فوائد حبة البركة لأمراض البرد والربو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد حبة البركة لأمراض البرد والربو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد حبة البركة لأمراض البرد والربو

فوائد حبة البركة لأمراض البرد والربو
رام الله - فلسطين اليوم

الحبة السوداء، أو السمسم الأسود، أو كما يطلق عليها حبة البركة هي من الأعشاب الشهيرة في المطبخ العربي والأوروبي، نظرا لاستخدامها على نطاق واسع، في الفطائر والمخبوزات والمعجنات والخبز المحمص، والأكلات الشهيرة.
 
لكن الدراسات الطبية أثبتت أن الحبة السوداء، عظيمة المفعول ولها القدرة على علاج الكثير من الامراض .
وتوصي الدراسة بجعلها عنصرا أساسيا فى برامجنا الغذائية، بطريقة يومية أو على الأقل كل أسبوع. نظرا لقدرتها على منح الجسم مناعة طبيعية، وكذلك الوقاية من الأمراض المستعصية وعلاجها، ومن أهمها:
1- إلتهاب الحلق والمجاري التنفسية

حبة البركة تعتبر من الحلول الجيدة جدا لعلاج التهاب الحلق الذى تسببه البكتيريا أو الفيروسات، حيث تحتوى على بعض المواد الفعالة والمركبات، التى تخفض من إلتهابات الحلق كما أنها تقاوم الفيروسات المسببة له.
2- ارتفاع ضغط الدم

وجد الباحثون أن الحبة السوداء تعمل على إنخفاض كبير في نسبة الكولسترول LDL وكذلك ضغط الدم، وتعتبر هى العلاج الامثل الطبيعى لمن يعانون من زيادة نسبة الكوليسترول أو إرتفاع ضغط الدم المستمر.
3- علاج مثالي للربو

اثبتت الدراسات الحديثة أن حبة البركة (الحبة السوداء) مفيدة جدا فى حالات الربو، وتعتبر هى العلاج الطبيعى الامثل . حتى إن بعض الاطباء أشاروا إلى أنه يُمكن مع استخدام حبة البركة فى علاج الربو، أن يتوقف المريض تماما عن تناول أى أدوية أو عقاقير أخرى.
4- الوقاية من الإدمان والحد من التسمم به

إنتشر التعاطي والإدمان بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، وكان ينحصر فى زهرة الخُشخاش والترامادول، لكنه إمتد الآن الى الأفيون والمورفين.
وقد نُشرت دراسة عن (الطب القديم) تفيد أن من فوائد حبة البركة، الحد من التعود على المورفين . بل ومعالجة الادمان به إذا احتاج المريض لذلك، خصوصا الحبة وزيتها الطازج.
5- شفاء آثار الجروح بعد العمليات الجراحية

حيث إن تناول حبة البركة يفيد الجهاز المناعي للجسم، فإنه وُجد وبعد إجراء عدة إختبارات فى مجال الجراحات التجميلية، أن من أهم فوائد حبة البركة، أنها تحمى السطح البريتونى فى البشرة من تكوين الندبات، أو إلتئام الجروح بطريقة مشوهة.
6-تحمي من مرض ألزهايمر (الخرف)

يوجد فى الحبة السوداء عدة مركبات، تعمل على حماية الخلايا العصبية من السموم المرتبطة بمرض الخرف (ألزهايمر). وفي دراسة نشرتها مجلة العلوم العصبية البريطانية، أكدت أن الاشخاص الذين يتناولون حبة البركة، بمعدل مرتين أسبوعيا تم تحصينهم تماما ضد مرض الخرف (ألزهايمر)، وتمتعوا أيضا بذاكرة جيدة حتى بعد التقدم الكبير فى السن.
7- سرطان عنق الرحم

من فوائد حبة البركة العديدة، الحد من انتشار معظم أنواع السرطانات وخاصة سرطان عنق الرحم . حيث تعمل المركبات الموجودة فى الحبة السوداء على تقليل إنتشار الخلايا السرطانية، أو تعمل على قتلها تماما فى بعض الاحيان، وذلك إذا تم استخدامها بطريقة صحيحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد حبة البركة لأمراض البرد والربو فوائد حبة البركة لأمراض البرد والربو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday