نصائح لاختيار مادة الأثاث الخارجي لمنزلكِ تعرفي عليها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتأثر "الخشب" بعوامل الطبيعة ويبهت لونه بسبب الحرارة

نصائح لاختيار مادة الأثاث الخارجي لمنزلكِ تعرفي عليها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح لاختيار مادة الأثاث الخارجي لمنزلكِ تعرفي عليها

اختيار مادة الأثاث الخارجي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

يُولي بعض دور الأثاث أهميّة للأثاث الخارجي، الذي يخضع إلى شروط في التصنيع تُراعي عوامل عدّة، ومنها: المتانة، والقدرة على تحمّل العوامل الطبيعيّة الخاصّة بالموقع الذي سيحلّ فيه، والملاءمة للوظيفة التي يلعبها، سواء في مساحة الشرفة أو الحديقة أو سطح البناء أو قرب حوض السباحة، ونشرح أنّ هناك مواد خاصّة بتصميم الأثاث الخارجي، المواد التي يترتّب اختيارها على المساحة التي سيشغلها الأثاث"، مضيفةً أنّ "الأثاث الخارجي منوّع، وبعضه يناسب الـ"ترّاس" أو الحديقة أو مدخل البيت الخارجي أو الأكل في الهواء الطلق."

السؤال عن المادة الأكثر مُناسبةً للمساحات الخارجيّة، تُجيب فإنّ "الأثاث المصنوع من الخيزران أو الخشب يُلائم الـ"ترّاس" أو الشرفة الكبيرة، سواء كانت تقع في طبقة أرضيّة أو في طبقة مرتفعة، فالشرفة عمومًا مكان محمي جزئيًّا من عوامل الطبيعة لأنّها مسقوفة. علمًا أن الخشب من مواد الأثاث الخارجي الأكثر تأثّرًا بعوامل الطبيعة، فقد يبهت لونه جرّاء الحرارة أو يتكسّر".

وإذا كانت المساحة الخارجيّة مكشوفةً بصورة تامّة، ومكانها السطح أو الحديقة، فيجب اختيار الأثاث المُعدّ من الريزين. تتخذ هذه المادة هيئة الجلد المصنّع، وتتوافر بألوان ونقوش عدة، وتتحمّل عوامل الطبيعة أكثر مُقارنة بالخشب، مع مرور الوقت. علمًا أن كبر مساحة الحديقة، مثلًا، يسمح باختيار الاثاث بدون قيود لناحية الحجم، مع توزيع المقاعد بصورة متباعدة ما يُعزّز جاذبيّة الديكور".

ألوان الأثاث الخارجي
معلومٌ أن الأثاث الخشب يتلوّن بألوان هذه المادة النبيلة الجذّابة، من لون الجوز أو السنديان أو الموغانو أو حتّى يُطلى بالألوان الأخرى المرغوبة، أمّا الأثاث البلاستيك، وإلى ألوانه العديدة، فيمكن أن يتخذ هيئة الخشب عن طريق الطلاء، وكذا الأمر في شأن الأثاث الخيزران الملوّن...
عمومًا، يُفضّل اختيار الجلسات الخارجيّة الخاصّة بالأكل من البلاستيك، لسهولة تنظيفها بمواد التنظيف الاعتياديّة، مع الإشارة بالمُقابل إلى أنّ الخشب والخيزران يمتصّان بقع الأكل. ولا بدّ من تجنّب اختيار الألوان الصارخة لجلسات الأكل، لا سيّما الأحمر والفوشيا والأخضر الداكن، بل اللجوء إلى الفاتحة منها بالمُقابل، كالأبيض والبيج والأخضر الفاتح. أمّا للجلسات في وسط الحديقة، فيحلو انتقاء الألوان الداكنة والصارخة لكونها تنعكس على الخضرة التي تحوطها بشكل لافت.

طبيعة المناخ مؤثّرة
من جهةٍ ثانيةٍ، يلعب الطقس دورًا مؤثّرًا في اختيار مادة الأثاث الخاجي؛ ففي الأجواء الحارّة والجافّة، كما في بلدان الخليج العربي، لا يُحبّذ اختيار الخشب للأثاث الخارجي، ولا سيّما الصنوبري منه، لأنّه قد يتعرّض للتعفّن، كما يتبقّع ويبهت لونه جرّاء الحرارة القويّة. وكذا الأمر في شأن الأثاث البلاستيك، الذي قد يطقطق أو يصبح هشًّا أو يبهت لونه جرّاء الحرارة المرتفعة. أمّا في المناطق الجبليّة المعرّضة لتيّارات الهواء القويّة، فإنّ الأثاث البلاستيك الخفيف لا يفيد.
ويصحب الأثاث الخارجي بعض الأكسسوارات، أهمّها الاسفنجات لإراحة الجالسين على الكراسي، مع ضرورة اختيارها مشغولة من أقمشة خفيفة، وسهلة الغسل والتجفيف، بعيدًا عن المخمل والجلد.

قد يهمك أيضًا:  

  تحويل الحديقة إلى ساحة من الأضواء في الليل والنهار مع شرفة مثالية

   أفكار بسيطة لإعادة استخدام السلم القديم في تجديد ديكور منزلك

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لاختيار مادة الأثاث الخارجي لمنزلكِ تعرفي عليها نصائح لاختيار مادة الأثاث الخارجي لمنزلكِ تعرفي عليها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم

GMT 08:10 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة نخلة تُشارك في مسلسل "هبة رجل الغراب 4"

GMT 05:51 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

"رجال الأعمال" "قرار 800" يدفع الشركات الأجنبية للهروب من مصر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday