الباكستانية المسيحية بيبي تواجه الموت قبل تنفيذ حكم الإعدام بحقها
آخر تحديث GMT 06:07:57
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

على خلفية إهانتها للدين الإسلامي بسبب كوب من الماء

الباكستانية المسيحية بيبي تواجه الموت قبل تنفيذ حكم الإعدام بحقها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الباكستانية المسيحية بيبي تواجه الموت قبل تنفيذ حكم الإعدام بحقها

مسيحية باكستانية حكم عليها بالإعدام
إسلام آباد ـ عادل سلامة

أصيبت مسيحية باكستانية حكم عليها بالإعدام في باكستان بتهمة إهانة الإسلام، بنزيف في الأمعاء وأصبحت هزيلة للغاية لدرجة أنها لا تستطيع المشي.

وتزداد المخاوف أن الباكستانية آسيا بيبي، البالغة من العمر 50 عامًا قد لا تستطيع العيش لمواجهة عقوبة الإعدام التي صدرت بحقها منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2010 بعد إدانتها بتهمة إهانة النبي محمد، خلال مشاجرة مع نساء مسلمات من قريتها، رفضن الشرب من نفس الكأس التي شربت منه بحجة أنها مسيحية.

وذكر موقع "غلوبال ديسباتش" العالمي، أن عائلتها اكتشفت بعد زيارتها الأسبوع الماضي أن بيبي الأم لخمسة أولاد كانت تتقيأ دمًا، ووجدت صعوبة في الأكل وكانت تعاني من آلام ثابتة في الصدر، ويعتبر التكفير قضية حساسة للغاية في معظم أنحاء باكستان، التي بموجها يتم توجيه اتهامات لا أساس لها من الصحة قد تثير الكثير من العنف والشغب الجماهيري.

وعلى الرغم من أن الفريق القانوني المدافع عنها تقدم بطلب استئناف العام الماضي، على أمل تخفيف العقوبة إلى عقوبة السجن، إلا أن المحكمة العليا في لاهور أكدت أواخر العام الماضي الحكم عليها بالإعدام، جاء ذلك على الرغم من توجيه بيبي مناشدة عاطفية لمؤيديها في خطاب مفتوح، قائلة "أنتم تمثلون أملي الوحيد للبقاء على قيد الحياة في هذه الزنزانة، لذا أرجوكم ألا تتخلوا عني، فأنا لم أكفر".

الباكستانية المسيحية بيبي تواجه الموت قبل تنفيذ حكم الإعدام بحقها

وتعود الاتهامات الموجهة إلى بيبي إلى حزيران/يونيو 2009، عندما كانت تعمل في الحقول مع مجموعة من النساء المسلمات، عندما اندلع خلاف بينهن، حيث شعرت بالعطش وذهبت لشرب الماء، ولكن زميلاتها المسلمات اعترضن على شربها من نفس الكأس قائلات بأنها غير مسلمة ولا يحق لها لمس وعاء الماء.

وذهبت تلك النساء بعد بضعة أيام إلى رجل دين محلي، الذي اتهم بيبي بالكفر وإهانة الإسلام، وزعم محامي بيبي، سيف ملوك، أنه تم التلاعب بالأدلة، مضيفا أنه كان هناك تأخير طويل بين وقت وقوع الحادث والتحقيق من قبل الشرطة، مدعيًا أن أعداء بيبي دبروا توجيه اتهامات بالكفر لا أساس لها من الصحة لاستهدافها.

وجاء ذلك بالإضافة إلى توجيه نداء شخصي من قبل زوج بيبي عشيق مسيح إلى الرئيس الباكستاني ممنون حسين، الذي طلب منه أن يتم العفو عنها والسماح لها بالسفر إلى فرنسا، وذكر "نحن مقتنعون أنه سيتم إنقاذ آسيا من الحكم بالإعدام، إذا حصلت على العفو من قبل الرئيس المبجل، فلا يجب أن يتم قتل أي أحد بسبب شرب كوب من الماء".

ورحبت عمدة باريس آن هيدالغو، باستقبال الزوجين، ونقل عشيق عن زوجته رسالة مفادها "أوجه جزيل الشكر لعمدة باريس، وإلى كل الأشخاص الطيبين من باريس ومن جميع أنحاء العالم".

وجاءت رسالة بيبي من السجن كالآتي " زنزانة السجن التي أقبع بها ليست بها نوافذ، وليلي أصبح يشبه نهاري، وأتمكن من مواصلة يومي فقط بسبب مساعدة الآخرين، وعندما أظهر لي زوجي صور أشخاص لا أعرفهم يشربون كوبًا من الماء من أجلي، فاض قلبي فرحا".

ويعيش عشيق البالغ من العمر 50 عامًا مختبئا مع اثنين من أبنائه الخمسة، ويحافظ على سرية هويته، بينما يحصل على لقمة عيشه كعامل يومي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الباكستانية المسيحية بيبي تواجه الموت قبل تنفيذ حكم الإعدام بحقها الباكستانية المسيحية بيبي تواجه الموت قبل تنفيذ حكم الإعدام بحقها



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 12:15 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية
 فلسطين اليوم - ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية

GMT 12:05 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها
 فلسطين اليوم - ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها

GMT 13:03 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد
 فلسطين اليوم - سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 03:28 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

دلال عبد العزيز تؤكد أن سمير غانم تعرض لضغط شديد

GMT 22:52 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعارBMW X5 في فلسطين

GMT 01:17 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

صافينار متفائلة بـ2016 وتتمنى عودة السينما كأيام سعاد حسني

GMT 05:09 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

محلات "فيكتوريا سيكرت" تبيع أنواع خاطئة من حمالات الصدر

GMT 10:25 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

أسهل طريقة لتنسيق إطارات الصور على الحائط

GMT 21:21 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

قمر اللبنانية في جلسة تصوير جريئة صور

GMT 06:03 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ريجيم " الإستحمام" بدون عناءللحصول على جسم جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday