فوائد شرب الماء الدافئ مع عصير الحامض
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

فوائد شرب الماء الدافئ مع عصير الحامض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد شرب الماء الدافئ مع عصير الحامض

فوائد شرب الماء الدافئ مع عصير الحامض
القاهرة ـ فلسطين اليوم

 

منذ القدم ويستخدم الليمون الحامض كمضاد للبكتريا والفطريات كما أنه معروف بقدرته على تحفيز وتقوية المناعة ، خسارة الوزن وحتى على تنظيف الكبد! تعرفي معنا على فوائد شرب الليمون الحامض بالأخص مع كوب من المياه الدافئة في الصباح.

إن المياه هي العنصر الأساسي لضمان حياة الإنسان وعيشه، فالإنسان يستطيع أن يعيش من دون طعام لفترة 11 يوم تقريباً، ولكن لا يستطيع العيش من دون مياه أ كثر من 3 أيام! هي سر الحياة وتشكل نحو 60 إلى 70 في المئة من تركيبة جسم الإنسان.

أظهرت الدراسات بأ ن شرب كوب من المياه الدافئ (لا الساخن) مع عصير ليمونة حامضة يومياً في الصباح له منافع كثيرة على الصحة وهي:

- تحسين عملية الهضم والتخلص من الرواسب في المعدة: الحامض يحف ز الكبد على إنتاج مادة عملها التخلص من السموم والرواسب في الجسم وتساهم في هضم المأكولات.

- تنقية الجسم من السموم: المياه الحامضة تعمل على زيادة كمية البول وبالتالي على إخراج السموم والرواسب من الجسم كما أ نها تنقي الكبد وتساعده على القيام بعمله بطريقة أكثر فعالية.

- تعزيز المناعة: يحتوي الليمون الحامض على العديد من الفيتامينات والمعادن ومن أبرزها الفيتامين ك الذي يعزّز المناعة ويساعد الجسم على الوقاية من الأمراض والزكام. كما أ نه ي حتوي على البوتاسيوم الذي يعمل على تهدئة الأعصاب ويخفّض ضغط الدم. ونشير إلى أن الليمون الحامض غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الإلتهابات.

- خفض مستوى الأسيد في الدم: يعتقد الكثيرون أن المياه مع عصير الليمون الحامض تؤذي المعدة كون الحامض مادة حمدية وتشبه الأسيد. ولكن على العكس، إن هذه المياه تساعد على خفض مستوى الأسيد في الدم فهي تتحوّل إلى مادة كلسية في الجسم وتحمي من الأسيد. كما أنها تحمي من داء المفاصل الذي تعود أبرز أسبابه إلى إرتفاع مستوى الأسيد في الدم.

- تنقية وإظهار جمالها: إن الجمال الخارجي يبدأ من الداخل! فعندما نقوم بالتخلص من الرواسب والسموم من داخل الجسم يظهر ذلك على الجسم من الخارج. كما إن مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في عصير الليمون الحامض، تغذّي البشرة وتحميها من التلوث ومن علامات التقدم في السن ومن حب الشباب كونها مضادة للبكتيريا المسببة لهذه الحبوب.

- منح الطاقة وتحسين المزاج: كون هذه المياه تساعد على عملية الهضم وتزود الجسم بالفيتامينات، فهي بالتالي تمنح الجسم الطاقة والنشاط وتحسّن المزاج، فرائحة الليمون مهدّئة للأعصاب وتمنح الشعور بالراحة.

- تساعد على ختام الجروح: إشربي كوباً من عصير الليمون الحامض والماي الدافئ يومياً في الصباح عند الإستيقاظ، فهذه المياه الحمدية تفرز الأسيد في الجسم الذي يساهم في عملية ختم الجروح، تقوية المفاصل والعظام.

- منح نفساً منعشاً: تخلّصك المياه الدافئة مع عصير الحامض من رائحة الفم الكريهة التي تأتي نتيجة البكتيريا الموجودة في المعدة والفم وعلى الأسنان وتمنح نفساً منعشا.

- ترطيب الجسم و حمايته من الجفاف: يخسر جسم الإنسان كمية كبيرة من المياه خلال النهار، من خلال التعرق والبول والطقس وغيرها، لذلك من خلال شرب هذا الخليط، نعيد إلى جسمنا قسمًا من حاجاته ونحميه من الجفاف وعوارضه كالتعب والإرهاق ووجع الرأس والدوخة.

- حرق الدهون وخسارة الوزن: إن هذه المياه تساهم في خسارة الوزن الزائد فهي تساعد على حرق الدهون وتحريك الأمعاء.

كيف نحضّر هذه الخلطة؟ إنها وصفة سهلة وسريعة جداً، يكفي أن تقومي بتدفئة المياه قليلاً لا تسخينها! وإضافة عصير نصف ليمونة حامضة وشربها يومياً في الصباح قبل تناول أي طعام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد شرب الماء الدافئ مع عصير الحامض فوائد شرب الماء الدافئ مع عصير الحامض



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 15:18 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

رانيا يوسف تكشف مشاركتها في بعض مشاهد خلال فيلم ألماني

GMT 12:20 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

منع بيع واستيراد معظم أنواع "آيفون" في الصين بقرار قضائي

GMT 05:58 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

الإعلام بين التنوير والتدمير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday