توني أبوت يدعو إلى وقف تدفق قوارب المهاجرين إلى أوروبا
آخر تحديث GMT 19:48:39
 فلسطين اليوم -

أكد أنّ اقتراحه الطريقة الوحيدة لإنهاء قتل وتهريب البشر

توني أبوت يدعو إلى وقف تدفق قوارب المهاجرين إلى أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توني أبوت يدعو إلى وقف تدفق قوارب المهاجرين إلى أوروبا

المهاجرين غير الشرعيين
واشنطن ـ يوسف مكي

أكد رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت، للقادة الأوروبيين أنّ عليهم ببساطة وقف القوارب التي تتدفق مثل الفيضانات إلى إيطاليا من ليبيا بعد ما وصل عدد المهاجرين غير الشرعيين إلى 1،300 مهاجرًا غرقوا في البحر الأبيض المتوسط في أسبوع.

وانتقدت، آراء أبوت بشدة، الذي انتخبته الحكومة بناءً على مواقفه ووعوده بحل هذه الأزمة؛ وأبوت رد على هذه الانتقادات، بالتشديد على أنّ تصريحه بـ"وقف اللاجئين" جاء من أجل انقاذ الأرواح، ووصف الأزمة في أوروبا بـ"المأساة الفظيعة"، ولفت إلى أنّ "الطريقة الوحيدة التي يمكن أن توقف القتل؛ وقف تهريب البشر".

وأوضح أبوت، أنّ الطريقة الوحيدة التي يمكن أن توقف القتل في الواقع، وقف القوارب؛ لذا يجب في الاسراع بتبني بلدان أوروبا سياسات قوية للغاية من شأنها أن تنهي تهريب البشر عبر البحر الأبيض المتوسط.

يذكر أنّ حكومة أبوت، نفذت سياسة مثيرة للجدل حين أعادت طالبي اللجوء الذين يحاولون الوصول إلى أستراليا من جنوب شرق آسيا، حيث أوقفت السلطات العام الماضي 441 مهاجرًا في 10 سفن، وفقًا لأرقام الأمم المتحدة، مما اضطر إلى إعادتهم إلى البلدان التي فروا منها بعد معالجتهم في الخارج.

وكانت تقارير، أظهرت الإضرابات عن الطعام التي تحدث في مركز الهجرة في جزيرة "عيد الميلاد"، ومنهم من حاول الانتحار وإيذاء نفسه في مركز الاحتجاز في جزيرة "مانوس" في بابوا، غينيا الجديدة؛ ولكن السلطات رفضت التعليق على تفاصيل عملية "الحدود السيادية".

وتحدث أشد الكوارث لطالبي اللجوء؛ نتيجة لعملية الهرب في البحر، عند موتهم في عرض البحر، لذا حظرت أستراليا أولئك الذين يصلون عن طريق القوارب من الاستقرار في البلاد، وإذا ما حضروا فإنها بدلًا من عودتهم، يتم احتجازهم في مراكز في ناورو وبابوا ويتم منح اللاجئين خيار العودة إلى التوطين في كمبوديا.

وساعد الجنرال المتقاعد في الجيش الأسترالي جيم مولان، في تطوير السياسات المتعلقة باللاجئين الفارين عبر البحر، وعلق على استجابة أوروبا لأزمة منطقة البحر الأبيض المتوسط بأنها "غير كفئة"، وأبرز أنّ مأساة إنسانية هائلة حدثت و تفاقمت بسبب رفض أوروبا أن تتعلم من أخطائها ومن جهود الآخرين الذين تعاملوا مع مشاكل مماثلة.

وبيّن مجلس اللاجئين في أستراليا أن "وقف القوارب؛ يخاطر بحياة وإرجاع اللاجئين اليائسين إلى بلدان يواجهون فيها الفقر والصراع والاضطهاد والموت".

وعبر المجلس، عن انزعاجه الشديد بسبب رفض السلطات تقديم تفاصيل عن عمليات الإعادة مرة ثانية، واستغرب، "كيف يتم احتجاز المهاجرين؟، وعلى أي أساس يتم تقييم طلباتهم؟" متسائلًا، "ما إذا كانت تقدم لهم المساعدة القانونية؟".

ونوّه  بول باور، إلى أنّ السلطات الأسترالية رفضت طلبات أكثر من 40 مهاجرًا سريلانكيًا؛ للجوء كان عثر عليهم في وقت لاحق، وأضاف "ما هي الأدلة التي تحتاجها الحكومة لتسريع إجراء تقييم دقيق لطلبات لجوء الأشخاص الذين يشعرون بالخوف والصدمة من خلال عملية التهريب في البحار؟، وإنه في المحاولة المزعومة لإنقاذ الأرواح في البحر، إن الحكومة تضع بتهور حياة الناس في خطر".

وذكر باور، أنّه من المرجح أنّ أستراليا انتهكت معاهدات دولية عدة، ومن المرجح أيضًا أنّ حياة وسلامة طالبي اللجوء الآن في خطر بسبب الإجراءات الأسترالية.

وجاء تدخل السيد أبوت، بعد أن واصل القادة الأوروبيين محاولات الرد على تدفق آلاف المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا بعد أن انتشلت حطام سفينتين وما يصل إلى 1،300 شخصًا في الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن يعقد، الخميس المقبل، اجتماع لبحث كيفية وقف الاتجار بالبشر في قمة طارئة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توني أبوت يدعو إلى وقف تدفق قوارب المهاجرين إلى أوروبا توني أبوت يدعو إلى وقف تدفق قوارب المهاجرين إلى أوروبا



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل

بيروت - فلسطين اليوم
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتي...المزيد
 فلسطين اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 09:47 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

مؤسسة حقوقية ترفض صناعة الملابس من صوف الحيوانات

GMT 08:39 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

طريقة تحضير شيخ المحشي باللبن مع الأرز

GMT 07:21 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

دنيا بطمة تتألق في القفطان المغربي خلال أحدث جلسة تصوير

GMT 01:32 2017 الثلاثاء ,01 آب / أغسطس

ألوان حوائط تساعدك عند اختيار ديكور منزلك

GMT 18:08 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات تركيب أظافر الاكريليك بطريفة سهلة

GMT 06:23 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

جبنة العكاوي

GMT 13:57 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

محمد عشوب يكشف عن اتصال مريم فخر الدين بالشيخ الشعرواي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday