فوز ساحق لكلينتون على ترامب اذا سمح بتصويت اوروبا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تناقض صارخ للاستطلاع مع أرقام الاقتراع في الولايات المتحدة

فوز ساحق لكلينتون على ترامب اذا سمح بتصويت اوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوز ساحق لكلينتون على ترامب اذا سمح بتصويت اوروبا

كلينتون تحصل على 46 % من تأييد الناخبين مقابل ستة % لصالح ترامب
واشنطن - عادل سلامة

يؤدي تصويت الناخبين الأوروبيين,حال أعطوا حق التصويت في إنتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016، الى ترجيح كفة  هيلاري كلينتون التي سوف تفوز بأغلبية ساحقة علي دونالد ترامب، حيث ستحصل علي 46 بالمائة من أصوات الناخبين مقابل ستة بالمائة فقط لصالح  ترامب بفارق 40 بالمائة وفقاً لمتوسط إستطلاع يوجوف YouGov في بريطانيـا وألمانيـا وفرنسـا والدنمارك و السويد والنرويج و فنلندا.كما سيتغلب المرشح الديمقراطي بيرني ساندرز علي ترامب في المرتبة الثانية، في الوقت الذي يقول فيه 14 بالمائة من الأوروبيين بأنهم سوف يدلون بأصواتهم لصالحه إذا كان في ورقة الإقتراع. وتشير الإستطلاعات إلي أن المرشح الجمهوري تيد كروز سوف يحصل علي إثنين بالمائة من دعم الناخبين.

ويعد هذا الإستطلاع من يوجوف YouGov متناقضاً بشكلٍ صارخ مع أحدث أرقام الإستطلاع في الولايات المتحدة، والتي تشير إلى حصول ترامب علي ما يقرب من أربعة أضعاف الحصة من الناخبين في الولايات المتحدة عند 23 بالمائة. ولكن المرشح الجمهوري سوف يظل متأخراً عن السيدة كلينتون، والتي سوف يفضلها 27 بالمائة من المشاركين في التصويت. أما السيد كروز فإنه سوف يحصل علي تسعة بالمائة، بينما تذهب 19 بالمائة من التصويت لصالح  ساندرز. وتكشف النتائج إختلاف المشهد السياسي جذرياً في كلا المنطقتين، حيث يقترب اليمين – الوسط في أوروبا مع اليسار الوسط في الولايات المتحدة الأميركية. في حين يعد نظام أوباما للرعاية الصحية مصدر فخر وطني.

 ووجد الإستطلاع أيضاً بأن أوروبا تخشى من إحتمال أن يصبح دونالد ترامب رئيساً، حيث جاء الرد علي السؤال حول الشعور في حال تم إنتخاب ترامب ليكشف عن إبداء 46 بالمائة خوفهم، بينما أعرب 40 بالمائة منهم عن خيبة أملهم، في حين قال 27 بالمائة ممن شملهم الإستطلاع أن نجاح ترامب في رئاسة البيت الأبيض سوف يكون أمراً حزيناً وغاضباً.

وعلى عكس ذلك جاءت الردود الأكثر شيوعاً في حال فازت السيدة كلينتون بمنصب الرئاسة وأدت الى  شعور 40 بالمائة بالراحة بينما 40 بالمائة أبدوا تفاؤلهم. وعند السؤال بشأن موضوعات مثل التغير المناخي و الإقتصاد والإرهاب، فإن أوروبـا ترى بأن السيدة كلينتون هي المرشح الأكفأ، بينما قال 1 بالمائة بأن رئاسة  ترامب سوف تكون أفضل في مواجهة الإرهاب الدولي.

ورغم  تأييد  كلينتون في أوروبـا، إلا أن النتائج لا تكشف عن وجود إثارة كبيرة حولها، حيث ذكرت 43 بالمائة من البلدان الأوروبية التي شملها الإستطلاع بأنها سوف تكون رئيساً جيداً، بينما 30 بالمائة يقولون بأن أدائها سوف يكون متوسطا"، في حين أكد 9 بالمائةعلي أنها سوف تكون سيئة. ومع ذلك، فإن الأرقام تصب في صالحها أكثر من السيد ترامب الذي يقول 71 بالمائة من الأوروبيين بأنه سوف يكون رئيساً سيئاً. ويتجّه كل من  كلينتون  وترامب نحو المواجهة وجهاً لوجه في الإنتخابات الرئاسية المزمع إقامتها في 8 من شهر تشرين الثاني / نوفمبر لعام 2016

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز ساحق لكلينتون على ترامب اذا سمح بتصويت اوروبا فوز ساحق لكلينتون على ترامب اذا سمح بتصويت اوروبا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday