تجدد موضة التنويعات الخرسانية في تصميم منشآت لندن
آخر تحديث GMT 12:56:33
 فلسطين اليوم -

توسعت لتشمل الجدران والأحواض وأثاث المنزل

تجدد موضة التنويعات الخرسانية في تصميم منشآت لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تجدد موضة التنويعات الخرسانية في تصميم منشآت لندن

تصاميم "الخرسانة"
لندن - ماريا طبراني

طغى حضور الخرسانة بقوة على "مهرجان التصميم في لندن" المنتشر في جميع أنحاء المدينة، وبالغ عشاق التصميم في إظهار سعادتهم بالأسطح غير الكاملة وابتهاجهم بطابعها الرصين الهادئ، ولم تكن الخرسانة في تصميمات الأرضية فقط، لكن في الجدران والأحواض وأثاث المنزل.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فإن المصممين يحبون العمل مع هذه المواد المتنوعة، التي يمكن أن تتجسد على أي شكل، وتوفر الكثير من التنوع والاحتمالات في الشكل النهائي واللون، كما أنها وسيلة لإضافة الصفات العضوية على حجر طبيعي، باللعب في شكله النهائي.

وتفسر فكرة هذا المعرض لجوء المهندسين المعماريين في المناطق الحضرية في الستينات إلى تصاميم مجنونة، وخلق أدغال مترامية الأطراف من الخرسانة،  في إنشاء المباني العامة ومراكز المدن في جميع أنحاء البلاد، ويبدو حاليا أن هناك تراجعا في الشعور بالانزعاج إزاء هذه الفكرة، وأصبح هناك استعداد للتجارب الخرسانية مرة أخرى.

وتأتي التصاميم الخرسانة هذه المرة مختلفة، بعد التركيز على جودة عناصرها بمزجها مع غيرها من المواد اللينة، ويقول متخصص الأثاث الخرساني الفرنسي كزافييه دوفور في ليون بيتون إن "هذا هو الاتجاه الصناعي، لكن الخرسانة أكثر فلزية وأحلى من الخشب والمعدن"، وأضاف بيتون الذي يعمل مع المصممين على الأشياء غير عادية، أن "الخرسانة محايدة جدا ومتميزة على نحو  دائما ما يعطي قيمة إضافية لكل شئ يحيط بها". وتابع: "خشب البلوط والخرسانة يتماشيان مع بعضها بشكل جيد للغاية، كما أن الخرسانة والمعدن، بطبيعة الحال، متطابقان، فضلا عن أن الخرسانة والبلورسين الأبيض متماشيان مع بعضها جيدا أيضا".

وصنعت شركة "Lowinfo" بالمملكة المتحدة، قطعا من الخرسانة مصممة ومخصصة لعملاء معينين مثل "Urban Outfitters" and "Aesop"، الذي تجمع الأشياء الفخمة. فشركة "Lowinfo " تشهد زيادة في الطلب على المصنوعات الأنيقة من الخرسانة في البيوت، فهي تسعد بتوفير منتجات طبيعية للمطابخ والحمامات على نطاق متناغم. وكانت الشركة ارتبطت بذكاء مع شركة "فولا" من الدول الأسكندنافية لتوريد ألوان كهربائية وإكسسوارات مناسبة للخرسانة. ورحبت الصحيفة بعودة الخرسانة من جديد، وتجربتها على أن نبقى على إضاءتها ولا نعتبرها جامدة وقاتمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجدد موضة التنويعات الخرسانية في تصميم منشآت لندن تجدد موضة التنويعات الخرسانية في تصميم منشآت لندن



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday