أوباما يُقدّر جهود نانسي ريغان في دعم علاج أمراض مثل الزهايمر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دعمت أبحاث الخلايا الجذعية

أوباما يُقدّر جهود نانسي ريغان في دعم علاج أمراض مثل الزهايمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوباما يُقدّر جهود نانسي ريغان في دعم علاج أمراض مثل الزهايمر

الرئيس أوباما أثناء حديثه إلى "اس اكس أس دبليو"الرئيس الأميركي باراك أوباما
واشنطن -رولا عيسى

أشاد الرئيس الأميركي باراك أوباما, بالراحلة نانسي ريغان, لإهتمامها بالبحث في علاجات أمراض مثل الزهايمر، ودفنت السيدة ريغان إلى جانب زوجها في مكتبة رونالد ريغان الرئاسية في ولاية كاليفورنيا، ولم يحضر أوباما الجنازة لكنه تحدث إلى ""South by Southwest في أوست, في تكساس, عن تعاون الحكومة مع تكنولوجيا الجيل القادم والمشاركة المدنية.

وأفاد أوباما في خطابه عبر الراديو, والإنترنت, أن السيدة ريغان, كانت أول من تواصل "أوباما" معها, بعد أن وقّع أمر لإستئناف الأبحاث الإتحادية للخلايا الجذعية والتي كانت تدعمها السيدة بعد مرض زوجها، وأوضح أوباما أن جهود الإدارة لتخصيص الرعاية الصحية للفرد, وتحقيق فهم أفضل للدماغ البشري, أصبحت ممكنة, بسبب جهود السيدة ريغان التي لا تعرف الكلل، وبينما كان أوباما يمدح السيدة ريغان لمساهماتها الطبية, كانت هيلاري كلينتون تعتذر بعد خطأها بشأن مساهمات ريغان الطبية.

أوباما يُقدّر جهود نانسي ريغان في دعم علاج أمراض مثل الزهايمر

وأعلنت, كلينتون, في لقاء مع محطة "MSNBC" أن الرئيس رونالد ريغان, وزوجته, بدءا حوارًا وطنيًا حول مرض الإيدز عندما لم يكن أحد يتحدث عنه، مضيفة: " قد يكون من الصعب على المشاهدين تذكر مدى صعوبة التحدث عن مرض الإيدز في فترة الثمانينات، ولكن بسبب السيد والسيدة ريغان, بدأنا حوار وطني حول هذا المرض، عندما لم يرد أحد أن يتحدث عنه أو يفعل شيء لمواجهته، حقا أقدر جهود السيدة ريغان, الفعالة, التي إخترقت الوعى العام, وأصبحت الناس يقولون يجب أن نفعل شيء تجاه هذا المرض" .

وأصدرت كلينتون, بيانًا في وقت لاحق بعد ظهر الجمعة, اعتذرت فيه عن خطأها بشأن عائلة ريغان، وجاء في البيان: " بينما كانت عائلة ريغان تدعم أبحاث الخلايا الجذعية, وإيجاد علاج لمرض الزهايمر, لقد أخطأت وتحدثت عن سجلهم في مرض الإيدز".يُذكر أنّ الرئيس الراحل رونالد ريغان, تُوفيّ بسبب مرض الزهايمر عام 2004 , وتوفت السيدة ريغان الأحد عن عمر يناهز 94 عاما.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يُقدّر جهود نانسي ريغان في دعم علاج أمراض مثل الزهايمر أوباما يُقدّر جهود نانسي ريغان في دعم علاج أمراض مثل الزهايمر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday