تصميم مركز مذهل للفنون والأديان والعدالة في كونيتيكت
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

يتخذ شكل منحنيات متعرجة

تصميم مركز مذهل للفنون والأديان والعدالة في كونيتيكت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصميم مركز مذهل للفنون والأديان والعدالة في كونيتيكت

مركزًا روحيًّا يدعى Grace Farms
طوكيو - علي صيام

صمم المهندسان اليابانيان Kazuyo Sejima و Ryue Nishizawa الملقبان بـ"سناء" مركزًا روحيًّا يدعى Grace Farms للفنون والأديان والعدالة في نيو كنعان في كونيتيكت بتكلفة 83 مليون دولار بدعم من مدير صندوق التغطية، ويتخذ المركز شكل منحنيات متعرجة مثل مسار للمتزلجين على الجليد.
وأوضحت Sharon Prince رئيسة مؤسسة Grace Farms، أنه يمثل المكان هدية تساعد الناس في استكشاف الإيمان والطبيعة ومتابعة العدالة في إطار التعبير الفني".

واستمر العمل على هذا المشروع لمدة ثمانية أعوام منذ أن استرد زوج  Sharon Prince والمستثمر المشارك في Bridgewater أو صندوق التغطية "بوب" الموقع في عام 2007، وحينها تم التخطيط لبناء ملاذ يستوعب 1200 لمجتمع "Grace Community Church" والذي تأسس مع ثلاث عائلات آخرين في عام 2001، إلا أن المعارضة المحلية أجبرت المخططين على التراجع عن خططهم، وبعد سنوات من التقاضي والمشاورات تم تطوير المشروع إلى رؤية أوسع ليشمل مرافق للألعاب الرياضية والعروض والتعليم ومكتبة ومقهى وصالة ألعاب رياضية في مساحة 80 فدانًا مفتوحة مجانًا للجميع.

تصميم مركز مذهل للفنون والأديان والعدالة في كونيتيكت

وأكدت Sharon Prince أن المكان ليس كنيسة ولا يضم أثرياء مقاطعة فيرفيلد كواحدة من أغنى المجتمعات في الولايات المتحدة "لكنه مكان لحدوث الأشياء الجيدة للناس وجعلهم يشعرون بالاختلاف".

ويضم المركز قاعة تتسع لـ 700 مقعد، ويتميز المبنى بشكل منحنيات متعرجة مغلفة بحوائط زجاجية بسمك 7 مللي، وتم تصنيع الزجاج في بريطانيا وتم تجهيز الانحناءات فيه في إسبانيا وتم تجميعه في ألمانيا، أما أعمدة الموقع الصلب فكانت بسمك 13 سم وتميز الموقع بسقف رقيق أيضا، ويفضل "سناء" أن يبدو كل شيء رقيقا إلا أن مهندس المشروع Shohei Yoshida لم يكن راضيا موضحا أنه يحب البناء الأمريكي الريفي.

ويمتد المبنى المتعرج بطول 400 متر ويمكنك الجلوس في منطقة الطعام على الطاولات المصنوعة من أشجار البلوط، ويمكنك أيضا مشاهدة الناس وهم يقرأون من نافذة المكتبة، فضلا عن ملعب كرة السلة في صالة الألعاب الرياضية.

ودعا "كينيون آدمز" الذي يرأس برنامج الفنون عدد من الفنانين والمؤديين للحضور وتجربة الهدوء في المكان مضيفة " هنا يبطئ الناس من وتيرتهم ويصبحون أكثر هدوء كما أرادوا أن يكونوا من قبل"، كما وصف المكان باعتباره فضاء ثالثًا يساعد في استكشاف الروابط بين الفن والإيمان والتي توارت كثيرًا في الغرب.

ويضم الموقع  صورة كبيرة بواسطة Thomas Demand لنماذج سناء الورقية بجانب مجموعة صور لسجادات الصلاة المصنوعة بواسطة Olafur Eliasson، كما تقدم Susan Philpsz مقطوعة صوتية بجانب البحيرة، أما Teresita Fernández فقامت بتثبيت 10 آلاف من المكعبات الزجاجية المتلألئة إلى الحائط.
ويشمل برنامج الافتتاح في عطلة نهاية الأسبوع أعمال بواسطة شركة بول تايلور للرقص وكذلك عرض باليه New Chamber ومجوعة من الأصوات الملهمة، وتم تصميم الرقصات بواسطة Bill T Jones ، كما تشارك مختلف الجمعيات الخيرية في البرنامج بما في ذلك جمعية Full Court Peace.

تصميم مركز مذهل للفنون والأديان والعدالة في كونيتيكت

ويعقد في المركز مبادرات للعدالة ترأسها Krishna Patel وهى محامية اتحادية في الولايات المتحدة على مدى 15 عام والتي ستتناول قضية الاتجار بالأطفال مع إجراء تحليل كبير للبيانات بتمويل من مؤسسة Grace Farms Foundation، ويشارك البروفيسور Mirsolav Volf أستاذ اللاهوت في جامعة ييل بمحاضرات بعنوان "الحياة جديرة بأن تُعاش"، وهناك أيضًا مختبر للوسائط المتعددة سيتم تشغيله بواسطة أحد صناع الأفلام، ويعتبر الموقع محميا من قبل رئيس أمن كونيتيكت السابق.

ويعتبر موقع Grace Farms من المواقع النادرة التي ساعدت المهندس "سناء" على اكتشاف الحقيقة الخاصة به بشكل روحاني، وشارك سناء في العديد من المشروعات مثل Casa do Baile، إلا أنه اقترب من السامية من خلال هذا المشروع الكبير الذى لا يعتبر كنيسة لكنه مركز للفنون والإيمان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميم مركز مذهل للفنون والأديان والعدالة في كونيتيكت تصميم مركز مذهل للفنون والأديان والعدالة في كونيتيكت



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 09:30 2020 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابين من كفر قدوم شرق قلقيلية

GMT 01:27 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

علاء عوض يروي كواليس عودته للسينما بعد انقطاع 10 أعوام

GMT 00:06 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

قائد سلاح الجو السلطاني العماني يلتقي جون هيسترمان

GMT 22:55 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

بريشة : هارون

GMT 02:39 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

العداء السابق مايكل جونسون يتعافى من وعكة صحية

GMT 13:41 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

طرق للحصول على حواجب جذابة مثل ليلي كولينز

GMT 12:31 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

كتاب جديد يرصد قصص ترامب داخل البيت الأبيض

GMT 10:33 2014 الخميس ,11 كانون الأول / ديسمبر

فاكهة النجمة النادرة أو الرامبوتان تعالج إلتهاب العيون

GMT 01:45 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

عدم وضع الكعك في الشاي من أصول تناول المشروبات

GMT 06:23 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح قائمة بأجمل تسعة بيوت حول العالم تطل على البحر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday