الكعبي الأكثر نشاطًا على موقع تويتر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعتبر عرابة المحتوى الرقمي العربي

الكعبي الأكثر نشاطًا على موقع "تويتر"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكعبي الأكثر نشاطًا على موقع "تويتر"

الإماراتيّة نورة الكعبي
أبوظبي ـ نادين وردة

يصعب أن تغيب الإماراتيّة نورة الكعبي عن أيّ قائمة تشمل نساء مؤثرات أو مدراء تنفيذيين أو قائمة نساء مميزات في القطاع الحكومي العربي أو حتى من قائمة الأكثر نشاطاً على موقع "تويتر"، إذ يصل عدد متابعيها إلى ما يزيد على 60 ألف متابع. إلا أنّ اللغة العربية حاضرة على أجندتها بقوة، وتدرك جيداً أنّ وجود اللغة العربية كواحدة من اللغات الأساسيّة في العالم لا يشبه حضورها الرقمي، حيث لا يتجاوز نسبة المحتوى الرقمي العربي 2%، الأمر الذي لفت الرئيس التنفيذي لـ "twofour45" المنطقة الحرة الإعلاميّة في أبوظبي، فأخذت على عاتقها مهمة النهوض بهذا المحتوى وقدمت العديد من المبادرات في هذا المجال، أبرزها مبادرة "تغريدات" التي تهدف لدعم المحتوى العربي الرقمي  من خلال مجتمع من المتطوعين لإثراء المحتوى العربي الرقمي الهادف، ونجحت هذه المبادرة مع شركات "Twitter، Storify، The Wikimedia Foundation، TED، Google، WhatsApp"، وموقع "كورسيرا Coursera"، وغيرها.
مبادرات عربيّة
وأطلقت "twofour45" أكاديميّة "كارتون نتورك" للرسوم المتحركة، التي تقدم للشباب العرب الموهوبين والراغبين في التخصص في مجال صناعة الرسوم المتحركة دورات تدريبيّة بمستويات عاليّة في التخصصات الأساسية المرتبطة بهذا المجال، لدعم المواهب العربيّة في دول المنطقة لتحقيق نمو إعلامي مستدام، واستقبل المعهد منذ تأسيسه أكثر من 231 طالباً. لكن المهم برأي الكعبي أنّ بيئة العمل هي أساس كل التطور الحاصل والحديث عن المحتوى الرقمي كان من الممكن ألا يكون وارداً دون وجود أدوات دعم هذا المحتوى "من الاستوديوهات التي تعنى بالمحتوى الرقمي، وأكاديمية التدريب، وكورسات من أدوبي وآبل ويوبي سوفت وكارتون نتوورك أكاديمي، وكل هذا رقمي ويطور المحتوى العربي الرقمي".
وتؤكد "كثيراً ما قمنا بإنتاج مواد مخصصة فقط لليوتيوب، حيث اخترنا تقديم محتوى عربي من خلال الوسط الرقمي لا الوسط التلفزيوني الذي يعرض لاحقاً على الانترنت. في كثير من الحالات نقدم محتوى رقمياً للإنترنت فقط"، إلا أنها لا تخفي شغفها للمزيد ووعياً حقيقياً بمستقبل تحديات الإعلام العربي، موضحة "نحن نسابق التطور الإعلامي وقلنا سنسهم في النشر الرقمي".
استقطاب إنتاجي
وتشبّه الكعبي عملية الإنتاج الرقمي التي تتم في المنطقة الإعلامية "twofour54" بمشروع الزراعة العضويّة المعتمد على البيئة المحليّة الطبيعية بالكامل دون إضافات كيميائيّة، لكنها تؤكد أنّ الحاجة لإحدى الشركات لدعم إنتاج المحتوى الرقمي تستدعي بالضرورة محاولة لاستقطابها إلى المنطقة الإعلاميّة لكسب عضو جديد في دعم عملية الإنتاج، والتأكيد على إنتاج المحتوى سواء في استوديوهات "twofour54" أو من خلال الشركات التي تعمل في بيئة العمل، مشيرةً إلى أنّ متطلبات العمل لشركات خارجيّة موجودة، وكان آخر المغريات تقديم خصم نقدي بنسبة 30% على إنفاق الإنتاج المؤهل في أبوظبي، واستفادت شركات إنتاج عدة من البرنامج، مثل "Screen Gems" التابعة لشركة "سوني بيكتشرز انترتينمنت"، وشركة "غيري بروكهايمر" للأفلام، لفيلم الرعب والتشويق الهوليوودي "احذر الليل" (Beware The Night)، و"غوي للأفلام" عن حملتها الإعلانية التلفزيونية لمنتجات "كلينكس"، والمهرة للإنتاج من خلال المسلسل السوري "حمام شامي"، كما تستضيف "توفور54" شركة "بداية" التي تعمل على النسخة العربية من مسلسل "افتح يا سمسم" الشهير.
المختبر الإبداعي
يضم مجتمع المختبر الإبداعي في "توفور 54" أكثر من 5680 عضواً، من بينهم قرابة 1000 إماراتي أنجزوا أكثر من 60 مشروعاً إعلامياً منذ انطلاقته في 2010. كما تم قبول أفلام من أعمال المختبر الإبداعي في أكثر من 13 مهرجاناً عالمياً للأفلام، وفاز 23 فيلماً منها بجوائز، مثل فيلم "إطعام خمسمائة" و"أبجديات الأبوة" و"أنشودة العقل"، وتبلغ نسبة المواطنين العاملين في "توفور 54" 43.2% في 2013، مقارنة بـ 24% في  2010، ووصلت نسبة المواطنين العاملين في الإدارات العليا في "توفور 54" إلى 50%.
إنجازات ومناصب
وتشغل نورة الكعبي منصب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية ـ أبوظبي "twofour54"، وخلال ترؤسها للهيئة تمكنت المنطقة الإعلامية من استقطاب أكثر من 250 شريك محلي وإقليمي وعالمي، كما تشرف من خلال عملها على مبادرات هيئة المنطقة الإعلامية التي تشمل مهرجان أبوظبي السينمائي، لجنة أبوظبي للأفلام، قمة أبوظبي للإعلام، ومهرجان تروب فست أرابيا (النسخة العربية من تروب فست، أضخم مهرجان عالمي للأفلام القصيرة).
واختارت مجلة "فورين بوليسي" نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لـ "twofour45" ضمن "قائمة أبرز مفكري العالم 2013"، كما أدرجتها مجلة "لانوفيل أوبزرفاتور"، التي تعد من أبرز المجلات الباريسيّة، ضمن قائمة الشخصيات الـ50 الأكثر مساهمة في تغيير العالم، ووصفتها بأنها "ملكة الإعلام".
ومُنحت نورة لقب أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الإعلام لعام 2012 ضمن جوائز مجلة "أرابيان بزنس"، ولقب أفضل رئيس تنفيذي من السيدات ضمن جوائز مجلة "CEO الشرق الأوسط" لأفضل الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط للعام 2012. كما اختيرت ضمن قائمة مجلة "فوربس الشرق الأوسط" لأكثر 30 امرأة عربية تأثيراً في القطاع الحكومي في العالم العربي لعام 2013.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكعبي الأكثر نشاطًا على موقع تويتر الكعبي الأكثر نشاطًا على موقع تويتر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday