كاميرون يُطالب بي بي سي بوقف استخدام الدولة الإسلامية
آخر تحديث GMT 10:33:48
 فلسطين اليوم -

الشبكة قررت إعادة النظر في وصف التنظيم المتطرف

كاميرون يُطالب "بي بي سي" بوقف استخدام "الدولة الإسلامية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاميرون يُطالب "بي بي سي" بوقف استخدام "الدولة الإسلامية"

إذاعة "بي بي سي"
لندن ـ كاتيا حداد

دعم 120 نائبًا في البرلمان البريطاني دعوة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون لتغيير وصف تنظيم "داعش" المتطرف بـ"الدولة الإسلامية"، ووجه كاميرون لومًا شديدًا للشبكة "بي بي سي" البريطانية، محذرًا من أنَّ المسلمين قد يرتدون عن الإسلام بسبب استخدام الوصف الذي يبرر "تحريف الدين العظيم".

ومن المقرر أن تعيد الشبكة نظرها في استخدام لفظ "الدولة الإسلامية" لوصف التنظيم. ودعا النواب البريطانيون البارزون، مثل: بوريس جونسون وكيث فاز وأليكس سالموند، المدير العام للشبكة البريطانية لورد هول، لوصف التنظيم بـ"داعش" بدلًا من "الدولة الإسلامية".

واشتعل الجدال بشأن اسم التنظيم المتطرف الذي يسيطر على أجزاء واسعة من العراق وسورية وينشط في جميع أنحاء العالم، عقب المجزرة التي وقعت في المنتجع التونسي، يوم الجمعة الماضي، وراح ضحيتها 38 سائحًا بينهم 30 بريطانيًا.

ويُحذر النقاد من أنَّ استخدام وصف "الدولة الإسلامية" على التنظيم يُضفي الشرعية على محاولة الاستيلاء على أجزاء من دولتي العراق وسورية.

وأضاف كاميرون في حواره مع "راديو 4": أتمنى أن تتوقف شبكة "بي بي سي" عن استخدام وصف التنظيم بـ"الدولة الإسلامية" لأنَّها ليست دولة إسلامية، لأنها تعبر عن نظام وحشي مروع.

وتابع: ينطوي الوصف على تحريف للدين الإسلامي، الذي قد يؤدي إلى ارتداد الكثير من المسلمين في كل مرة يسمعون الوصف. مستطردًا: أعتقد شخصيًا أنَّ استخدام مصطلح "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أو عبارة "التي تدعى" أفضل من الوصف المستخدم حاليًا.

وأكد كاميرون، في اجتماع مجلس "العموم" البريطاني، أنَّ استخدام هذا الوصف، يُعتبر مهين لكثير من المسلمين الذين يرون أنَّ "داعش" ليست دولة ولكنه نظام وحشي من التطرف والقمع، الذي يستمتع بقتل واضطهاد النساء.

وحث 120 نائبًا بريطانيًا بارزًا في رسالة نظمها النائب المحافظ رحمن شيشتي، المدير العام للشبكة البريطانية، لورد هول، على استخدام وصف "داعش".

وأضافوا في الرسالة: أصبحت الفرصة متاحة لشبكة "بي بي سي" للتعامل مع هذه المسألة، وندعوها إلى وصف التنظيم بالاسم الذي يستحقه، بدلا من وصفه بطريقة ترتبط بالدين.

وتابعوا: نأمل أن تتبنى الشبكة هذه المسألة، وأن تعتمد "داعش" وصفًا رسميًا للتنظيم، مؤكدين أنَّ وزير "الخارجية" الأميركي جون كيري، ووزير "الخارجية" الفرنسي لوران فابيوس يستخدمان مصطلح "داعش".

وأشارت "بي بي سي" في بيانٍ لها، إلى أنَّه لا يشك أيَّا من المستمعين إلى تقارير الشبكة في سمات هذا التنظيم، مضيفةً: نطلق على التنظيم التسمية التي يستخدمها لوصف نفسه، كما نستعرض بانتظام النهج الذي نتبعه، كما نستخدم أوصاف إضافية لتوضيح الإشارة إلى التنظيم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون يُطالب بي بي سي بوقف استخدام الدولة الإسلامية كاميرون يُطالب بي بي سي بوقف استخدام الدولة الإسلامية



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 فلسطين اليوم - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

GMT 06:43 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

تصاميم فرنسية لغرف نوم رومانسية أنيقة

GMT 04:47 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة دونالد ترامب ميلانيا وابنته ايفانكا تقدمان الدعم له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday