج الأمراض
القاهرة ـ فلسطين اليوم

على مدى العقود القليلة الماضية، تركزت العديد من البحوث على قوى الشفاء من المركبات الفردية في الأطعمة، مثل فيتامين "دى" والأحماض الدهنية الأساسية. وأثبت العلماء أن مضادات الأكسدة في البروكلي يمكن أن تكون مقاتلة للسرطان وخاصة إذا ما تم تناولها مع مركب آخر مثل السيلينيوم الموجود في الدجاج والسمك والبندق. وفيما يلي مجموعات من الأطعمة التي تساعد في العلاج والوقاية من العديد من الأمراض إذا ما تم تناولها بانتظام. -الشاي والليمون: مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر تجعله يمكن أن يساعد في الحد من خطر كل من أمراض القلب والسرطان. ولكن إذا كنا نريد زيادة الفوائد الصحية للشاي الأخضر يمكنك إضافة القليل من الحمضيات، حيث تفيد الدراسات أن حمض الاسكوربيك الموجود في الحمضيات بما في ذلك الليمون والبرتقال يساعد على تحقيق الاستقرار بمضادات الاكسدة في الأمعاء وامتصاصها بطريقة أفضل في مجرى الدم. - الموز والزبادي: الزبادي وغيرها من الأطعمة المخمرة يحتوي على البكتيريا الحية المفيدة والمسماة البروبيوتيك. تعمل البروبيوتيك على تعزيز جهاز المناعة والجهاز الهضمي. ولزيادة فاعلية البروبيوتيك يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على مادة الاينولين في نفس الوقت. مادة الاينولين تمثل غذاء مقوي لبكتريا البروبيوتيك الحميدة، وتتواجد هذه المادة في الموز، الخرشوف، البصل، الثوم والكراث. - السلاطة والدهون الصحية: إضافة الدهون الصحية مثل المكسرات وزيت الزيتون البكر أو الأفوكادو إلى طبق السلاطة يزيد من كمية المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الخضراوات مثل اللوتين في الخضر الورقية، الليكوبين في الطماطم والفلفل الأحمر، وبيتا كاروتين في الجزر. الدهون تبطئ عملية الهضم، مما يعطي الفرصة لامتصاص المركبات النباتية بصورة أفضل. وتفيد الدراسات أن أولئك الذين تناولوا قدرا أكبر من ألفا وبيتا كاروتين الموجود في الفواكه والخضراوات البرتقالية يقل لديهم خطر الوفاة من أمراض القلب بنسبة 20% عن غيرها. - الكالسيوم وفيتامين"دى": الكالسيوم هو العنصر الأساسي للحفاظ على صحة العظام وحمايتها من الكسور، ولكن دور الكالسيوم لا يكتمل الا بوجود فيتامين "دى". وتفيد دراسة من جامعة هارفارد أن تناول كميات كافية من كلا العنصرين يقلل خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني كما يساعد في الوقاية من سرطان الثدي. يتوفر الكالسيوم في منتجات الألبان، بذور السمسم والقرنبيط. أما فيتامين "دى" فيمكن الحصول عليه بسهولة عن طريق التعرض يومياً الى الشمس لمدة 10 دقائق أو عن طريق تناول أقراص زيت كبد سمك القد والسلمون والسردين. - البقوليات والفلفل الأخضر: البقوليات غنية بالحديد ولكن هذا النوع من الحديد لا يتم امتصاصه كاملاً في الجسم على عكس الحديد الموجود في البروتينات الحيوانية. لزيادة امتصاص الحديد الموجود في البقوليات يمكنك إضافة فيتامين سى والذي يتوفر في الفلفل الأخضر والحمضيات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غذاء من الطبيعة لعلاج الأمراض غذاء من الطبيعة لعلاج الأمراض



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

نور الدين يكشف أسرار تقنية "SMP" فى عالم التجميل

GMT 04:26 2016 السبت ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مفيدة إلى المهتمين بالسفر لقضاء العطلات في إيران

GMT 10:49 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "إيفورا 410" أسرع "لوتس" بقوة 400 حصان

GMT 02:42 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تناول عقار أديرال يُحسن من مستوى الطلاب

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday