هل تعاني من اضطراب شديد في النوم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هل تعاني من اضطراب شديد في النوم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هل تعاني من اضطراب شديد في النوم

هل تعاني من اضطراب شديد في النوم
رام الله - فلسطين اليوم

قلة النوم أو عدمه، الأرق لليال طويلة قد يكون مرهقاً ومزعجاً، أليس كذلك؟
 
هل تعاني عزيزي الرجل من اضطراب شديد في النوم لا تعرف أسبابه، على الرغم من أنك تنام وقتاً كافياً وفي بيئة مناسبة وملاءة ووسادة مريحين؟ السبب ليس في هذه الأمور البديهية والتي قد تعوق النوم الجيد، بل أنه ببساطة الهاتف الذكي.
 
إذ يبدو أن الضوء والأشعة المنبعثين من هذا الجهاز الصغير الذي تحرص على وضعه بالقرب منك أو ربما تحت وسادتك خلال الليل، هو السبب في إصابتك باضطراب النوم. هذا ما أوضحه البروفسور الدكتور "حكمت يلماز" المدَرس بقسم الأعصاب في جامعة "مانيسا جلال بايار" التركية، معتبراً أنه من الأفضل إبعاد الهاتف المحمول عن غرفة النوم بعد الساعة الحادية عشرة ليلاً.
 
لماذا هذا الوقت؟ يقول يلماز أن إفراز هرمون الميلاتونين (الذي يساعد على النوم)، يكون بمستوى معين خلال الليل، لكن استخدام الأجهزة الإلكترونية من هواتف ذكية أو حواسيب، يؤدي لإعاقته من بلوغ إفرازه للذروة، مؤدياً بالتالي لتأخير الخلود للنوم.
 
من الأعراض التي تترافق مع قلة النوم بحسب المرضى الذين عاينهم يلماز، صعوبة النهوض من السرير صباحاً بسبب التأخر في النوم ليلاً. وينجم عن قلة النوم، بحسب يلماز، موت الخلايا المبرمجة والحدَ من مقاومة الجسم للأمراض. كما قد تتسبب قلة النوم الشديدة في الضعف الجنسي والنسيان على المدى البعيد وكذلك جفاف البشرة الحاد. 
 
والمرضى الذين يأتون لجمعية الأناضول لأبحاث النوم بغرض إيجاد حل لمشكلة النوم المتفاقمة عندهم والذين يقوم يلماز بفحصهم وعلاجهم، يشتكون من عدم الإستيقاظ صباحاً، ومن اضطرابات تنفسية وتحرك مستمر وزائد خلال النوم، هذا عدا عن الأرق وبمقابله النوم المفرط. وهو في هذه الحالة يضع المريض يوماً أن إثنين في غرفة مجهَزة بالأجهزة الألكترونية لمراقبة نومه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هل تعاني من اضطراب شديد في النوم هل تعاني من اضطراب شديد في النوم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday