إنشاء هياكل وتصاميم صغيرة يمكن نقلها وتثبيتها في أي مكان تقريبًا
آخر تحديث GMT 00:34:43
 فلسطين اليوم -

ثورة في العمارة المنقولة مستوحاة من مشاريع الأربعينيات

إنشاء هياكل وتصاميم صغيرة يمكن نقلها وتثبيتها في أي مكان تقريبًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إنشاء هياكل وتصاميم صغيرة يمكن نقلها وتثبيتها في أي مكان تقريبًا

تصاميم صغيرة يمكن نقلها وتثبيتها في أي مكان
واشنطن - رولا عيسى

تسيطر موضة جديدة بين المهندسين المعماريين وهي إنشاء هياكل صغيرة يمكن نقلها وتركيبها في أي مكان تقريبًا، مستوحاة من مشروع جناح معرض أفعواني، وتصاميم جان بورفيه في الأربعينات والخمسينات، المعروضة في معرض باتريك سيجون.

وأطلقت في الأسبوع الماضي شركة ريفليوشن "الثورة" سلسلة جديدة كاملة من الهياكل المنقولة في معرض ديزاين ميامي في مدينة ميامي، وأسس الشركة المطور العقاري اللامع روبي أنطونيو.

وصمم المجموعة الجديدة المصمم اللامع التايلاندي كولبات يانتراساست، وتأتي واحدة من التصاميم بهيكل خاص بقبة مركزية مع أربعة أجنحة، وكسوة خارجية من الألمنيوم المؤكسد تصمم بحيث تعطي ظلالًا لأي شكل يرغب به المشتري.

ويأتي التصميم الداخلي للهيكل بلون الذهب أو الفضة، وأفاد كولبات: "الجميع يجب أن يحظى لنفسه بمكان خاص، وفضلت أن أصنع لهؤلاء مكانًا يشبه بظلاله الجلوس تحت شجرة".

وتشارك في المشروع زها حديد التي لديها جناح خاص لغرف الطعام منها غرفة تحتوي على طاولة طعام دائرة ومقاعد مصنوعة من الخشب والمعدن بتصميم عضوي، وأسماء أخرى مثل رون أراد الذي ابتكر جناح أرماديلو لشرب الشاي بتصميم يشبه القذيفة، وريشارد جلوكمان الأميركي الذي يعتبر الخيار الأول للتصميم الداخلي لمعارض الفن، ويقدم جناحًا فنيًا منقولًا مصنوعًا من الخشب المصقول والخشب الرقائقي والبولي كربونيت الشفاف.

وذكر جلوكمان: "يمكن تركيب هذه القطع على الشاطئ أو على سطح سفينة، أو في معرض فني، أو في أي مكان آخر، فالتصاميم أتاحت لنا الفرصة لخلق شيء من النحت وإطار ديناميكي فني للعرض".

وتعاون روبي أنطونيو مع 68 علامة تجارية من ميسوني وحتى فيرساتشي لإنشاء مشاريع مختلفة، وأضاف: "أنا لا أملك حسًا فنيًا كافيًا كي أكون فنانًا، ولكنني أحب الأعمال الفنية، وأنا الذي صممت شركة هندسة معمارية لتقديم الفن".

وتابع: "أعتقد أن شركتي ستغير قواعد اللعبة، وتقدم مقاربة جديدة في مجال العمارة، يمكن أن تمتد لتصبح في متناول يد الجميع بأسعار معقولة، من تصميم وإنتاج أفضل المهندسين المعماريين في العالم"، فتعاون أنطونيو مع شركة "أي إم بي" على بناء برج في نيويورك، وتعاون مع فيرساتشي في مشاريع في آسيا.

وفي الوقت الحالي، تأتي الأجنحة بالتصاميم المقولة بنسخ وتصاميم محدودة، ويقدم جلوكمان 10 تصاميم، وزها حديد تقدم 24 تصميم، ولم يقرر ون أراد العدد الذي سيقدمه بعد.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنشاء هياكل وتصاميم صغيرة يمكن نقلها وتثبيتها في أي مكان تقريبًا إنشاء هياكل وتصاميم صغيرة يمكن نقلها وتثبيتها في أي مكان تقريبًا



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday