النرويج فنلندا والسويد تتباهى بتقديمهم أفضل أكاديميات التصاميم العالمية
آخر تحديث GMT 00:34:43
 فلسطين اليوم -

بلمسات الخمسينيات والستينيات الديكور الإسكندنافي يغزو بريطانيا

النرويج فنلندا والسويد تتباهى بتقديمهم أفضل أكاديميات التصاميم العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النرويج فنلندا والسويد تتباهى بتقديمهم أفضل أكاديميات التصاميم العالمية

ديكورات الدول الاسكندنافية
واشنطن - رولا عيسى

تشكّل ديكورات الدول الاسكندنافية ركنًا أساسيًا من أركان الحياة البريطانية، ويظهر ذلك جليًا من خلال شاشات التلفزيون، حيث الخزائن والقصص والمحلات التجارية وغيرها من أشكال الحياة في المملكة المتحدة، ومن الواضح أن كوبنغاهن لها تأثيرها الواضح إذ تقع في الصدارة على مدى السنوات الماضية، فأثرت الأشياء الجديدة على الحياة البريطانية.

ويجد الديكور الاسكندنافي طريقه مرة أخرى إلى غرف المعيشة البريطانية بلمسات الخمسينات والستينات، وذلك من خلال الكراسي الكلاسيكية وكرة اليورو والبيض الجاكوبسن والتوليب والقائمة الطويلة، كما أن البريطانيين متحمسون جدًا لهذه الديكورات التي تتجه إلى خط الإنتاج السابق منذ نحو 57 عامًا، ففي شباط فبراير هذا العام زار أكثر من 40 ألف شخص معرض الأثاث في ستوكهولم.

ويتميز الأثاث في الدول الاسكندنافية بطابع جميل وهادئ، ربما نتيجة للثقافة العقلية التي تقدر الجماعية على الفرد، بالإضافة إلى المسحة الخاصة التي في متناول الجميع، حيث الأثاث والمواد الخام الطبيعية والحرف اليدوية التقليدية.

وذكرت المؤسس المشارك لسكاندويوم كرستينا شيميت :" لفترة من الوقت كان التصميم الاسكندنافي هو الرادار في المملكة المتحدة، إذ حُشد المهندسون المعماريون والمصممون على نحو متزايد لجذب جمهور أوسع".

يبدو أن الخطوط الاسكندنافية في تزايد داخل المملكة المتحدة حيث ارتفاع خطوط الإنتاج ودفع المواد التكنولوجية التي تشكّل تعاونًا خلافًا لفكرة إعادة تشكيل وتعريف الثقافة والتراث في هذه البلدان للجمهور المعاصر.

وتصنّع شركة "أتالا" الأواني الزجاجية والفخارية وهي علامة تجارية ذات جودة ممتازة، تم إنشاؤها في عام 1936، كما تصنع المزهريات الألماس، وفي الوقت نفسه تتعاون مع شركة "ماريمكو" الفلندية الخاصة بأدوات المائدة والمنسوجات وحتى كسوات الطائرات التي توضح جمال الريف الفلندي.

وجمع المصمم البريطاني الدنماركي السي كراوفورد بين مزيج المعادن الصفراء وهو جزء من الثقافة الدنماركية.

وتتباهى هذه الدول بأن لديها أفضل التصاميم في العالم والأكاديميات التعليمية مثل أكاديمية "بيرغن" للفنون والتصميم في النرويج، جامعة التو في فلندا، وكونسفاكت في السويد.

وأوضح مصمم ومطوّر المنتج لموتو, نينا بروون :" ازداد الاهتمام بالتصاميم الاسكندنافية نظرًا لطاقتها الخلاقة حيث المصممين الشباب، وابتكاراتهم الإبداعية، فيعملون بصدق مع أعلى معايير الجودة والحرفية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النرويج فنلندا والسويد تتباهى بتقديمهم أفضل أكاديميات التصاميم العالمية النرويج فنلندا والسويد تتباهى بتقديمهم أفضل أكاديميات التصاميم العالمية



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday