فوز ساحق لكلينتون على ترامب اذا سمح بتصويت اوروبا
آخر تحديث GMT 19:20:13
 فلسطين اليوم -

تناقض صارخ للاستطلاع مع أرقام الاقتراع في الولايات المتحدة

فوز ساحق لكلينتون على ترامب اذا سمح بتصويت اوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوز ساحق لكلينتون على ترامب اذا سمح بتصويت اوروبا

كلينتون تحصل على 46 % من تأييد الناخبين مقابل ستة % لصالح ترامب
واشنطن - عادل سلامة

يؤدي تصويت الناخبين الأوروبيين,حال أعطوا حق التصويت في إنتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016، الى ترجيح كفة  هيلاري كلينتون التي سوف تفوز بأغلبية ساحقة علي دونالد ترامب، حيث ستحصل علي 46 بالمائة من أصوات الناخبين مقابل ستة بالمائة فقط لصالح  ترامب بفارق 40 بالمائة وفقاً لمتوسط إستطلاع يوجوف YouGov في بريطانيـا وألمانيـا وفرنسـا والدنمارك و السويد والنرويج و فنلندا.كما سيتغلب المرشح الديمقراطي بيرني ساندرز علي ترامب في المرتبة الثانية، في الوقت الذي يقول فيه 14 بالمائة من الأوروبيين بأنهم سوف يدلون بأصواتهم لصالحه إذا كان في ورقة الإقتراع. وتشير الإستطلاعات إلي أن المرشح الجمهوري تيد كروز سوف يحصل علي إثنين بالمائة من دعم الناخبين.

ويعد هذا الإستطلاع من يوجوف YouGov متناقضاً بشكلٍ صارخ مع أحدث أرقام الإستطلاع في الولايات المتحدة، والتي تشير إلى حصول ترامب علي ما يقرب من أربعة أضعاف الحصة من الناخبين في الولايات المتحدة عند 23 بالمائة. ولكن المرشح الجمهوري سوف يظل متأخراً عن السيدة كلينتون، والتي سوف يفضلها 27 بالمائة من المشاركين في التصويت. أما السيد كروز فإنه سوف يحصل علي تسعة بالمائة، بينما تذهب 19 بالمائة من التصويت لصالح  ساندرز. وتكشف النتائج إختلاف المشهد السياسي جذرياً في كلا المنطقتين، حيث يقترب اليمين – الوسط في أوروبا مع اليسار الوسط في الولايات المتحدة الأميركية. في حين يعد نظام أوباما للرعاية الصحية مصدر فخر وطني.

 ووجد الإستطلاع أيضاً بأن أوروبا تخشى من إحتمال أن يصبح دونالد ترامب رئيساً، حيث جاء الرد علي السؤال حول الشعور في حال تم إنتخاب ترامب ليكشف عن إبداء 46 بالمائة خوفهم، بينما أعرب 40 بالمائة منهم عن خيبة أملهم، في حين قال 27 بالمائة ممن شملهم الإستطلاع أن نجاح ترامب في رئاسة البيت الأبيض سوف يكون أمراً حزيناً وغاضباً.

وعلى عكس ذلك جاءت الردود الأكثر شيوعاً في حال فازت السيدة كلينتون بمنصب الرئاسة وأدت الى  شعور 40 بالمائة بالراحة بينما 40 بالمائة أبدوا تفاؤلهم. وعند السؤال بشأن موضوعات مثل التغير المناخي و الإقتصاد والإرهاب، فإن أوروبـا ترى بأن السيدة كلينتون هي المرشح الأكفأ، بينما قال 1 بالمائة بأن رئاسة  ترامب سوف تكون أفضل في مواجهة الإرهاب الدولي.

ورغم  تأييد  كلينتون في أوروبـا، إلا أن النتائج لا تكشف عن وجود إثارة كبيرة حولها، حيث ذكرت 43 بالمائة من البلدان الأوروبية التي شملها الإستطلاع بأنها سوف تكون رئيساً جيداً، بينما 30 بالمائة يقولون بأن أدائها سوف يكون متوسطا"، في حين أكد 9 بالمائةعلي أنها سوف تكون سيئة. ومع ذلك، فإن الأرقام تصب في صالحها أكثر من السيد ترامب الذي يقول 71 بالمائة من الأوروبيين بأنه سوف يكون رئيساً سيئاً. ويتجّه كل من  كلينتون  وترامب نحو المواجهة وجهاً لوجه في الإنتخابات الرئاسية المزمع إقامتها في 8 من شهر تشرين الثاني / نوفمبر لعام 2016

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز ساحق لكلينتون على ترامب اذا سمح بتصويت اوروبا فوز ساحق لكلينتون على ترامب اذا سمح بتصويت اوروبا



 فلسطين اليوم -

تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday