التاكسي البينك مشروع جديد يحمي النساء من التحرش
آخر تحديث GMT 14:12:55
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

يمكن للأسر الاتصال بإدارة الخدمة والحجز مقدمًا

"التاكسي البينك" مشروع جديد يحمي النساء من التحرش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التاكسي البينك" مشروع جديد يحمي النساء من التحرش

مشروع التاكسي البينك
القاهرة - سعيد فرماوي

سلطت وسائل إعلام أجنبية الضوء على تجربة "التاكسي البينك"، المخصص لنقل السيدات فقط بصورة آمنة في شوارع القاهرة، والذي يعد بالحماية من السائقين الذكور.

ويأتي ظهور المشروع ردًا على ظاهرة التحرش والاعتداءات الجنسية المنتشرة على نطاق واسع في مصر، إلا أن هناك الكثير من الأصوات التي ترفض التجربة الجديدة وتحذر من أنها تفصل النساء عن الرجال دون حل المشكلة الرئيسية.

وأكدت مؤسسة الخدمة، ريم فوزي "هذه ليست سيارة أجرة إنها خدمة (ليموزين)، واسم الخدمة جاء ببساطة كنوع من الدعاية"، ووعدت في تصريحات إعلامية، المرأة المصرية بالشعور بالخصوصية والحماية من سائقي سيارات الأجرة الذكور، مضيفة أنه "حال البحث عن كلمة (سائق سيارة أجرة) عبر محرك البحث (غوغل)، فإن النتائج التي تظهر تشمل سائق سيارة أجرة يقتل أو يغتصب أو يسرق".

وتأمل فوزي في القضاء على بعض المخاطر التي قد تتعرض إليها النساء أثناء التجول في الأماكن العامة، ويشرف على " التاكسي البينك" سائقات إناث، ويجب الاتصال بالخدمة والحجز مقدمًا، والتي تتطلب من العملاء أيضاً صورة بالمسح الضوئي من بطاقاتهم الشخصية.

وتأتي سيارات الخدمة مزودة أيضًا بكاميرا داخلية وميكروفون لتسجيل كل رحلة، وزر طوارئ لوقف السيارة عن بعد إذا لزم الأمر.

وبيّنت تقديرات الأمم المتحدة، أن نحو 99.3٪ من النساء في مصر من ضحايا التحرش الجنسي، وفي أيلول/سبتمبر بلغت أعداد حالات التحرش الجنسي في وسط القاهرة خلال أيام عيد الأضحى 447 حالة، وفقا لمجموعة الضغط التي عملت على جمع الأدلة على حدوث اعتداءات.

وتحدثت إحدى سائقات "التاكسي" الجديد، مرام هاني وهي طالبة جامعية، بفخر عن الأشهر الثلاثة التي قضتها في تعلم كيفية القيادة وتغيير الإطارات في "التاكسي البينك"، لكنها لازالت تعترف بوجود بعض المشاكل في هذه الخدمة.

وأضاف "نحن نتعرض للتحرش بصورة أكبر، من قبل السائقين الذكور الآخرين، من خلال قيادة سيارات الأجرة أكثر من قيادة السيارات العادية، ولكننا تلقينا تدريبات على كيفية التعامل معهم، وأمامنا مهمة واحدة تتمثل في استمرار القيادة".

وأبرزت مضيفة الطيران السابقة التي انضمت إلى فريق "التاكسي البينك"، ميرفت البدري، أن قيادة السيارة في شوارع القاهرة تعتبر تحديًا، مضيفةً "الرجال يسخرون منا قائلين (أنتم بالكاد تتمكنون من قيادة السيارات الخاصة، فليحمينا الله)، ولكننا قررنا اتخاذ هذه المهمة كنوع من التحدي، حيث تتمكن النساء من قيادة الطائرات فلماذا لا يمكن قيادة سيارة الأجرة".

وأثارت هذه الخدمة ردود فعل غاضبة بين النشطاء المهتمين بحقوق المرأة، الذين يتهمون فوزي بالتعامل مع زبائنها كالأطفال من خلال اختيار لون السيارة والتصميم، كما أن الخدمة تعتبر الأحدث في الاتجاه المستمر نحو الفصل بين الجنسين، مؤكدين أن التحرش أمر لا مفر منه وأن هذه الخدمة مجرد طريقة للتكيف مع الوضع الحالي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التاكسي البينك مشروع جديد يحمي النساء من التحرش التاكسي البينك مشروع جديد يحمي النساء من التحرش



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday