السجن لرسامة إيرانية بعد انتقاد أداء حكومتها برسوم كاريكاتيرية
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

اتهمت بـ"الزنا" بسبب مصافحتها لمحاميها بالأيدي

السجن لرسامة إيرانية بعد انتقاد أداء حكومتها برسوم كاريكاتيرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السجن لرسامة إيرانية بعد انتقاد أداء حكومتها برسوم كاريكاتيرية

الفنانة الإيرانية أتينا فرغداني
طهران - مهدي موسوي

تقضي الفنانة الإيرانية أتينا فرغداني حاليا أكثر من 12 عاما في السجن، بسبب انتقادها الحكومة، إلى جانب مواجهتها تهمة إضافية وهي "البذاءة" بزعم مصافحة محاميها باليد، حسبما أوردت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وتفيد تقارير منظمة "العفو" الدولية بأن أتينا (29 عاما) التي سجنت بعد أن رسمت مسؤولين إيرانيين كالقرود والماعز في رسم كاريكاتوري ساخر، قد تواجه عقوبة أطول وسط مزاعم المصافحة، وتم توجيه اتهامات بإقامة علاقة غير شرعية مختصرة بمصافحة محاميها محمد موغيمي، فيما اعتبرته المحكمة "زنا"، وسط مزاعم بأنه زارها في السجن وأقدمت على مصافحة يده، وهو ما يعتبر غير قانوني في إيران.

وحكم على فرغداني بالسجن 12 عاما وتسعة أشهر في السجن في وقت سابق من هذا العام، في أعقاب نشر الرسوم الكاريكاتورية كاحتجاج على خطط الحكومة الإيرانية لحظر التعقيم الطوعي وتقييد الوصول إلى وسائل منع الحمل.

وألقي القبض على رسامة الكاريكاتير في آب/أغسطس 2014، بعد نشر أعمالها الفنية الساخرة على موقع فيسبوك، أمضت ثلاثة أشهر منهم في سجن إيفين في طهران، قبل أن يطلق سراحها في تشرين الثاني/نوفمبر من نفس العام، ووجدت في وقت لاحق مذنبة من قبل محكمة طهران بالتواطؤ ضد الأمن القومي، نشر دعاية ضد النظام وإهانة أفراد البرلمان من خلال أعمالها الفنية.

وأرسلت فرغداني رسائل احتجاجية للمرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، ورئيس الجمهورية حسن روحاني ورئيس مصلحة السجون، على المعاملة التي لقيتها خلال تلك الأشهر الثلاثة الأولى في السجن والتي ساهمت في عقابها بالسجن 12عامًا، وعندما لم تتلقى أتينا أي رد من قادة إيران، سجلت فيديو تشرح به ما حدث لها في سجن إيفين، حيث تتعرض للتفتيش المهين والضرب والشتائم من قبل الحراس.

أعيد اعتقالها في كانون الثاني/يناير 2015، وحكم عليها في حزيران/يونيو من قبل القاضي أبو القاسم سالفاتي الذي اشتهر بقيادة العديد من المحاكمات المثيرة للجدل، وكثير منها أدى إلى الإعدام، وتواجه الفنانة الآن محاكمة جديدة بتهمة الفحشاء ومنظمة العفو تتوقع أنه سيتم تمديد عقوبتها.

وأصدرت العفو الدولية بيانًا حول الواقعة تقول فيه "محامي أتينا، محمد  موغيمي، زارها في السجن بعد محاكمتها وتصافحا، ما أدى إلى اتهامهما بالزنا"، مضيفًا "لقد تعهدت إيران بحماية حرية التعبير، بما في ذلك الأنشطة الفنية، بصفتها دولة موقعة على العهود الدولي الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية"، ورفضت السفارة الإيرانية في لندن التعليق على القضية، ويعتقد فرغداني تقضي عقوبتها في سجن غرشاك، ويقال أنها بدأت إضرابا عن الطعام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السجن لرسامة إيرانية بعد انتقاد أداء حكومتها برسوم كاريكاتيرية السجن لرسامة إيرانية بعد انتقاد أداء حكومتها برسوم كاريكاتيرية



GMT 10:32 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للتعامل مع الزوج الذي يهدد بالارتباط بامرأة أخرى
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday