أبو مويس يكشف عن مشاريع تنموية كبيرة في جنين
آخر تحديث GMT 18:58:17
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" أنَّها تفتقر لدعم الدول المانحة

أبو مويس يكشف عن مشاريع تنموية كبيرة في جنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو مويس يكشف عن مشاريع تنموية كبيرة في جنين

رئيس بلدية جنين وليد أبو مويس
جـنين - زيـنب حمـارشة

شهدت مدينة جنين تطورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، وبدا ذلك واضحًا في تحسن قطاع الخدمات الذي يتطور بمرور الوقت، على الرغم من الأوضاع الماديـة السيئة التي تصيب المنطقة والتي تؤثر تأثيرًا مباشرًا على قطاع الخدمات المقدمـة للمواطنين.

وصرّح رئيس بلدية جنين وليد أبو مويس، في مقابلة مع "فلسطين اليوم" بأنَّ الوضع العام في المدينة من ناحية الخدمات لا يختلف عن الوضع العام في باقي الهيئات المحلية في المدن الفلسطينية، مشيرًا إلى أنَّ تطور الخدمات محكوم بالموازنات العامة للبلديات والتي لا تمكنها من تنفيذ مشاريع ذات تكلفة عالية خصوصًا في مجال البنى التحتية.

وأكد أبو مويس أنَّ الهيئات المحلية تقدم ما تستطيع في مجال البنى التحتية بما يتناسب مع موازناتها المالية رغم أنَّ حاجات المدينة كبيرة، خصوصًا أنها حُرمت لأكثر من 6 أعوام من مساعدات المانحين بسبب الأهداف السياسية دونًا عن بلديات الوطن.

وأضاف بشأن تطوير المدينة، "إنَّ البلدية تركز على المشاريع الاستثمارية التي من شأنها أن تعود على البلدية بالموارد المالية السنوية"، موضحًا أنَّ هناك 3 مشاريع مهمة وحيوية نستطيع من خلالها مشاركة القطاع الخاص"، مؤكدًا أنَّ الهيئات المحلية تسعى إلى مشاركة القطاع الخاص لأن الأخير هو الأقدر على تنفيذ هذه المشاريع وتحويلها إلى مشاريع ناجحة.

وعلى صعيد انجازات العام 2014، أشار إلى أنَّ البلدية حققت إنجازات متعددة من خلال بنائها 3 مدارس، ورابعة حاليًا قيد الإنشاء بتكلفة تقديرية 7 مليون شيقل، وأطلقت مشروع "إسعاد الطفولة" بالتعاون مع مؤسسة "التعاون" والذي يخدم شريحة مهمة في المجتمع وهي شريحة الأطفال وبتكلفه تقديرية 1 مليون دولار أميركي.

وأوضح أبو مويس في مجال البنى التحتية، أنَّه تم تنفيذ مشاريع عدة في مجال الطرق بالتعاون مع صندوق دعم وتطوير البلديات والوكالة الأميركية للتنمية، كما تم استكمال إعادة تأهيل مشروع محطة التنقية في مدينة جنين وبالتعاون مع بنك التنمية الألماني وذلك لتوفير كميات من المياه المعالجة واستخدامها في عملية الري الزراعي.

 وشدّد على أنَّ بلدية جنين حرصت منذ العام 2011 على بناء مشاركة مجتمعية من خلال الخطة التنموية الاستراتيجية التي تم تأسيسها بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي وبدعم من صندوق دعم وتطوير البلديات، مشيرًا إلى أنَّ البلدية تعمل سنويًا من خلال طواقم عمل التخطيط التنموي الاستراتيجي وبالشراكة مع منسقي المؤسسات المشاركة في هذه الخطة على تحديث المشاريع المقترحة وتقييم المشاريع التي تم تنفيذها من بنود هذه الخطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو مويس يكشف عن مشاريع تنموية كبيرة في جنين أبو مويس يكشف عن مشاريع تنموية كبيرة في جنين



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 12:03 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

شباب الخليل يتعاقد رسميًا مع اللاعب مراد الحاج

GMT 09:49 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أبرز العطور النسائية الجذابة

GMT 19:42 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تارت بالطماطم والجبنة

GMT 20:58 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات بسيطة وسهلة للحصول على حديقة منزل راقية في الشتاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday