أوباما يُقدّر جهود نانسي ريغان في دعم علاج أمراض مثل الزهايمر
آخر تحديث GMT 17:24:44
 فلسطين اليوم -

دعمت أبحاث الخلايا الجذعية

أوباما يُقدّر جهود نانسي ريغان في دعم علاج أمراض مثل الزهايمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوباما يُقدّر جهود نانسي ريغان في دعم علاج أمراض مثل الزهايمر

الرئيس أوباما أثناء حديثه إلى "اس اكس أس دبليو"الرئيس الأميركي باراك أوباما
واشنطن -رولا عيسى

أشاد الرئيس الأميركي باراك أوباما, بالراحلة نانسي ريغان, لإهتمامها بالبحث في علاجات أمراض مثل الزهايمر، ودفنت السيدة ريغان إلى جانب زوجها في مكتبة رونالد ريغان الرئاسية في ولاية كاليفورنيا، ولم يحضر أوباما الجنازة لكنه تحدث إلى ""South by Southwest في أوست, في تكساس, عن تعاون الحكومة مع تكنولوجيا الجيل القادم والمشاركة المدنية.

وأفاد أوباما في خطابه عبر الراديو, والإنترنت, أن السيدة ريغان, كانت أول من تواصل "أوباما" معها, بعد أن وقّع أمر لإستئناف الأبحاث الإتحادية للخلايا الجذعية والتي كانت تدعمها السيدة بعد مرض زوجها، وأوضح أوباما أن جهود الإدارة لتخصيص الرعاية الصحية للفرد, وتحقيق فهم أفضل للدماغ البشري, أصبحت ممكنة, بسبب جهود السيدة ريغان التي لا تعرف الكلل، وبينما كان أوباما يمدح السيدة ريغان لمساهماتها الطبية, كانت هيلاري كلينتون تعتذر بعد خطأها بشأن مساهمات ريغان الطبية.

أوباما يُقدّر جهود نانسي ريغان في دعم علاج أمراض مثل الزهايمر

وأعلنت, كلينتون, في لقاء مع محطة "MSNBC" أن الرئيس رونالد ريغان, وزوجته, بدءا حوارًا وطنيًا حول مرض الإيدز عندما لم يكن أحد يتحدث عنه، مضيفة: " قد يكون من الصعب على المشاهدين تذكر مدى صعوبة التحدث عن مرض الإيدز في فترة الثمانينات، ولكن بسبب السيد والسيدة ريغان, بدأنا حوار وطني حول هذا المرض، عندما لم يرد أحد أن يتحدث عنه أو يفعل شيء لمواجهته، حقا أقدر جهود السيدة ريغان, الفعالة, التي إخترقت الوعى العام, وأصبحت الناس يقولون يجب أن نفعل شيء تجاه هذا المرض" .

وأصدرت كلينتون, بيانًا في وقت لاحق بعد ظهر الجمعة, اعتذرت فيه عن خطأها بشأن عائلة ريغان، وجاء في البيان: " بينما كانت عائلة ريغان تدعم أبحاث الخلايا الجذعية, وإيجاد علاج لمرض الزهايمر, لقد أخطأت وتحدثت عن سجلهم في مرض الإيدز".يُذكر أنّ الرئيس الراحل رونالد ريغان, تُوفيّ بسبب مرض الزهايمر عام 2004 , وتوفت السيدة ريغان الأحد عن عمر يناهز 94 عاما.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يُقدّر جهود نانسي ريغان في دعم علاج أمراض مثل الزهايمر أوباما يُقدّر جهود نانسي ريغان في دعم علاج أمراض مثل الزهايمر



تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا في كل مناسبة

جيجي حديد تتألق بإطلالة بيضاء فى أسبوع الموضة في باريس

واشنطن - فلسطين اليوم
تعد عارضة الأزياء الأمريكية فلسطينية الأصل ، جيجى حديد ، واحدة من أهم أيقونات الموضة والأزياء فى العالم ، فهى تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا فى كل مناسبة، وقد خطفت الأنظار بالأمس بمجرد وصولها إلى باريس بعد يوم من رفض مشاركتها ضمن هيئة المحلفين فى محاكمة هارفى واينستين فى مدينة نيويورك. وشوهدت عارضة الأزياء، البالغة من العمر 24 عامًا،  فى مطار شارل ديجول صباح الجمعة ، فى نفس الزى الذى ارتدته إلى مبنى المحكمة ، بعد أن سافرت خلال الليل ، قبل إجراء تغيير سريع فى سترة بيضاء. ارتدت جيجى حديد معطف أسود ، مع سروال بسيط وأحذية الكاحل الجلدية، معتمدة على تصفيف شعرها الأشقر الداكن مرة أخرى فى كعكة منخفضة واقترن بمظهرها أقراط ذهبية وقلادة مطابقة. حملت ايقونة الموضة والأزياء حقيبة يد سوداء أنيقة ، وحقيبة كبيرة لحمل ...المزيد

GMT 17:21 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

كارلوس ساينز يحرز اللقب الثالث في مسيرته في رالي داكار

GMT 15:35 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

كوينتانيا يتفوق على برايس في المرحلة التاسعة من رالي دكار

GMT 18:14 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

البريطاني إدموند يتأهل للدور الثاني في بطولة أوكلاند للتنس

GMT 23:53 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر شيكل اسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الأربعاء

GMT 12:48 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

قبلة الصباح تطيل عمر الحياة الزوجية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday