نصائح في استخدام ديكورات الأسود والأبيض لطلة متوازنة وقوية
آخر تحديث GMT 05:09:08
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

لونان متضادان ومتضاربان يعودان ليتآلفا ويتناغما

نصائح في استخدام "ديكورات" الأسود والأبيض لطلة متوازنة وقوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح في استخدام "ديكورات" الأسود والأبيض لطلة متوازنة وقوية

"ديكورات" الأسود والأبيض
القاهرة ـ فلسطين اليوم

على الرغم من أن الأسود والأبيض لونان متضادان ومتضاربان ومتعاكسان، وبهما يُضرب المثل للدلالة على النقيضين، يبد أنهما يعودان ليتآلفا ويتناغما بطريقة مذهلة، إذا ما استخدما في الديكور والعمارة والـ"اكسسوار"، حيث يبرزان طلة متوازنة وقوية ودراماتيكية مع كثير من المعاصرة. ومن هذا المنطلق، يقدم أبرز الوصايا في استخدام "ديكورات" الأسود والأبيض في ما يأتي:

| إن البساطة هي المفتاح الأساسي لنجاح هذا النوع من الديكور، لأننا نتعامل مع لونين أساسيين يتمتعان بصفتي الأحادية والبساطة، خصوصًا. لذا، كلّما كانت قطع الأثاث والـ"اكسسوار" بسيطة، كلّما اقتربنا من النجاح. فالبساطة هي التي تؤالف بين اللونين الحياديين المذكورين، وتوازن بينهما. وثمة أفكار جذابة تجمع بين العمليّة والبساطة من جهة، والرقي والفخامة من جهة أخرى.

| تبدو غرف المعيشة، التي تقضي فيها الأسرة أغلب أوقاتها، أماكن مثالية لتطبيق ديكور الأبيض والأسود. وهناك طيف واسع من الاختيارات التي قد يطغى فيها اللون الأبيض على الأسود، أو العكس. في هذا الإطار، يمكن وضع أرائك وكراس مغطاة بأحد اللونين أو بكليهما، مع المناضد والرفوف والدواليب. كما أن الستائر المقلّمة أو المنقطة أو المنقوشة أو ذات اللون الواحد هي فكرة جذابة أيضًا، تعزز خطّة الديكور بالأبيض والأسود.

| من مميّزات هذا النوع من الديكور، هو العمر الطويل وعدم بطلان موضته، بخلاف الألوان الأخرى التي قد تظهر في موسم، وتختفي في آخر... لذا، يُفضّل اختيار قطع أثاث متينة وعمليّة وتدوم طويلًا، وكذلك الحال مع الخامات والأقمشة. ولعلّ أكثرها شيوعًا: المخمل والقطن الثقيل والجلود والـ"شامواه". والجميل أن هذا الديكور يأتي في الغالب في طلّة باردة ومضيئة في نفس الوقت، لذا فهو يناسب كل المواسم.

| عند الرغبة في نقل مزاج الفنادق الراقية إلى المنزل، وإلى غرف النوم بالتحديد، يمكن استخدام الأبيض الموحي بالنظافة على الجدران والمفارش القطن أو الحرير وإطارات المرايا، إلى جانب الأسود على الإضاءة المنضدية، حيث أنها تضيف سعة للمكان. يُشعر الديكور المذكور بالراحة، إذ يبدو بعيدًا عن التشويش. وهو مناسب أيضًا لغرف نوم الضيوف في البيت، لأنه يلائم الرجال والنساء على السواء.

| إن الحمام هو مكان آخر يستوعب هذا النوع من الديكور. في هذا الإطار، يمكن اللعب على هذين اللونين، من خلال البلاط والجدران والمرايا والخزائن والمناشف. ولإنعاش الطلة، تحلو الزهريات والنباتات وقطع الـ"اكسسوار" الأخرى.

| يشكّل ورق الجدران، المخطّط والمنقوش بالرسوم والأشكال الهندسية، نقطة مركزيّة في نجاح طلّة الأسود والأبيض. وفي هذا الإطار، تتوفر جملة من الاختيارات، وكذلك الحال مع البلاط والسجاد والخشب المصبوغ بأحد هذين اللونين أو بكليهما.

| يتناغم الرمادي مع الأسود والأبيض، لأنه نتاج مزج الأخيرين معًا. يمكن استخدام الرمادي، من أجل موازنة طلة الأسود والأبيض، وكسر حدّتهما ورتابتهما. كما يمكن إنعاش الطلة بأغلب الألوان المضيئة والبرّاقة التي تنسجم بطريقة رائعة مع الأسود والأبيض.

| تحمل الـ"اكسسوارات" الملونة بالأبيض والأسود التوقيع الأخير في لوحة الديكور

قد يهمك أيضًا:   

أبرز ديكورات غرف المعيشة بالأسلوب الاسكندنافي الأنيق والحديث

أفكار ونصائح تُساعدكِ في اختيار ديكورات جبس "غرف نوم ناعمة"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح في استخدام ديكورات الأسود والأبيض لطلة متوازنة وقوية نصائح في استخدام ديكورات الأسود والأبيض لطلة متوازنة وقوية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday